النجمة يستعيد الوصافة والفوز الأول للتضامن

النجمة يستعيد الوصافة والفوز الأول للتضامن

استعاد النجمة الوصافة بفوز شاق على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 1-0 في المباراة التي أجريت بينهما الأحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الثامنة من بطولة الدوري اللبناني.

وتأثر الفريقان بحالة الطقس الماطرة والرياح القوية لقرب الملعب من البحر، وخاض النجمة اللقاء بغياب الظهير الأيمن محمد حمود بسبب الإصابة، ومحمود سبليني وحسن المحمد المستبعدان بقرار فني من المدرب الألماني ثيو بوكير، فيما استمر غياب المدافع قاسم محمود عن الفريق الجبلي للإصابة.

ودانت السيطرة على المباراة للفريق النبيذي الذي استحوذ على الكرة وكان الأخطر على مرمى الحارس ربيع الكاخي، وسدد الفلسطيني محمد قاسم كرة بعيدة حولها الكاخي إلى ركنية نفذها عباس عطوي وأحدثت معمعة أمام مرمى الإخاء الأهلي قبل أن يبعدها الدفاع (36)، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول كاد العاجي لاسينا سورو أن يمنح التقدم للنجمة بتسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الكاخي.

ورمى الفريق النبيذي بثقله الهجومي في الشوط الثاني مضاعفاً ضغطه على مرمى ضيفه، وافتتح التسجيل عبر رأسية قوية لسورو إلى يسار الحارس الكاخي إثر مجهود فردي وكرة عرضية عن الجهة اليمنى للسنغالي سي الشيخ (69).

وتعادل النبي شيت وضيفه السلام زغرتا 1-1.

وسيطر أصحاب الأرض على المجريات فيما افتقد السلام لأجنبييه النيجيري بنجامين شوكووكا والمدافع التشيكي بتر تراب، وانتظر الفريق البقاعي حتى الدقيقة 71 ليترجم أفضليته عبر علي بزي عندما سدد كرة قوية زاحفة إلى يسار الحارس محمد دكرمنجي إثر تمريرة أمامية من السنغالي شيخ سامبا ديوك.

وأدرك السلام التعادل خلافا للمجريات عبر أبو بكر المل بتسديدة زاحفة إلى يسار الحارس إثر عرضية من محمود مرعوش وتحضير للكرة من رأس الأرجنتيني لوكاس جالان.

وانتزع التضامن صور فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه الراسينج بيروت 1-0 على ملعب بلدية برج حمود.

وسجل الهدف الوحيد العاجي كونان ريتشموند عندما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يسددها بعيدة عن متناول الحارس محمد سنيتنا (61).

110