السعدي: أبوظبي رفضت “الابتزاز” وقدمنا تغطية متميزة

يعقوب السعدي

أكد مدير قنوات أبوظبي الرياضية يعقوب السعدي أن آليات العرض والطلب تحدد سعر وقيمة كل منتج عرض وطلب، وتلك قاعدة معترف ومعمول بها بل وتقوم عليها اقتصاديات السوق، لكن ما حدث بالنسبة لحقوق النقل التلفزيوني لمباريات كأس الخليج في الرياض، خرج عن المعتاد والمتعارف عليه.

وأضاف معلقاً على مغالاة الشركة المالكة لحقوق “خليجي 22” في أسعارها على القنوات الإماراتية “يتم بيع الحقوق بسعر مختلف من قناة إلى أخرى، أي من 3 ملايين دولار إلى 15 مليون دولار للقنوات الإماراتية، هذا نوع من الابتزاز”.

وأكد السعدي أن رفضهم امتلاك حقوق النقل ليس لعجز مادي، بل رفضاً للمبدأ نفسه، فلو تمت الموافقة على هذا النوع من “الابتزاز”، سيكون لها تبعات أخرى في البطولات القادمة، لذلك تم رفض المبدأ تجنباً لأي ابتزاز مستقبلي ممكن أن تواجهه القناة في حقوق نقل البطولات.

وحول قناعة القائمين على القناة بتغطية الحدث الخليجي بعيداً عن امتلاكهم حقوق النقل، قال السعدي: “تغطية قنواتنا المحلية كانت مميزة بالرغم من عدم امتلاكنا حقوق النقل التلفزيوني، ولمسنا ردود أفعال الشارع الرياضي حول التغطية، والكثير من الإشادات وصلتنا حول برامجنا الرياضية التي تضع المشاهد في قلب الحدث”.

وكان أبرز هذه الإشادات، إشادة مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، باحترافية التغطية الإعلامية للقنوات المحلية لـ”خليجي 22″، مؤكداً السعدي أن “هذه الإشادة بمثابة وسام شرف لنا كإعلاميين”.

وأضاف “لم نقف مكتوفي الأيدي أمام العقبات التي واجهتنا في الرياض، خاصة فيما يتعلق بحظر قنواتنا من إجراء المقابلات واللقاءات في منطقة “المكس زون”، بل سعينا بكل الطرق لإجراء اللقاءات سواء في الممرات أو الباصات التي تنقل اللاعبين.

ويرى السعدي من المهم وجود لجنة خليجية دائمة مشرفة على بطولات كأس الخليج، للحد من إشكالية حقوق النقل، التي كانت بمثابة حالة استثنائية في هذه البطولة، ‏وأن لا يترك الموضوع فقط للجنة المنظمة للبطولة، بل وجوب وجود لجنة مشرفة على تنظيم البطولة.

وفي ختام حديثه، أبدى السعدي رضاه التام عن ما قدمته القناة، وعلى ما يقدمه جميع العاملين في القناة من عمل مميز، بالإضافة إلى فريق العمل الموجود في الرياض من خلال نقل الصورة للمشاهد عن طريق المؤتمرات الصحافية، واللقاءات والحوارات الخاصة بالقناة، مؤكداً أن القناة ستحرص دائماً على تقديم كل ما يرضي متابعيها في مختلف البطولات.

* نقلا عن صحيفة الاتحاد الاماراتية

التعليقات

1 تعليق
  1. الي مثلي لايك
    1

    من بدت البطولة وانا على قناة الكاس واحيانا بالمباريات احط beIN SPORTS عشان المعلقين ، ما دريت عنك ولا عن الخشب وبقية القنوات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:31 م
114