الإتحاد المصري يقيل مدرب المنتخب الوطني شوقي غريب

شوقي غريبأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاثنين انفصاله رسمياً عن شوقي غريب مدرب المنتخب الوطني بعد الاخفاق في التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.
وخسرت مصر أربع من مبارياتها الست في المجموعة السابعة كانت آخرها الهزيمة أمام تونس الاسبوع الماضي لتواصل سقوطها المستمر منذ نالت سابع ألقابها في كأس الأمم عام 2010 في انجولا.
وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في خطابات حملت صيغة موحدة لكل أعضاء الطاقم التدريبي للمنتخب الوطني “نظراً لأن عقدكم مع الاتحاد ينص على أنه في حالة عدم تأهل منتحب مصر لنهائيات كأس الامم الافريقية 2015 فان العقد يعتبر مفسوخاً من تلقاء نفسه فاننا نبلغكم بانتهاء تعاقدكم ونشكركم على الفترة التي عملتم فيها مع اتحاد كرة القدم.”
وعين غريب في نوفمبر من العام الماضي خلفاً للأمريكي بوب برادلي الذي فشل في قيادة مصر لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وكان الانفصال عن غريب متوقعاً منذ الهزيمة في تونس يوم الاربعاء الماضي في ظل وجود البند الذي ينص على انتهاء العلاقة تلقائياً إذا لم يبلغ الفريق نهائيات كأس الامم الافريقية.
وأبلغ حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري رويترز أنه ستتم مناقشة مستقبل الفريق ودراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب والمصريين المرشحين لخلافة غريب في اجتماع لمجلس الادارة بعد غدٍ الاربعاء.
وذكرت وسائل اعلام محلية أسماء البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للأهلي وجورفان فييرا مدرب الكويت والذي سبق له العمل في مصر مع الزمالك ضمن قائمة الأجانب المرشحين لتدريب مصر كما تكهنت تقارير اعلامية بأن حسام البدري مدرب منتخب مصر تحت 23 عاماً الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 مرشح بقوة للصعود لمنصب مدرب المنتخب الأول.
ولن يكون أمام مصر أي ارتباطات رسمية حتى عام 2016 حين تنطلق تصفيات كأس الامم الافريقية 2017 والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

108