أمير الرياض شرف حفل بطولة الخليج الإلكترونية

1212شرف صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، حفل ختام “بطولة الخليج الإلكترونية لكرة القدم” بالصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، والتي نظمتها إمارة منطقة الرياض ضمن الفعاليات المصاحبة لدورة كأس الخليج العربي الـ 22 لكرة القدم.

وتابع سموه المباراة النهائية التي جرت بين بطل البطولة الرسمية وبطل بطولة الجمهور, كما شارك سموه اللعب مع الشاب السعودي مشعل المدلج (14 عاما)، وسط حماسة الجمهور.

وأقيمت مباريات البطولة بين أبطال دول الخليج العربي الثماني في هذه اللعبة بنظام الدوري حيث فاز بالبطولة الفريق القطري، ونال جائزة قيمتها 100 ألف ريال سعودي، وجاء الفريق اليمني في المركز الثاني، ونال 50 ألف ريال ، بينما حل الفريق الكويتي في المركز الثالث ونال 25 ألف ريال , حيث توج سموه الفائزين بالمراكز الأولى.

وتم اعتماد FIFA 15 في البطولة التي شارك فيها ثمانية منتخبات خليجية قسمت إلى مجموعتين كل مجموعة من أربعة فرق كما تم توزيعها في خليجي 22 .

ولعبت فرق كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النصف نهائي.

حيث تواجه فريقا قطر والعراق في نصف النهائي واستطاعت قطر من الفوز 3-1 فيما تأهل الفريق اليمني بعد فوزه على الكويت

3-1 وفي نهائي البطولة تمكن الفريق القطري من الفوز على الفريق اليمني 3 ـ 2 ويتوج بجائزة المركز الأول , فيما نال الفريق الكويتي المركز الثالث بفوزه على نظيره العراقي 3 ـ 0 .

وتواجد في البطولة ثلاثة من لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب السعودي وهم ماجد عبدالله ويوسف الثنيان وصالح النعيمة لتشجيع اللاعبين المشاركين والتصوير مع الجمهور الذي اتيحت الفرصة له للتصوير مع النسخة الأصلية لكأس الخليج.

كما كرم سمو أمير منطقة الرياض بطل العالم السعودي بدر حكيم لعام 2005

التعليقات

1 تعليق
  1. قنبله
    1

    واجبه :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:02 م
110