درجال وشنيشل ابرز المرشحين لخلاف حكيم شاكر في العراق

حكيم شاكر

يجتمع أعضاء اتحاد كرة القدم العراقي السبت لمناقشة قرار لجنة المنتخبات للبت بمصير مدرب المنتخب حكيم شاكر، بحسب يحيى كريم، عضو اتحاد الكرة. وأضاف أن “اجتماع السبت سيكون حاسما وسيتم تقرير مصير بقاء حكيم شاكر على دفة قيادة منتخب العراق لكرة القدم أو اقالته من مهمته وتعيين مدرب جديد سيما بعد تدني مستوى منتخب العراق في بطولة كاس الخليج الأخيرة”، مشيرا إلى أن الاجتماع سيحضره جميع الأعضاء ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونائبيه شرار حيدر وعلي جبار.

وأوضح كريم أنه “في حال تم إنهاء عقد حكيم شاكر فان هناك أسماء مدربين عراقيين وأجانب يعملون خارج وداخل العراق سيتم فتح باب الاختيار الأنسب من بينهم للمنتخب العراقي لا سيما وأن المنتخب تنتظره مهمة صعبة في البطولة الآسيوية”، مشيرا إلى أن “راضي شنيشل مدرب نادي قطر القطري وعدنان درجال مدرب نادي الوكرة القطري السابق وآخرون من ضمن المرشحين لتدريب المنتخب العراقي”.

وأضاف أن “العراق تنتظره مشاركة مهمة في بطولة كاس أسيا التي ستنطلق مبارياتها في استراليا في التاسع من كانون الثاني المقبل ولعل هذا الاجتماع سينهي كل الجدل الدائر في الشارع الرياضي وفي اتحاد الكرة”، معبرا عن اعتقاده بأن “المدة المتبقية لبطولة كأس أسيا هي أقل من أربعين وهي مدة كافية في حال تم استبدال حكيم شاكر بمدرب جديد”.

وأشار كريم الى أن الاتحاد عازم على إيقاف الدوري العراقي واستدعاء لاعبي المنتخب العراقي الذين تم إرسالهم الى اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية وإجراء معسكر تدريبي في بغداد يحتضنه ملعب الشعب في الشهر المقبل ومن بعدها يتم السفر الى دبي لخوض لقاءين وديين الأول مع منتخب كازخستان وبعدها مباراة ثانية مع منتخب الكويت وبعدها يتوجه المنتخب العراقي الى استراليا للمشاركة في كاس أسيا التي ستقام في سدني.

* نقلا عن القرطاس نيوز العراقية

110