خسر المنتخب وأنتم السبب

عبدالرزاق سليمانها نحن نعاود الخسارة التي طالما تجرعناها وكثر ابتعاد منتخبنا عن البطولات حتى أنه لم يعد يتوقع الكثير من الجماهير فوز المنتخب بأقل البطولات مستوى لعدم قناعته بالمنتخب وقدراته .
هل الأسباب تكمن في المدرب ولو كان كذلك فلماذا لم ينجح المنتخب مع عدد من المدربين وهل كلما تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع مدرب يكون نصيبه في الأقل بل الأقل جداً .
لا أعتقد أن السبب في ذلك المدرب وإن كان جزءاً من السبب لكن هناك أسباباً عدة وراء خسارة المنتخب لعدد من البطولات وآخرها مباراة اليوم التي خسرها أمام المنتخب القطري وبها خسر بطولة خليجي 22 .
ومع كامل الاحترام لمنتخب قطر وجمهوره إلا أنه في المباراة لم يكن ذا مستوى يبتعد عن منتخبنا بكثير بل ولم يكن صعباً نهائياً فما هو إلا فريق أقل من عادي مقارنة بما قدمه في المباراة مع ما قدمه المنتخب السعودي في المباراة ذاتها .
ومن وجهة نظر شخصية لعل سبباً كبيراً يعود إلى الإعلام فعندما يتحدث الإعلام كأنه يتحدث عن منتخب مضاد أو على الأقل منافس لمنتخبنا ولا تجد في كثير من الأطروحات إلا الشراسة والعنف ضد المنتخب .
بل وتبنت بعض البرامج محاولة الإطاحة بإدارة الاتحاد السعودي المنتخبة وأقامت الجهود وبذلت الوقت في سبيل الإطاحة بالاتحاد السعودي حتى ولو كان ذلك ببعض الهجمات التي يقدمونها ويتحدثون عنها .
وبعد أن خسر المنتخب البطولة سيحملون إدارة الاتحاد السعودي الخسارة بما لا شك فيه . وسيجعلون الخسارة كلها بدأت من أحمد عيد وكأنه هو من نزل في المستطيل الأخضر .
كيف تطالبون المنتخب بالفوز والتقدم والإعلام يهاجم الأطقم الفنية والإدارية قبل وأثناء البطولة ونحن نعلم أن مثل هذه المواقف تؤثر سلباً على كل نفس بشرية لأنها لا يمكن أن تكون بمعزل عن المؤثرات النفسية والمحيط الذي تعيش فيه .
قبل أن تطلبوا معالجة المنتخب السعودي عالجوا ما أنتم فيه من زوايا إعلامية تهدم تضر ولا تنفع . ولو قلنا أن لكل الحق أن يتحدث بما يريد فلا أظن أن يرى أقل ساذجاً أن الحديث في أثناء البطولة وقبلها بأيام وقت مناسب لهذا النقد وهذا التوجه .

التعليقات

7 تعليقات
  1. متعب العالمي
    1

    الجيل الحالي من لاعبين الهلال عندهم فوبيا من المبارايات النهائيه في البطولات الخارجيه وليست المحليه من عام 2007 خسر هالجيل خمس نهائيات خارجيه 4 نهائيات مع المنتخب امم اسيا امام العراق و3 نهائيات كاس الخليج امام عمان والكويت وقطر ونهائي وحيد مع فرقهم الهلال امام سدني لايجي جحا ويقول الهلال حقق بطولات خارجيه نعم حققها مع لاعبين الجيل السابق وليس الحالي

    اشهر كذبه اطلقها الاعلام الهلالي هي كذبة ان النصر لعب في كاس العالم بالترشيح الله لايسامح اي احد ردد هذه الكذبه يوم القيامه امين

    Thumb up 4 Thumb down 3
    26 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:44 م
  2. ابوفارس
    2

    سلمت يمينك نعم لايمكن ان يعمل جهاز فني او اداري ولاعبين في ظل هذاالجوالمشحون

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:59 م
  3. قطر وسيدني مردغوا الطواقي مردغه
    3

    لو كانوا لعيبة البقر فيهم خير كان وصلوا العالمية بدل تفحيط ١٣ سنة !!!!
    نصر الهي مثل ما حدث لهم امام سيدني ….
    الحمد لله ….
    ظلموا ناس وأخذوا أموال ناس ونسوا الله فذلهم مرتين في خلال ٣ أسابيع والحمد لله ….

    Thumb up 7 Thumb down 2
    26 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:46 م
  4. متعب العالمي
    4

    ثقافة ( تتمسخر بارضك وبين جمهورك) ثقافة هلالية بامتياز والشواهد كثيرة اولسان سيدني ام صلال ذوب اهن الی اخره نقلوها لاعبيهم للمنتخب

    Thumb up 3 Thumb down 1
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:13 ص
  5. ااالمحايد
    5

    اتفهم وجهة نظر المشجعين النصراوين من غيابهم 25سنة ..عن البطولات بسبب سيطرة جارهم …لذلك مشاعرهم بسبب الحرمان الطويل والكبت بسبب سهولة سيطرة الجار لعشرات السنين ..جعلت هذا المستوى من الاحتقان لكل ماهو هلالي….ولذلك يجب ان تعطى الجماهير النصراوية فرصه للتنفيس عن مافي نفوسهم ضد كل ماهو هلالي …حتى تعود المياه الى مجاريها

    Thumb up 0 Thumb down 6
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:12 ص
  6. ابوعبدالعزيز
    6

    هذا رأيي في إصلاح المنتخب:
    1 – يجب (MUST) إسكات وتحذير بمعاقبه شديده لجميع مسئولي الأنديه و الإعلاميين الرياضيين حين حديثهم بالنقد السلبي بأي شكل من الأشكال لحكامنا السعوديين (إنظروا إلى الآثار النفسيه السلبيه والمنعكسه على الأداء التحكيمي).
    2 – يجب إختيار أفضل لاعبين المنتخب (وأهم شي التمتع بسرعة البديهه والتفكير السليم والمهاره وكذلك البنيه الجسميه القويه) على أن يتم البحث عنهم من جميع مستويات الأنديه السعوديه وليست الممتاز.
    3 – إستبدال رئيس إتحاد كرة القدم ومن يليه في لجانه بآخرين عرف عنهم القوه والشده والحكمه (مثل شخصية خ. البلطان )بالرغم أني والله لست شبابيآ ولكن أرى مصلحة بلدي تكمن في الأشداء المخلصين وليست بالضروره أصحاب الشهادات العليا.
    4 – يجب ثم يجب مراجعة صياغة عقود اللاعبين بحيث يضاف إليه بند خصم نسب متفاوته (للاعبين المنضمين للمنتخب) من قيمة العقد في حالة لعبه في المنتخب في مباراه أو دوره رسميه ولم يؤدي نفس الدور المطلوب منه في مركزه حسب تقييم المدرب واللجنه. مثلآ 5% خصم في حالة التعادل، 15%خصم هزيمه في الأدوار التمهيديه، 30%خصم نهائي و فقد كأس الدوره.

    Thumb up 2 Thumb down 1
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:49 ص
  7. ابوعبدالعزيز
    7

    إضافه لماسبق:
    5 – يجب وضع ميزانيات الرئاسه العامه لرعاية الشباب والمباني الإنشائيه سواء الإداريه أوالرياضيه وصياناتها ومراقباتها وحتى مستوى أداء موظفيها تحت تدقيق ومتابعه كل ستة شهور من قبل هيئه قانونيه وإستشاريه مستقله من خارج الرئاسه العامه يكون مرجعها خادم الحرمين الشرفين.

    Thumb up 3 Thumb down 0
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:57 ص
110