الشباب والوصل اقوى مواجهات الجولة التاسعة في الامارات

الاهلي الاماراتي

ستسعى أندية دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم للتعافي من آثار مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني الأول للبلاد بعد توقف لمدة شهر بسبب كأس الخليج عند استئناف المسابقة غدا السبت.

وسيختلف تأثير فترة التوقف من فريق الى آخر ويشعر البعض انه استفاد منها لتعديل أوضاع فريقه مثل البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة الذي جمع ست نقاط في ثماني مباريات.

وقال بوناميجو الذي غاب فريقه عن الفوز في آخر خمس مباريات في الدوري قبل مواجهة عجمان صاحب المركز قبل الأخير غدا السبت “نحن نشتاق الى اللعب بعد توقف طويل بسبب كأس الخليج.”

وأضاف “المهم في مباراتنا مع عجمان حصد النقاط الثلاث لكن مهمتنا ليست سهلة في مواجهة فريق قوي.”

وتابع “في فترة توقف الدوري عملنا على تصحيح أخطاء الفريق ونتمنى ان نبدأ بداية جديدة.”

ويبدو الشارقة أقل المتضررين بسبب كأس الخليج مع وجود اثنين من لاعبيه فقط في صفوف المنتخب الاماراتي هما الحارس محمد يوسف والمهاجم يوسف سعيد لكن لم يكن الثنائي ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي أخفق في الدفاع عن لقبه ليكتفي بالحصول على المركز الثالث.

ومن المفترض الا يتأثر الوحدة المتصدر والجزيرة صاحب المركز الثاني كثيرا بسبب كأس الخليج في مباراة الفريقين معا بعد غد الأحد.

ويضم الجزيرة بين صفوفه المهاجم علي مبخوت هداف كأس الخليج والذي شارك في جميع مباريات الفريق بالبطولة اضافة الى الحارس علي خصيف بينما لم يظهر خميس اسماعيل سوى في لقاء تحديد المركز الثالث أمام عمان يوم الثلاثاء الماضي.

وشارك إسماعيل مطر المهاجم المخضرم للوحدة مع المنتخب الاماراتي لدقائق معدودة في مباراتين قبل ان يدخل التشكيلة الأساسية للفريق أمام عمان.

والوحدة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم ويملك 18 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الجزيرة صاحب أقوى هجوم في المسابقة برصيد 24 هدفا.

لكن المنتخب الاماراتي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من لاعبي الأهلي حامل اللقب في ظل وجود أحمد خليل وإسماعيل الحمادي ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وحبيب الفردان وعبد العزيز هيكل وماجد حسن بتشكيلة الفريق في كأس الخليج التي فازت بها قطر يوم الأربعاء الماضي على حساب السعودية صاحبة الأرض في النهائي.

وتأثر العين بشدة بسبب كأس الخليج بعد اصابة صانع لعبه المتألق عمر عبد الرحمن “عموري” مع الامارات في الدور قبل النهائي أمام السعودية مما سيجعله يغيب ثلاثة أسابيع.

واضافة الى عموري يلعب محمد فوزي وإسماعيل أحمد وراشد عيسى ومحمد عبد الرحمن ومهند العنزي ومحمد أحمد من العين مع المنتخب الاماراتي.

ويستطيع العين صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة من ست مباريات الاعتماد على اسامواه جيان مهاجم غانا ولي ميونج لاعب كوريا الجنوبية اضافة للسلوفاكي ميروسلاف ستوتش بعد عودتهم من بلادهم عندما يستضيف النصر بعد غد الأحد.

وسيستعيد الأهلي جهود الحارس ماجد ناصر بعد قرار لجنة الاستنئاف بالغاء عقوبة ايقافه لمدة ستة أشهر عندما يلعب بعد غد الأحد على أرضه مع الامارات الغائب عن الانتصارات في آخر أربع جولات.

ورغم ان الأهلي لم يخسر سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم الا ان حامل اللقب تعادل أربع مرات في آخر خمس مباريات ليصبح في المركز السادس وله 13 نقطة.

ويريد الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة فرض المزيد من الضغوط على أصحاب الصدارة عندما يواجه الوصل غدا السبت وخاصة ان الفريق له مباراة مؤجلة أمام العين.

110