رويترز: دوري جميل يعود بمباريات مثيرة .. وديربي رومانيا الابرز

نور ياسر الاتحاد الهلال

تعود الحياة من جديد إلى ملاعب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد توقف دام لنحو شهر بسبب استضافة المنتخب السعودي لكأس الخليج في نسختها 22 بإقامة الجولة العاشرة من المسابقة.

وستشهد الجولة العاشرة مباراة قمة من العيار الثقيل ستجمع بين الاتحاد وضيفه الهلال وصيف بطل الدوري الموسم الماضي على ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة يوم الاثنين المقبل.

يخوض الاتحاد المباراة برصيد 21 نقطة محتلا المركز الرابع من تسع مباريات بينما يأتي الهلال في المركز الخامس برصيد 16 نقطة من سبع مباريات.

وسيخوض الاتحاد المباراة تحت قيادة فيكتور بيتوركا (58 عاما) مدرب منتخب رومانيا السابق الذي خلف المصري عمرو أنور الذي قاد الفريق بشكل مؤقت بعد استقالة خالد القروني عقب الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال آسيا في أغسطس آب الماضي.

واستعد الاتحاد للمباراة بإقامة معسكر تدريبي في دبي خلال فترة توقف المسابقة.

وسيكون بيتوركا على موعد مع مواطنه لورينتيو ريجيكامب مدرب الهلال الذي يسعى لمداواة جرحين غائرين لدى لاعبيه عقب خسارة الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا على أرضه أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي مطلع هذا الشهر ثم خسارة السعودية لنهائي كأس الخليج أمام قطر يوم الأربعاء الماضي.

في المقابل يخشى أنصار الهلال من تأثير الإرهاق على لاعبيهم بعد مشاركة ستة من لاعبي الفريق مع المنتخب السعودي.

كما أن الإصابة لا تزال تؤثر في صانع ألعابه البرازيلي تياجو نيفيز ومدافعه ياسر الشهراني ومهاجمه ناصر الشمراني.

إلا أن الهلال يضم في صفوفه العديد من النجوم يتقدمهم نواف العابد أفضل لاعب في كأس الخليج إضافة لياسر القحطاني وسالم الدوسري.

وستفتتح الجولة العاشرة بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي الفتح مع نجران في الإحساء ويحل العروبة ضيفا على الشعلة ويلتقي الخليج والرائد متذيل الترتيب في بريدة.

وتستكمل بقية المباريات بعد غد الأحد بإقامة ثلاث مباريات أيضا حيث يستضيف الأهلي صاحب المركز الثالث منافسه الفيصلي في مدينة جدة ويلتقي الشباب الذي يتراجع بفارق نقطة عن الصدارة محتلا المركز الثاني مع التعاون في الرياض ويحل النصر حامل اللقب ومتصدر الترتيب ضيفا على هجر في الاحساء.

التعليقات

2 تعليقان
  1. عبدالله الغامدي
    1

    بالتوفيق للمونديالي
    ويبدأ التفحيط للمحليه
    والكؤوس اللي أينعت وحان قطافها
    دورها بالنميلات
    وتحياتي

    Thumb up 19 Thumb down 4
    28 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:34 م
  2. هلالي صريح
    2

    بالتوفيق لزعيم واتوقعها خماسيه لانه متعود على الخماسيات من الزعيم

    Thumb up 4 Thumb down 6
    28 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:36 م
104