الكأس للوطن

فيصل الحربيطرفي افتتاح خليجي 22 هما قطبي النهائي سيناريو يعيد لنا ما حدث في خليجي 18 عندما سقطت الامارات في الافتتاح امام عمان قبل ان تعود وتثأر لنفسها في النهائي .
خطوة واحدة وينتهي عناد احدي عشر عام من البعد عن الذهب اقتربنا في خطوات سابقة لكنها لم تكن لنا هذه المرة بأذن الله لن يغادر الرياض .
وصل الاخضر للنهائي ومازال يسير وحيداً بدون مدرب يقوده داخل الملعب ولا جمهور يدعمه من المدرجات مساء الاربعاء يجب ان يكون مختلف على الاقل من الجمهور .
إنجاز خليجي 12 نسى التاريخ اسماء من حققوه وبقى مسجل في سجلات بطولات الخليج للوطن كذلك سينسى من يمضى نحوه اليوم ويسجل الكأس للوطن فلنكون خلف منتخبنا دون النظر لمن يمثله .
اهدى لنا دفاع الامارات المباراة مبكراً وصعبناها على انفسنا في وسطها قبل ان تدنوا لنا في النهاية هذه دروس ينبغي ان يقفوا عندها اللاعبين طويلاً لأننا لن نجد دفاعاً قطرياً كما كان دفاع الامارات .
الفوز العماني الكبير على الكويت ربما كانت نتيجته عكسية على عمان فدخلت موقعة قطر بثقة مفرطة عوضاً عن نسيان هذا الانتصار الكبير في ذات الوقت رفع درجة الحظر لدى العناني .
قطر والامارات تقاطع خطوط تنظيم دفاعي رائع وقصور هجومي لدى الاولى اما الثانية قوة وخطورة هجومية تبدأ من الوسط يقابلها وهن دفاعي كبير .
قطر قد تعقد المهمة بالإغلاق والامل في ضربة تحول سير المواجهة كما نريد ويخطط نجومنا .
تجاوز العنابي دور المجموعات بثلاث تعادلات دون تحقيق أي فوز هذه الحالة حدثة مع منتخب إيطاليا في كاس العالم 1982 بإسبانيا ثم توجت بالطولة .
اثناء كاس العالم 2006 كان الإعلام في إيطاليا يلقى جل اهتمامه بأمور تحص الدوري والاندية ومضى المنتخب في المونديال حتى حقق اللقب بعدها اصدر الاتحاد الايطالي قرارات هزت العالم اجمع قبل الكالشيو .
هل احسنت رعاية الشباب اختيار توقيت إعلان عقوبة الثلاثي ، لم يكن بالإمكان الانتظار اسبوع اخر ! .
قطرية كما كانت 1982 ام سعودية مثل الماضي القريب والحاضر المحلي الاليم .

108