قائد اليابان: بنسبة 100% سنكون طرف في نهائي آسيا 2015

305047_345x230

أعرب تسونياسو مياموتو كابتن منتخب اليابان الذي توج بلقب كأس آسيا 2004 عن ثقته في قدرة منتخب بلاده بقيادة المدرب خافيير اغويري في بلوغ نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا، والمنافسة على الفوز باللقب الخامس في البطولة.

وكان المكسيكي اغويري استلم تدريب المنتخب الياباني عقب نهاية كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث عمل في البداية على تجربة عدد كبير من اللاعبين الشباب، ولكن النتائج التي حققها الفريق لم تكن مرضية، وكان أبرز تلك النتائج الخسارة أمام البرازيل 0-4 في البرازيل.

وعقب ذلك قرر اغويري العودة إلى التشكيلة القديمة التي اعتمد عليها المدرب السابق البيرتو زاكيروني في كأس العالم.

وفي المباريات التالية فازت اليابان على هندوراس 6-0 ثم تغلبت على أستراليا 2-1 الأسبوع الماضي في أوساكا.

وأعرب مياموتو عن اعتقاده بأن الخبرة ستساعد الفريق خلال كأس آسيا، وقال: أعتقد أنه لدينا لاعبين جيدين.. في المباراة أمام البرازيل كان الوضع سيئا، حيث أشرك المدرب لاعبين شباب وكنا نتوقع ماذا سيحصل قبل انطلاق المباراة.

وأضاف: لكن عندما حضرت المباراة أمام هندوراس ثم أمام أستراليا، شاهدت مستويات جيدة من لاعبين أصحاب خبرة، وبالتأكيد أعتقد أنهم سيقدمون مستويات جيدة في أستراليا وسيحققون نتائج جيدة.

وأوضح: لهذا نأمل أن نفوز باللقب ونشارك بكأس القارات في روسيا، ولكن في ذات الوقت نحن بحاجة لعمل خطة لأربع سنوات، حيث يجب على اللاعبين أن ينضجوا ويظهروا مستوى قدراتهم.

وكان مياموتو لعب في أندية غامبا أوساكا وريد بول سالزبورغ وفيسيل كوبي، وقاد منتخب اليابان للتفوق على الصين المضيفة في نهائي كأس آسيا 2004.

وكشف اللاعب: الوضع صعب للجميع وللمدرب بعد كأس العالم، حيث يجب عليهم أن يقوموا بتغييرات في الفريق، ولكن المدرب سيعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرة والذين سيقدمون مستويات جيدة.

وختم: سنتأهل إلى المباراة النهائية، أنا واثق بنسبة 100% أو 80% من ذلك، وأتمنى أن تفوز اليابان بلقب البطولة القارية

14