الأهلي المصري يسقط أمام سيوي سبور في ذهاب نهائي الكونفدرالية

الأهلي المصري

خسر الأهلي المصري أمام مضيفه سيوي سبور الإيفواري بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان في جولة الذهاب لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.
ويحتاج الأهلي للفوز بهدف نظيف أو أكثر للفوز باللقب لأول مرة في تاريخه في المباراة التي تقام يوم السبت المقبل باستاد القاهرة في جولة الإياب.
سجل لسيوي سبور كريستيان كوامي في الدقيقة 22 وتعادل محمود حسن “تريزيجيه” للأهلي في الدقيقة 59 بينما اقتنص جيوزي هونادجي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.
الأهلي قدم عرضاً متبايناً خلال شوطي اللقاء ، ففي الشوط الأول سيطر سيوي سبور على المباراة وسط تراجع غريب من لاعبي الفريق الأحمر وأخطاء دفاعية غير مبررة من جانب سعد سمير ومحمد نجيب.
واحتسب الحكم ضربة جزاء بداعي عرقلة الحارس أحمد عادل عبد المنعم لمهاجم سيوي سبور ليسجل كوامي هدف التقدم لسيوي.
وكانت الجبهة اليسرى للأهلي في الشوط الأول نقطة ضعف واضحة في ظل تراجع صبري رحيل بشكل مبالغ فيه وعدم قدرته على التغطية الدفاعية بخلاف سوء تمركز قلبي الدفاع محمد نجيب وسعد سمير وقلة المعدلات البدنية لأحمد خيري.
وفي الشوط الثاني ، غامر الأسباني جاريدو مدرب الأهلي بإجراء تبديلين دفعة واحدة والدفع برمضان صبحي بدلاً من عماد متعب وشريف عبد الفضيل على حساب أحمد خيري البعيد عن مستواه.
رمضان صبحي نجح في بث الحماس والنشاط في هجوم الأهلي ، وأضاع لاعبو سيوي في بداية الشوط الثاني أكثر من فرصة محققة بتسديدات بجوار القائم وعاند الحظ الفريق الإيفواري حتى انتفض لاعبو الأهلي ونجحوا في فرض سيطرتهم وسجل لاعب الوسط محمود حسن “تريزجيه” ببراعة بتسديدة قوية من انفراد صريح عبر تمريرة عرضية لصبري رحيل.
الأهلي بعد الهدف اكتفى بالتمرير القصير ، وأهدر وليد سليمان فرصة هدف التقدم بضربة رأس مرت بجوار القائم قبل أن يخرج لصالح البوركيني موسى يدان قبل النهاية بربع ساعة.
وفي الدقائق الأخيرة ، استغل لاعبو سيوي تراجع الأهلي وسجل الفريق الإيفواري هدفاً من هجمة خاطفة ليسدد مهاجم أصحاب الأرض بقوة مع أخطاء بالجملة من الدفاع الأحمر في إبعاد الكرة لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي.

108