ضمن أبطال أوروبا

تشيلسي يستضيف يوفينتوس وبرشلونة يلاقي سبارتاك

تنطلق الثلاثاء المرحلة الخامسة من منافسات دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتتجه الأنظار إلى مواجهات الكبار وأهمها لقاء ملعب ستامفورد بريدج في لندن بين حامل اللقب تشيلسي وفريق يوفينتوس بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي في إطار مباريات المجموعة الخامسة.

لكن يوفينتوس في وضع غريب بالدور الأول فهو من الفرق القليلة التي لم تخسر، لكنه يقبع في المركز الثالث بالمجموعة بست نقاط من فوز و3 تعادلات.

وقد يودع الفريق الإيطالي البطولة من هذا الدور في حال خسارته أمام تشيلسي ، وفوز نادي شاختار الاوكراني على مضيفه نوردشيلاند الدنماركي.

وقال حارس مرمى يوفينتوس جانلويجي بوفون ان مصير فريقه بين يديه مضيفا “تتوقف الامور علينا وهذا جيد. سنلعب على ارضنا ضد تشلسي ثم نحل ضيوفا على شاختار. نحن واثقون من انفسنا، ولا يمكننا الاعتماد دوما على نتائج الاخرين”.

أما تشيلسي فيخوض اللقاء بعد خسارة تعرض لها في الدوري الانجليزي الممتاز امام وست بروميتش البيون 1-2 حرمته من اللحاق بمانشستر يونايتد في المركز الثاني.

وقال مدرب الفريق روبرتو دي ماتيو معلقا على مستوى فريقه مؤخرا: “لعبنا بطرق مختلفة في الاونة الاخيرة، لكن علينا الصمود اكثر للفوز في المباريات، وان نحاول عدم تلقي الاهداف. ربما يجب ان نغير الان، ونبحث عن الانتصارات”. وأضاف “أمامنا مباريات صعبة، لكن لدينا الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرة”.

و في المجموعة السابعة، يحل برشلونة الاسباني بطل 2009 و2011 على سبارتاك موسكو الروسي وهو بحاجة للفوز لضمان تأهله الى الدور الثاني

ويقدم الفريق الكاتالوني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي موسما تاريخيا في الدوري المحلي، اذ حقق 34 نقطة، ويتصدر مجموعته اوروبيا برصيد تسع نقاط.

وخسر برشلونة في الجولة الماضية أمام سيلتيك الاسكتلندي صاحب المركز الثاني في المجموعة والذي يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي.

وعانى فريق المدرب تيتو فيلانوفا عانى من سلسلة اصابات في خط دفاعه أدت إلى تلقيه 15 هدفا في الدوري و5 في دوري الابطال.

ولعب كارلوس بويول وجيرار بيكيه معا لاول مرة منذ ايلول/سبتمبر الماضي، خلال المباراة الأخيرة في الدوري الاسباني التي فاز بها برشلونة على ريال سرقسطة 3-1

كما عانى الظهيران البرازيلي داني الفيش وخوردي البا من الاصابات.

ويعود الى تشكيل برشلونة لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الموقوف في اخر مباراتين.

في المقابل يعاني سبارتاك من عدة اصابات في صفوفه على غرار الحارس اندري ديكان، ولاعبي الوسط دينيار بيلياليتدينوف والايرلندي ايدن مكاغيدي والمدافع سيرغي بارشيفليوك.

التعليقات

1 تعليق
  1. نواف الشرقية
    1

    مباراة الذهاب كانت في ستامفورد بريدج في لندن وتعادل الفريقين 2/2
    الموضوع يكون يستضيف البيانكونيري فريق تشيلسي الانجليزي على ملعب يوفنتوس ارينا
    لتعديل فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:09 م
110