الزمالك يتخطى المصري ويستعيد الصدارة

الزمالك

استعاد الزمالك الصدارة اثر فوزه الصعب على ضيفه المصري البورسعيدي 1-0 اليوم السبت على ملعب الاسماعيلية ضمن مباريات المرحلة العاشرة من الدوري المصري.

وسجل باسم مرسي (31) الهدف فرفع الزمالك رصيده الى 21 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على انبي الذي اكتسح مضيفه النصر 6-0 امس الجمعة، فيما توقف رصيد المصري عند 17 نقطة في المركز الرابعة.

وجاءت بداية المباراة حماسية من كلا الفريقين اللذين كانم يأمل كل منهما بتسجيل هدف مبكر يضمن له نقاط المباراة ومزاحمة انبي على القمة. ومرت الدقائق الأولى دون خطورة وسط سيطرة المصري على المجريات وتنوع في الهجمات على مرمى الزمالك لكن دون خطورة حقيقية، فيما اعتمد لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة من خلال انطلاقات عمر جابر من الناحية اليمنى، وسرعة المهاجم باسم مرسي.

وفي الدقيقة 21، ارسل أحمد سمير كرة عرضية من الناحية اليسرى سددها خالد قمر رأسية قوية تصدى لها ببراعة حارس المصري أحمد مسعود. وعلى عكس سير المباراة، نجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الوحيد للزمالك في الدقيقة 31 عندما تلقى بينية من منتصف الملعب من زميله علي جبر انفرد على إثرها بحارس المصري ووضع الكرة أرضية على يساره.

وكانت بداية الشوط الثاني مشابهة للاول مع انطلاقة قوية من لاعبي المصري لإدراك التعادل، لكن تنظيم وكثافة لاعبي الزمالك في وسط الملعب حالا دون ذلك. واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للمصري في الدقيقة 62 إثر عرقلة علي جبر لحمادة يحيى انبرى لها أحمد رؤوف ونجح حارس الزمالك محمد أبو جبل في التصدي لها، ثم ركلة مماثلة للزمالك في الدقيقة 68 إثر عرقلة مدافع المصري محمد عادل لأيمن حفني نفذها باسم مرسي ونجح أحمد مسعود بدوره في التصدي لها.

ورفع الحكم البطاقة الحمراء في الدقيقة 75 لمدافع الزمالك محمد كوفي بسبب تعديه على مهاجم المصري أحمد رؤوف، ولم تتبدل النتيجة حتى نهاية اللقاء.

وفاز بتروجيت على مضيفه الداخلية 1-0 سجله أحمد الشناوي (80). وتعادل سموحة مع ضيفه الجونة بهدف لاحمد سعيد اوكا (53) مقابل هدف لشريف أشرف (50).

110