العهد يحسم قمته مع الصفاء ويبتعد في الصدارة

العهد يحسم قمته مع الصفاء ويبتعد في الصدارة

لم ترتق قمة المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني بين الصفاء وضيفه العهد التي أجريت بينهما الجمعة على ملعب صيدا البلدي إلى المستوى المطلوب لكن الثاني حسمها لمصلحته 2-0 وابتعد مؤقتا في الصدارة.

ورفع العهد رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن كل من النجمة الذي يتواجه الأحد مع الإخاء الأهلي عاليه، والصفاء الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم.

واتسمت المباراة بالخشونة بعد ارتكاب لاعبي الفريقين 31 خطأ، وذلك بعيدا عن الأداء الفني الجيد، وبالرغم من ذلك لاحت أمام الفريقين العديد من الفرص دون استغلالها بالشكل المطلوب، لا سيما من العهد الذي افتقد إلى اللمسة الأخيرة.

وسدد قائد العهد عباس عطوي “أونيكا” من بعيد كرة قوية مرت جانب القائم الأيمن (2)، وحذا مهدي فحص حذو زميله لكن التسديدة مرت فوق المرمى (11)، وانفرد طارق العلي بشكل تام فتعرض للعرقلة على نحو قاس قبل دخوله منطقة الجزاء من حارس الصفاء مهدي خليل (18) وأدت هذه العرقلة لإصابة العلي الذي استبدل بغازي حنيني.

وسنحت الفرصة الفعلية الأولى للصفاء في الدقيقة 28 عندما مرر جوزف حبوش كرة بكعب القدم ليضع روني عازار مواجهاً للمرمى لكنه فشل في التسديد.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الصفاء بعد دخول حسن هزيمة النشيط بدلاً من هيثم عطوي، لكن من دون أن يتخلى الفريقان عن الخشونة، وسدد السوري عبد الرحمن العكاري كرة قوية من ركلة حرة صدها حارس العهد محمد حمود (62)، وأصيب حارس الصفاء مهدي خليل بعد احتكاك مع ظهير العهد حسين دقيق ليدخل الإحتياطي محمد الدرة بدلاً منه (70).

وفشل الحارس البديل في أول اختبار عندما أرسل “أونيكا” كرة بينية أمامية طويلة إلى التونسي محمد إيهاب المساكني في عمق دفاع الصفاء فسجل التونسي إلى يسار الحارس بعد أقل من دقيقة على دخوله (71)، وانفرد العكاري بمرمى حمود لكن الغلبة كانت للأخير حارماً الصفاء من التعادل (86)، وقام المساكني بمجهود فردي مميز عن الجهة اليسرى أنهاه بتمريرة بينية أمامية إلى العاجي ريمي أديكو الذي سجل إلى يسار الحارس الدرة (90+4).

110