قمة ملتهبة بين الكويت والعربي في الدوري الكويتي

قمة ملتهبة بين الكويت والعربي في الدوري الكويتي

تعود عجلة منافسات الدوري الكويتي إلى الدوران بعد فترة توقف فرضتها مشاركة المنتخب في “خليجي 22″، وتشهد المرحلة التاسعة مباراة قمة بين الكويت الثاني والعربي المتصدر بعد غد السبت.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب التضامن مع القادسية حامل اللقب، الساحل مع النصر، السالمية مع الشباب، والجهراء مع الصليبخات، فيما يلتقي بعد غد ايضا اليرموك مع الفحيحيل، وخيطان مع كاظمة.

في المباراة الاولى، يسعى الكويت الثاني (20 نقطة) والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم الى انتزاع الصدارة من العربي (21 نقطة). يعتبر اللقاء الاختبار الجدي الاول لمحمد ابراهيم مدرب الكويت بعد ان تولى المسؤولية قبل فترة التوقف بفترة وجيزة خلفا لعبدالعزيز حمادة.

ابراهيم الملقب ب”الجنرال” لم يصل حتى الساعة الى التوليفة التي تطمئن جماهير “العميد” الطامحة معه الى تحقيق الالقاب التي انتزعها مع فريقه السابق القادسية، كلاعب ثم كمدرب. وصرح ابراهيم قبل “خليجي 22″ بأن فترة التوقف ستسمح له بترتيب الاوراق اكثر.

ولا شك في ان الكويت سيستفيد من الارهاق الذي لحق بلاعبي العربي بعد مباراتهم الماراثونية قبل ايام امام كاظمة في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد والتي امتدت الى شوطين اضافيين بعد التعادل السلبي فركلات ترجيح التي ابتسمت في النهاية لـ”الاخضر” 5-4.

اثبت العربي منذ بداية الموسم انه فريق حماسي وهجومي وقد يكون الفوز على كاظمة دافعا له لتجاوز الكويت علما انه لا يضم في صفوفه من المحترفين سوى لاعبين عرب هو فراس الخطيب ومحمود المواس والاردني أحمد هايل.

يذكر ان قرعة الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد اوقعت العربي في مواجهة الجهراء، وفرضت مباراة قمة بين الكويت والقادسية الذي يحل ضيفا على التضامن اليوم.

القادسية المتوج بكأس السوبر المحلية مطلع الموسم وكأس الاتحاد الاسيوي في الشهر الماضي على حساب اربيل العراقي، يبدو قادرا على تجاوز التضامن، فهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لقبا لكل منهما) اخرها في الموسم الماضي، كما يشغل المركز الثالث برصيد 19 نقطة وقادم من فوز صعب على السالمية 2-1 قبل ايام في ربع نهائي كأس ولي العهد.

القادسية سيفتقد مجددا الى نجمه اللامع سيف الحشان الذي يعالج في اسبانيا من اصابة لحقت به في الرباط الصليبي وابعدته عن “خليجي 22” وستحرمه خوض غمار نهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا مطلع عام 2015.

ويجدر بالمدرب انتونيو بوتشه ايجاد خطة مداورة بين اللاعبين الذي ارهقوا بسبب توالي الاستحقاقات، المحلية منها والخارجية، وهو يملك سلاحا فتاكا متألقا في الموقت الراهن يتمثل في السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش صاحب الهدفين في مرمى السالمية، والذي بدأ ينسي جماهير “الاصفر” السوري عمر السومة المنتقل الى الاهلي السعودي.

من جهته، يحتل التضامن المركز الثاني عشر برصيد اربع نقاط فقط.

ويلعب اليوم الساحل الحادي عشر (5 نقاط) مع النصر التاسع (8)، السالمية الرابع (16) مع الشباب العاشر (6)، والجهراء السابع (15) مع الصليبخات السادس (15 ايضا)، وغدا اليرموك الثالث عشر (3) مع الفحيحيل الرابع عشر الاخير (دون رصيد)، وخيطان الثامن (9) مع كاظمة الخامس (15).

8