مبخوت الامارات يعادل رقم اسماعيل مطر ويتصدر الهدافين

مبخوتعادل المهاجم الإماراتي علي مبخوت رقم لاعب وسط الأبيض وقائده إسماعيل مطر بتسجيله لخامس أهدافه في بطولة كأس الخليج الحالية، وذلك بعد أن أحرز هدف الفوز الوحيد للمنتخب الإماراتي على نظيره العُماني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم التي تختتم فعالياتها غداً.

وكان إسماعيل مطر قد توّج هدّافاً لخليجي 18 في الإمارات برصيد خمسة أهداف، وظلّ محتفظاً بلقب أكثر لاعب سجّل أهدافاً في بطولة خليجية واحدة منذ أن أصبحت البطولة تُلعب بنظام المجموعتين بداية من خليجي 17 عام 2004، إذ تقلّص وقتها عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون في البطولة، وأصبح أقصى عدد من المباريات من الممكن أن يلعبها اللاعب في كأس الخليج هو خمس مباريات.

وكان العُماني عماد الحوسني فاز بلقب هدّاف خليجي 17 في قطر برصيد أربعة أهداف، فيما فاز العماني الآخر حسن ربيع بلقب هدّاف خليجي 19 في سلطنة عمان برصيد أربعة أهداف أيضاً، قبل أن يشارك كل من السعودي مهند عسيري والعراقي علاء عبد الزهرة، والكويتي بدر المطوع في لقب هدّاف خليجي في اليمن برصيد 3 أهداف لكلّ منهم.

وحدث الأمر ذاته في خليجي 21 في البحرين، عندما تساوى كلّ من العراقي يونس محمود والإماراتي أحمد خليل والكويتي عبدالهادي خميس في عدد الأهداف برصيد 3 أهداف لكلّ منهم فحصل الثلاثي وقتها على لقب الهدّاف.

واليوم أعلن علي مبخوت المهاجم الإماراتي الشاب عن نفسه بتسجيله خامس أهدافه في البطولة بواقع هدفين في مرمى الكويت وهدفين في مرمى العراق في الدور الأوّل إضافة إلى هدف الفوز اليوم.

ويبدو مبخوت هو الأقرب الآن إلى لقب هدّاف خليجي 22، إذ أن أقرب اللاعبين له كلّ من ناصر الشمراني ونواف العابد لاعبي المنتخب السعودي وكلاهما سجّل هدفين فقط حتى الآن ويلزم لأيّ منهما لمعادلة رقم مبخوت أن يسجّل ثلاثية “هاتريك” في شباك المنتخب القطري.

مبخوت في سطور

يبلغ علي مبخوت من العمر 24 عاماً وهو مهاجم فريق الجزيرة الإماراتي منذ عام 2008 وخاض مع الفريق 108 مباريات أحرز خلالها 42 هدفاً.
انضمّ مبخوت لصفوف المنتخب الإماراتي الأولمبي وشارك معه في معترك أولمبياد لندن وشارك مع الفريق في 16 مباراة أحرز فيها أربعة أهداف.
انضمّ مبخوت لمنتخب الإمارات الأوّل عام 2012 وشارك مع الفريق في 30 مباراة، سجّل خلالها 20 هدفاً.
أوّل هدف دولي يُحرزه علي مبخوت كان أمام إستونيا في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012.

عن بي ان سبورت

التعليقات

3 تعليقات
  1. عاشق الحقيقة
    1

    صراحة إذا لم يحقق المنتخب كأس الخليج لا قدر الله

    الله لا يقولها

    فهو من يستحق افضل لاعب في كأس الخليج

    Thumb up 1 Thumb down 2
    25 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:53 م
  2. مُعقِد الأندِية
    2

    ناصر الشمراني كان عنده أمل يجيب هدفين ويتصدر ويكون هداف الدوري

    على بالك انت بالدوري السعودي اللي كله ضربات جزاء وتاخذ الهداف :mrgreen:

    أركد فديتك تحلم تصير هداف يالبثر

    Thumb up 5 Thumb down 2
    25 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:59 م
  3. أحقر الإعلام أزرقه
    3

    يستاهل اﻷفضلية طبعا

    لكن مو غريبة عليهم يعطونها العابد واﻻ الدوسري .

    Thumb up 0 Thumb down 1
    26 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:46 ص
114