حمقى ومنافقون

محمد المسمارالكل غاضب من كل شيء في خليجي 22 ، فالمستويات الفنية ضعيفة والتنظيم سيء والحضور الجماهيري والتسويقي ضعيف . هذا دليل على ضعف التخطيط والترتيب للعمل المنوط باللجان ، ولتغطية هذه العيوب المحرجة لجأ إعلامنا المتغافل لوضع اللوم على الحضور الجماهيري !! وكأن المشكلة كانت في ضعف الحس الوطني لدى المشجع السعودي !! وكالعادة تمر مهازل الإعلام على محدودي الذكاء من الجماهير فيهبّوا للملعب حضوراً وتشجيعاً، وهم بذلك يدعمون الفشل الذريع للمنظومة الكروية.

ولا أفهم سبب ربط تشجيعنا للمنتخب والأندية السعودية في المحافل الخارجية بالوطنية ! فما معنى أن أشجع منتخباً أرى أنه فاشل في كل شيء ولا يمثل أقل نسبة نجاح أطمح إليها ؟ من يحاسبني هنا فهو كمن يحاسبني علي انتقادي للاعب سعودي غير مبدع ولا مؤثر ، وهو أيضاً كمن يحاسبني على الإشادة بلاعب غير سعودي يبدع ويمتع !!

فهل عندما أفعل ذلك أكون قد أخللت بالوطنية ؟!!

نحن بنو البشر جُبلنا على حب الإبداع والمبدعين والنجاح والناجحين ، وليس من المنطقي أن تطالبني أن أقف عكس ما فُطرت عليه حتى ترضى !! في الحقيقة لو كان المنتخب يعاني نقصاً في المواهب أو المادة أو يعاني ظرفاً ما، عندها سيكون لزاماً علينا الوقوف إلى جانبه ومساندته فالعصامية شيء لذيذ . ولكن حين أرى منتخبا تتوفر له كل أسباب النجاح ثم يصر مسؤولوه على إحداث النقص فيه ، ثم يصرون على ثبات مستوى النقص فيه ، ثم أطالب بالتصفيق لكمية الإخفاق المهولة التي فيه فهذا ليس من المنطق ولا من العدل ، من يطالبني بذلك فهو منافق أو أحمق بلا أدنى شك.

 

(حقائق وخواطر)

فيصل أبو ثنين على خلاف مع سامي الجابر ، وعندما ورد اسم سامي الجابر لتدريب المنتخب رد على السؤال بخبر كارينيو . هل حقاً سيحضر كارينيو أم أراد أبو اثنين اشغال الشارع الرياضي عن اسم الجابر ؟
من فرح بخبر تدريب كارينيو للمنتخب عليه أن يتذكر أن المنتخب مر عليه من هو أفضل من كارينيو ، ولكن المدرب الخفي والرديء فنياً لا زال هو المدرب والمتحكم فلا تفرحوا كثيراً.
علي مبخوت هو النقطة الوحيدة المضيئة في خليجي 22 ، هذا اللاعب لمسته لمسة أوروبية خالصة.
غضب الفراج من شخص قال : أن الكابتن في المنتخب حصراً على الهلال ، ورد : أليس الهلال فريقاً سعودياً ؟ هنا اسأل الفراج : أليست باقي الأندية سعودية أيضاً ؟
وجود فهد الهريفي في ثلاث برامج خليجية كبيرة مثل كورة واللوبي وتكتيك دليل على أن صراحته ونظرته الثاقبة والخبيرة قادته إلى النجاح.
الإعلام الأزرق يغضب من صراحة الهريفي ويعتقد أنها ستسقطه !! هل أدركتم الكم الكبير من المنافقين في إعلامنا الرياضي ؟
محمد المسمار

@al_mismar

التعليقات

13 تعليق
  1. ابو علي الحربي
    1

    الي هاذ الكاتب المسكين فواد انور كان كابتن المنتخب عندما حقق اول بطولة لكاس الخليج 94 في الامارات اما بنسبه للمتنبي تبعك ماناقص الا يطلع في قناة ووناسه ليواصل سقطاته المضحكه حتي العقلاء في ناديك ايها الكاتب طردوة

    Thumb up 10 Thumb down 14
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:09 م
  2. اهلاوي محايد
    2

    محمد المسمار .. بداية المقال لم ترضيني الى ان وصلت الى ان المنتخب متوفر له كل شيء ويصر على ايجاد النقص..

    لكن مازال لدي ما اعارضك به.. بمثال..
    إذا رأيت أخاك الذي تستند عليه … في يوم من اﻻيام يكافح بشيء لست مقتنعا به انت واهلك.. ورأيته يعاني… فهل ستتركه وحيدا؟!!!
    بالطبع ﻻ…
    وﻻعبي المنتخب ما ذنبهم بهذا العزوف الجماهيري..
    واشد اللؤم على جماهير النصر والهلال والشباب وقبلهم اعلام الهلال والنصر فقط…

    اليمن نزاعاتها سياسية وليست كروية وكلنا نعلم..
    رغم ذلك تواجدو جميعهم! وتركوا السياسة جانبا!

    ولن يتركوا منتخبهم المغترب وحيدا….

    انا بس مقهور من نقل البطولة من جدة للرياض.. طيب على اﻻقل مجموعة تلعب هنا ومجموعة تلعب هناك

    اخشى ان ﻻ يتأهل المنتخب للنهائي وتكون المباراة النهائية بلا جمهور!
    جيبو النهائي جدة عشان نعلم جمهور الرياض حق الضيافة والوطنية ومتعة التشجيع

    #جدة_اهلي_واتي_وبحر

    Thumb up 9 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:41 م
  3. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    3

    يا فهد كل يوم غلاك يزيد .. تري ليه ؟
    انت (( الوحيد )) !
    هزمة السنافر في الملاعب !
    هزمة الطواقي في المدرجات !
    هزمة الجهلة في الاستديوهات !

    Thumb up 14 Thumb down 11
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:13 م
  4. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    4

    طاقية ... تعليق رقم ١
    فؤاد أنور كان كابتن المنتخب في امّم اسيا ٩٦ وحينما حانت لحظة التتويج بالكاس بعد ركلة الأنيق خالد مسعد الختامية جاه امر بتسليم الشارة ليوسف الثنيان لانه منتمي للبقر !!!!
    ما اقبحكم حينما تحاولون اللعب على التاريخ !!!!

    Thumb up 12 Thumb down 11
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:45 م
  5. ابو علي الحربي
    5

    الي المريض رقم 4
    لاتنسي ان الثنيان اقدم من فواد النور وان الثنيان كان له الدور البارز في تحقيق المنتخب للبطولة بنسبه لردودك السوقيه الصبيانيه تدل علي عقلك اضحل ماقبحك واقبح من غسل عقلك الخاوي

    Thumb up 8 Thumb down 6
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:41 ص
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    صدقت بجزئية المدرب والله صدقت فالتشكيل الغريب العجيب و من فترة ليست قصيرة الاحتياطيين بأنديتهم أحيانا أساسيين و أخيرا فريق بطل دوري وكأس ومتصدر ولايشترك منه الا لاعب و أفضل محور – غالب – يهمش ويحارب بالرياضية بأنه أخطأ بتقرير سري ( يا ساتر ) بالتمرير 70 مره ( وش دراك انها كذبه من كبرها ) ..الخ التخبطات من قبل لوبيز الذي مجرد بيز بيد المدرب الخفي وهم عاجبهم الوضع طالما هناك بخس حق للنصر عاجبهم الوضع بعضهم حتى لو لم يتأهل المنتخب اصلا و أتوقع سيكون هناك تطبيل للمدرب و ادارة بن مساعد بحالة تحقيق كأس الخليج ويتم تصوير المر على أنه نجاح مابعده نجاح !! رغم أن المحك الأكبر كأس آسيا والخليج وليس الخليج وحدها !

    الجمهور بالرياض ، على الأقل جمهور النصر يشعر بالظلم بتجاهل نجومه المؤثرين من زمن وليس الآن وتأكد الآن ، لكن جمهور الهلال هل مازال يفكر بسيدني ؟؟

    * وليد الفراج .. عذره بالكابتنية الهلال فريق سعودي هههههههههه فعلا الشعب المختار !! المشكلة نفس اللاعبين كريري وأسامة هوساوي ، بالعكس هوساوي ذهب للاحتراف الخارجي ثم عاد المفروض تترسخ معه لكن أن تسحب منه وهو المنضبط غريبه صحيح ليس تشكيك بكريري لكن استمرار الشارة مع لاعيبة الهلال مو أول مرة ولاثاني مرة و غير ها وغيرها وكلنا نعرف سالفة ابعاد المنتشري من كأس آسيا 2007م وهو المتوهج وقتها مع فريق بل سجل هدف الفوز بالدوري للاتحاد ضد الهلال 2-1 و كان قبلها بموسمين أفضل لاعب في آسيا ليتم ابعاده و اشراك وليد عبدربه أساسي بدلا عنه !! أبعد والله أعلم لاعتراضه على الكابتنية !

    # الهريفي طبيعي يكرهونه لأنهم ينظرون له كنصراوي ولايحترمون أراءه والمشكلة لم يقلل من ناديهم ككيان انما يلوم بكثرة وعنف اعلام الهلال وليس فريق الهلال فما أدري كل هالتشنج منهم عليه !! و سابقا حتى انتقاده لمستوى ياسر طلع صحيح هو ذكر بان ياسر ليس كما هو ياسر سابقا و لم يفتق بالدين حينما قال ريكارد لابس نظارة سوداء كلامه صحيح بدليل الشمراني ( الشبابي وقتها ) كان متذمر وبصدى الملاعب بحلقة مثبتة كأنه يقول ليس لدي واسطة لأن ألعب ! وحينما أنتقل للهلال لعب …. القصد انتقاد الهريفي بالملعب رأي فني للمتتبع كلامه بدون تحريف وتهويل … الهريفي فقط لأنه يكثر من اللوم على الاعلام الهلالي لدرجة أنه قال لاأشجع الهلال خارجيا وللأمانة أحسنت من المنافقين اللي يتسترون وهم بقلوبهم ضد الأندية الأخرى ( والله يذكر فرحة صحفيين سعوديين بطرد ماجد عبدالله بالخير يا دعاة الوطنية )

    Thumb up 6 Thumb down 8
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:59 ص
  7. السالم
    7

    ابوسطام الله يحفظه من اصغرطاقيه الي اصغر طاقيه مافيهم كبير يغسلهم غسل ودوسهم لانه على حق وهم على باطل. منتخب الدجه يبغى بطولة الخليج بدري عليكم

    Thumb up 6 Thumb down 7
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:20 ص
  8. zizo30
    8

    في حرب الخليج .. نفترض مثلاً أن أداء الجندي العراقي في المعركة تميز من حيث الشجاعة و الاقدام عن أداء الجندي السعودي !!!
    و لنفترض جدلاً ,, انك كاتب سياسي و مطلوب منك ان تكتب عن تلك الحرب ” حديث الساعة ” !!!
    هل سيقبل منك ان تتغزل في شجاعة الجندي العراقي على حساب جندي بلدك ؟!!
    الاعلاميين النصراويين يسعون بكل جسارة الى تمرير افكارهم ” الشاذة ” الى مجتمعنا الرياضي !!!
    فبعد أن رسخوا محاربة نجوم المنتخب السعودي علانية في المجتمع السعودي حتى اصبحت ” للاسف ” مستساغة !!!
    و بعد أن مرروا بنجاح تشجيع الاندية التي تقابل ممثل الوطن في بطولة اندية اسيا !!!
    هـــــــــاهم يحاولون يساندون لاعبي المنتخبات المنافسة لمنتخب بلادهم في عز المسابقة و في خضم المنافسة دون حياء و بقوة وجه يحسدون عليها !!!
    وهم بذلك يحاولون ان يرسخوا قاعدة مفادها ان لا ينتقد الجمهور السعودي حينما يشجع المنتخبات المنافسة لمنتخب بلادهم !!!
    وماذا بعد يا اعلام النصر ؟!!
    ماهو المتوقع منكم اكثر من ذلك ؟!!
    الله وحده أعلــــــــــــــــــــــــــم !!!

    Thumb up 8 Thumb down 8
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:07 ص
  9. ابو علي الحربي
    9

    الي تعليق 6 اعلام فريقك يناقض نفسة بنفسه اذ اختارو من الهلال قالو منتخب الهلال واذ لم يختارو قالو لكي يتم اراحة الاعبين بنسبه الي موسيقارك لانكره لنه نصراوي لنه مكروة من النصراويين العقلاء ودليل انه يتباكي لنه يريد حفل اعتزال ولم يقم له حتي بطرارة يريد منصب في النادي وقد احسن فيصل بن تركي وتم طرده ايضا تقول اننا نكره النصراوين يوسف خميس الخلوق والمحبوب محيسن الجمعان جمعيهم نحبهم كهلاليين ونستفيد من آرائهم السديدة وحكمتهم القيمه ودليل اختيارهم الي قنوات الجزيرة الرياضيه
    اعود مره اخري موضوع اختيار لاعبي الهلال للمنتخب صدقني لو تم اختيار لاعبي فريقك وعدم اختيار لاعبي الهلال لراينا مواصلة الكذب علي الهلال وسوف تدعي صحافة فريقك من اجل اراحة لاعبي الهلال لما تبقي من مباريات الدوري وكاس الملك انا في راي تمنيت ان لايتم اختيار لاعب هلالي وختيار مجموعة من لاعبي فريقك لكي نكف شر اعلام فريقك واخيرا اتمني التوفيق للمنتخب لتحقيق البطولة وكاس امم اسيا

    Thumb up 6 Thumb down 5
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:48 م
  10. ابو راشــــــــــد
    10

    الكاتب المتميز محمد المسمار : لقد ألجمتهم !
    هكذا دائما الحق يلجم الباطل ـ

    Thumb up 5 Thumb down 7
    23 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:07 م
  11. سعود
    11

    التعليق رقم 8 المقصد من مقال الكاتب هي الحرب المستمره منذ عقدين من الزمن ضد كل ماهو نصراوي
    لاتأخذك العاطفه لتشجيع فريقك على حساب ظلم لاعبي الفرق الاخرى انا نصراوي ومن حقي ان ارى لاعبي فريقي يمثلون منتخب بلادي ويثبتون تفوقهم
    كما انت هلالي وتفتخر مرتاح البال بوجود لاعبي فريقك وبشكل مظمون ودوري بالتشكيله كأساسيين
    لا اقارن ولكن على سبيل المثال
    منتخب اسبانيا حقق كأس العالم بمشاركة لاعبي برشلونه بنسبه 85% من تشكيلة المنتخب وكان بذلك الوقت برشلونه بطل اسبانيا واوروبا والعالم على مستوى الانديه بمعنى افضل فريق على المستوى المحلي والقاري والدولي وكل مافعلته باقي الانديه الاسبانيه اولهم ريال مدريد وانا احد مشجعي الريال طوال سنوات لم يقدم لمنتخب اسبانيا بطولة امم اوروبا او كأس العالم او بطولة القارات ولكنل لاعبي برشلونه حققوهاجميعاها خلال عامين
    ما المانع ان تشرك لاعبي فريق النصر بطل الدوري والكأس ونافس بشرف في بطولة السوبر وخسرها بظلم تحكيمي والان هو متصدر للدوري ولا يوجد من تشكيلة الفريق اساسي بالمنتخب سوى لاعب واحد وفريقك الهلال لم يحقق اي شي يذكر على مدى ثلاث سنوات وبطولة ابطال دوري اسيا اقرب مثال وامام فريق ضعيف فنيا ومعظم تشكيلة المنتخب من فريقك المفضل
    هناك عقلاء من الهلاليين الغير متعصبين يستغربون عدم ضم غالب وعبدالغني وشراحيلي والسهلاوي والفريدي كونهم من الاسباب الرئيسيه لتصدر النصر للدوري هذا الموسم
    وكأس اسيا المحك الحقيقي وليس بطولة الخليج وسنرى لاعبي الهلال ماذا سيقدمون

    Thumb up 2 Thumb down 5
    24 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:23 م
  12. سعودي و افتخر
    12

    تعليق 11
    اولاً : اسمك مو سعود :wink: :wink:
    ثانياً : الله معطيك مساحة ( وش زينها ) .. وش طاعونك ترد هنا :?: :wink:
    ثالثاً : انا شخصياً اعرفك ,, حتى لو تتوارى :wink: :-D
    رابعاً : قهــــــــــــــــرتك ,, صـــــــــــــــح :?: :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 0
    25 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:20 ص
  13. مويس
    13

    الأخ محمد لابد ان تعي جيداً ان الكاتب لابد ان يكون ذو مصداقييه ولا ينقاد الى ميوله أصبحت انت مثل بقية الأعلام الحالي الذي نشاهده كيف أعمى بصيرته ميووله حتى قاد الكثير من الجماهير أصحاب العقول الضئيله الا التعصب الرياضي الغير منطقي . فايبدو ان التعصب سوفا يصبح الوباء القاتل للكوره السعوديه فايجب تدخل اعلى سلطه لدينا وتتدارك الوضع فأصبح هناك رويبضه في مجال الكوره ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:01 ص
110