المشيطي يكتب عن منتخب الهلال!

هذا العنوان الذي يبدو مستفزا بعض الشيء هو نقد لآراء استفزازية فعلا تدور حول المنتخب وتصفه بأنه (منتخب الهلال) مستندة إلى حجم اللاعبين الهلاليين فيه، طبعا لا مشكلة في هذا الاسم بالنسبة إلى الهلاليين، فهذا فخر لهم أن يغذوا المنتخب بأكبر عدد من العناصر، هي مشكلة غير الهلاليين من المتعصبين الذين رأوا أنه في ظل هذا الوضع لا يلزم تشجيعه، بل الأدهى والأمر أن اتجه بعضهم لتشجيع المنتخبات الاخرى ضد منتخبنا الوطني، كما نقلت لنا الكاميرات مشجعا حمل علما لناد محلي وجلس في مدرج الامارات في لقاء الاحد؛ تماما كما تفعل عندما يلعب الهلال ضد الفرق الاخرى الداخلية والخارجية..

ألفت نظر القراء الى ان ألوان المنتخب ليست زرقاء!!

بعد الحضور الضعيف من الجمهور في مباراة الافتتاح أنشيء هاشتاق هلالي في تويتر يدعو جمهور الهلال الى مساندة المنتخب في بقية مبارياته، صاحب هذا الهاشتاق ادرك ان سبب ابتعاد الجمهور وجود عدد كبير من جمهور الهلال، فقال بينه وبين نفسه: نبي نكملها ونخلي الجمهور هلالي بعد!

لا يخفى أن الصراع قائم بين الأندية.. صراع تفرع فولد عدة أوجه، هذا أيضا لا يخفي ان مشكلة من مشكلات المنتخب تدور حول (كم ضميتوا لاعبا من فريقي)، وبناء عليه تزداد حجم الوطنية او تنقص حتى تتلاشى.

ان اخضعنا التشكيلة التي تلعب الآن للمنطق فإنها تقريبا تحمل أفضل العناصر التي تلعب في المسابقات بدليل انها القائمة الافضل للجهاز الفني، الملاحظات لا تعني اختلافا كبيرا في وجهات النظر بين عنصر واحد او أكثر.

لا يمكن ان يوجد منتخب في العالم هو نفسه النادي مع تغير اللون والاسم.. هو خليط من عدة اندية تتباين في العدد، لكن هل هذا يؤدي الى تمزق الجمهور؟ هل يقسم المدرج الى اجزاء كل جزء لناد؟!.. بالطبع هذا غير منطقي لان المدرج في حالة المنتخب خليط من جمهور كالملعب الخليط من اللاعبين.

في حالة المنتخب الذي يلعب الآن امام جمهوره، وقريبا في الآسيوية هل تستمر المقاطعة؟.. بصورة أخرى هل سيستمر عرض مسرحيات التعصب في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي؟!

الأكيد أن النادي الذي يحمل في رحمه افضل اللاعبين لا ذنب له في هذا.. بل ان الواقع يؤكد أن النادي هو المتضرر، ارهاق للاعبين واحتمال وجود اصابات، هل جزاؤه؟!

من خلال مسيرة المنتخب في هذه الدورة يجب أن يشكر الهلال شكرا جزيلا لان لاعبيه اوصلوه مع بقية زملائهم لاعبي الفرق الأخرى الى هذه المرحلة، ولعل الحقيقة والواقع أن الأخضر يفخر بجميع فرق الوطن نصرها وهلالها واتحادها وشبابها وأهليها والبقية ولا وقت للمزيدات والتعصب المرفوض والشكر موصول لرؤساء الاندية الذين كانوا على قلب رجل واحد ووقفوا موقفا مشرفا جنت ثمارة رياضة الوطن.

مقالة للكاتب خالد المشيطي عن جريدة الرياض

التعليقات

13 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    واضح انك كتبت هذا المقال قبل ( نكبت ) السنافر الشهيرة :mrgreen:

    Thumb up 10 Thumb down 2
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:29 م
  2. ابوعبدالمجيد
    2

    عشاق الزعيم في كل مكان هذا مشجع قطري وجدها فرصة يكون في الرياض و زار متجر الزعيم الله يعين الرياضة السعودية هدمتها الصحافة الصفراء (اكذب الاعلام )

    Thumb up 3 Thumb down 13
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:34 م
  3. ابو راشد
    3

    باختصار : غاب تيسير فانكشف سنافركم الخمسه واكلوها من العنابي مثل ما اكلوها من سيدني .

    Thumb up 11 Thumb down 2
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:36 م
  4. اب نايف
    4

    تقول احسن اللاعبين في الدوري هم الموجودين في المنتخب اﻻن اين عبدالغني وغالب كذلك اين مختار وهزازي والشهري لماذا نجامل الهلالين على حساب بقية اللاعبين اليس هم من يمثل المنتخب لكن مع اﻻسف انكم تنظرون بعيون ز رقاء وهذه هي المحصله من جرف لدحديره

    Thumb up 13 Thumb down 2
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:56 م
  5. ابو بندر المنصور
    5

    ياحبيبي الهلال نادي كبير ولاعبيه نجوم ..

    مثله مثل باقي الأندية المنافسة على البطولات الوطنية

    ولكن عندما يخفقون في بطولة قارية .. ويستنزفون لياقيا وذهنيا ..

    ومع هذا يضمون على حساب نجوم المتصدر او نجوم شابه اتحاديه ..

    او لاعبين رائعين وطموحين في باقي أندية دوري جميل للمحترفين ..

    فهذا أسمه ظلم ومجامله وتهميش وتلميع وتحطيم ورفع معنويات !!!

    وعاد انت اربط ال6 كلمات السابقة مع اللاعبين المعنيين ؟؟

    واللي معروفين لأصغر متابع للكرة السعودية ..

    Thumb up 10 Thumb down 1
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:43 م
  6. عالمي والرأس عالي
    6

    ليتك صبرت شوي … حتى ترى فضيحة منتخب لعيبة الهلال … من ناصر الى الزوري … الى باقي الشلة
    لم ينكب منتخب الوطن الا مجاملة لاعبي الدلال من قبل بن مساعد والسوسة … الله يعجل برحيلهم عن رياضة الوطن
    حتى يعود منتخبا للوطن كل الوطن ….

    Thumb up 8 Thumb down 2
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:21 م
  7. anaahenaa
    7

    السلام عليكم
    طبعا كاتب المقال كتب مطولته وعلقها على صدر الفشل الكروي معتقدا كما هم اصحابه ومسيريه ان الرأي الاخر مغيبا ولايمكن كشف الحقائق بالصوره التي تفضح توجهاتهم الفكريه الاقصائيه لكل مخالف لهم
    -1 ابعد تيسير الجاسم عن النهائي ليحمل الكأس هلالي
    -2 ابعدمختار فلاته عن كل مباريات الدوره حتى لايكون هدافا على حساب الشمراني ( هلالي )
    -3ابعد حسين عبدالغني بعد نجاحه في التجري الوديه حتى لايكون نصريا يحمل الكأس
    -4 تسليط الاضواء على كل ماهو هلالي في الملعب في الشارع في رد الفعل والفعل رغم تكريم نجم الكره السعوديه ماجد عبدالله من الفيفا الا ان بعضا من صحافة الترزز لمخت وخرجت لموضوع مطالبة سامي الجابر وعتبه على الجمهور وكم انت كبير ياسامي
    الى هذه اللحظه وتلك الافكار الزرقاويه لازالت تكتب بفوقيه رغم علمها انها اصبحت مكشوفه مثلها مثل السوسه
    واخيرا تصريح الرئيس الهلالي بالمطالبه باستقالة احمد عيد لفشله في الحصول على كأس الخليج ….على باله انه في كل سنوات عمله استطاع ان يفوز باكأس اسيا….استقل اذا طالما ان مقياس النجاح الفوز بكأس
    مذهله تصاريحك
    نصيحه خلك في مساء الخير
    ارحمو انفسكم من انفسكم
    اجمل مافي هذه الدوره انهم بكل الوسائل طالبوا الجماهير الهلاليه بالحضور وانكشفت كثافة الجماهير الهلاليه في المدرجات الخاليه الا من بعض حبات الفصفص

    Thumb up 10 Thumb down 2
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:24 م
  8. محمد كبيسي
    8

    ايها الكاتب المغوار عندي لك عده اسيله واتحداك تجاوب عليها اليس حسين افضل الف مره من الزوري اليس يحي الشهري افضل من الناحيه الجماعيه وتجهيز الفرص وصناعه اللعب من سالم الدوسري الي يلعب لنفسه اليس نايف هزازي افضل الف مليون من الشمراني هذا غيض من فيض لكن طالما ابتلينا بصحفيين امثالك لاهم لهم الا تلميع انديتهم علي حساب منتخب بلدهم فسوف يستمر هذا حالنا ولكي الله يارياضتنا بالمس رئيس ناديهم يطالب باستقاله رئيسه وهو الذي جالس من مده ولم يستطع ان يحقق البطوله التي يتمناها ولم يستقل والله مانكبنا ونكب كورتنا الا الهلال وكتابه وحستمر معاناتنا

    Thumb up 6 Thumb down 1
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:35 م
  9. مجادل
    9

    لاحظ ان الكذب يؤدي الى الفجور والفجور يؤدي الى…………..وعجبي

    Thumb up 5 Thumb down 0
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:26 م
  10. ماجدونا
    10

    مقال قمه في الروعه اسجل اعجابي بك فواصل كتاباتك البناءه والمفيده

    Thumb up 0 Thumb down 6
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:51 م
  11. TURKI
    11

    الله يهديكم أتركو التعصب
    مقال رائع

    Thumb up 1 Thumb down 2
    28 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:15 ص
  12. المشيطي هلالي متعصب
    12

    واضح المشيطي هلالي متعصب لم ينتقد أي لاعب هلالي بعد مستوياتهم المتدنية و فوق هذا يقول هاللاعيبة هم الأفضل بالسعودية خخخخخ ماضيعنا الا التطبيل الزائد !!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:01 ص
  13. محب ماجد والهريفي
    13

    وهاهو منتخب الهلال الذي انت ذكرته ومدحته يكرر نفس الشيئ الذي حصل من سيدني حبيب الهلال , اما تستحي على وجهك بهذه الخرابيش التي تتهجم بها على عقلأ الرياضه السعوديه عندما يقولون الحقيقه (ليش ماتكتب عن حسين عبد الغني وعن سبب ابعاده من المنتخب ولمصلحة من الزوري الذي تسبب بخسارة المنتخب وهدفين واحد من بين رجليه والثاني من فوق راسه اما تستحي وأنت تقول منتخب الهلال , لماذا لاتقول سالم الدوسري ضيع فرصه محققه امام المرمى القطري المكشوف , لماذا ولماذ ولماذ ياكاتب الغفله لاتقول لماذا الشمراني لايمسك اعصابه ويسجل الأهداف ليفوز المنتخب , (كما كان ماجد في قمة هدوئه وشراست تسجيله في مرمى الخصوم ) وهاهو السيد بلاتر الرياضه العالميه جاء من اقصا الدنيا ليكرم ماجد المجد مهندس الكباري التي انت تعرفها يالك من ???? بتسمية المنتخب السعودي (منتخب الهلال ) لو انك صادق وكاتب حقيقي لقلت من الذي ابعد حسين عبد الغني لقلت لماذا لايلعب نايف هزازي كما لعب غيره كامل المباريات ولم يقدم شيئ , لماذا لاتقول لماذا لايلعب فهد المولد كما لعب غيره , يحي الشهري لماذا لايلعب , (لماذا لاتكون صادق في ماتقول حيث انك تقول منتخب الهلال هذا ليس منتخب الهلال , المنتخب ياحضرة هو من كل الأنديه كبيره اوصغيره الأفضل هو الذي مفروض ينضم للمنتخب ليكون اسم على مسمى (اما جايبلي مسمى منتخب الهلال , الا تعلم ان منتخب الذي اشغلتنا به بخرابيطك ان فيه منهو افضل منهم مثل نيفيز ومدربهم وباقي الذي انت تعرفه من لاعبين (186دقيقه وهم يركضون من سيدني حتى الرياض ولم ينجح احد امام صاحبك سيدني وهاهو صاحبك وحبيب قلبك سيدني سيشارك في بطولة اندية العالم وأنت قاعد تخربط عندي هنا بمنتخب الهلال الا تستحي من كتابتك التي تعبر عن مافي قلبك من تعصب تجاه الرياضه السعوديه وأن شاء الله عن قريب لانقراء لك أي شيء ولا نسمع صوت أي متعصب مستقبلآ في القنوات التي تثير الأحتقان بين الجماهير الرياضيه خاصتآ الشباب الذين هم عماد الوطن وروح الوطن وحمات الوطن فهم في حاجه لمن يجمعهم ولايفرقهم من امثالك يامنتخب الهلال سيدني ….

    Thumb up 2 Thumb down 0
    28 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:29 ص
106