الرئيس العام يفتتح منتدى الرياض الإعلامي

1 (2)رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حفل افتتاح معرض ومنتدى الرياض الاعلامي السادس مساء (الجمعة) وذلك في قاعة بريدة بفندق الانتركونتننتال بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وكبرى القنوات التلفزيونية والمؤسسات الاعلامية.
وفور وصول الأمير عبدالله بن مساعد لمقر المعرض قص شريط المعرض معلناً افتتاحه وتجول في جنباته للاطلاع على ما حوته أجنحته من معروضات حملت هوية العمل الاعلامي قبل أن يتوجه الى موقع الحفل الذي أعلن بدايته بايات من الذكر الحكيم القران الكريم ومن ثم كلمة اللجنة المنظمة التي ألقاها رئيسها الأستاذ سلمان المطيويع والتي قدم فيها شكره للأمير عبدالله بن مساعد على رعاية الحفل وأبدى سعادته باستمرار معرض ومنتدى الرياض الاعلامي للنسخة السادسة.
وتضمنت فقرات الحفل عرضين مرئيين الأول كان عن الاعلام ومراحل تطوره وتطرق معرض ومنتدى الرياض الاعلامي لقضاياه بصفة سنوية في حين كان العرض الثاني عن رواد الاعلام المكرمين في النسخة السادسة للمعرض وهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان يرحمه الله و خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة والمذيع سعد العتيبي.
وألقى المهندس خالد بالخيور الرئيس التنفيذي لعربسات كلمة تحدث فيها عن شركة عربسات ووصولها الى المرتبة السادسة عالمياً من بين 40 مشغل للأقمار الصناعية وكشف أنهم في الموسم المقبل سيطلقون عربسات 7 الى جانب عملهم على تصنيع أربعة أقمار صناعية أخرى.
وفي نهاية الحفل كرم الرئيس العام لرعاية الشباب رواد الاعلام المكرمين في النسخة السادسة من معرض ومنتدى الرياض الاعلامي السادس وبعدها كرم الرعاة وهم: (هيئة الاذاعة والتلفزيون – امارة منطقة الرياض – الهيئة العامة للاعلام المرئي والمسموع – عربسات – مجموعة بن لادن – روتانا خليجية – مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية – شركة المحترفون للانتاج المرئي – فندق الانتركونتننتال – حلويات سعد الدين).

وكانت الفعاليات المصاحبة لمنتدى ومعرض الرياض الاعلامي السادس قد انطلقت عصراً بجلسة حملت عنوان (الاعلام الالكتروني وثقة المتلقي ) وشارك فيها الدكتور سلطان الحمزي مستشار التخطيط الاعلامي والتطوير وهاني الظاهري الكاتب بصحيفة الحياة وهاني الغفيلي من صحيفة الرياض الالكترونية وأمجد المنيف الكاتب في صحيفة الرياض والرؤية الاماراتية وأدارها الدكتور أسامة النصار أستاذ الاعلام في جامعة الملك سعود.

فيما انطلقت الجلسة الثانية بعد صلاة العشاء وشارك فيها عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون وتركي الشبانة رئيس قطاع التلفزيون في شركة روتانا.

1 (7) 1 (6) 1 (4) 1 (1)

110