FIFA : الجابر في نادي مشاهير الإتحاد الآسيوي

FIFA : الجابر في نادي مشاهير الإتحاد الآسيوي

أعلن الإتحاد الآسيوي عن لائحة بأسماء أول عشرة لاعبين آسيويين دخلوا نادي المشاهير بينهم عربي واحد هو السعودي سامي الجابر.

والجابر (40 عاما) هو واحد من أبرز نجوم الكرة السعودية والعربية، وهو خاض 163 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

دخل سامي الجابر (75ر1 م و66 كلج) المولود في 11 يناير/كانون الأول 1971، تاريخ كأس العالم من بابه العريض لأنه يعتبر أحد اللاعبين القلائل الذين مثلوا منتخب بلادهم أربع مرات متتالية في نهائيات كأس العالم، أعوام 1994 و1998 و2002 و2006، ونجح في التسجيل في ثلاث منها.

كما كان للجابر شرف أن يكون أول لاعب سعودي وخليجي يحترف، ولو لفترة وجيزة، في إنجلترا عندما لعب لمدة أربعة أشهر مع نادي ولفرهامبتون من أندية الدرجة الأولى.

لفت الجابر أنظار المدربين والكشافين الإنجليز خلال مباراة السعودية وإنجلترا (0-0) على ملعب ويمبلي الشهير قبيل كأس العالم فرنسا 1998FIFA وحاول مدرب نوتنجهام فوريست ونجم المنتخب السابق ديفيد بلات ضمه، قبل أن يحط الرحال في ولفرهامبتون.

ويصنف النقاد الرياضيون في السعودية الجابر في خانة الأذكى داخل منطقة الجزاء، ويعتبرونه المهاجم السعودي رقم اثنين بعد الدولي المعتزل ماجد عبدالله، لكنهم متفقون على أن إنجازات الجابر مع فريقه تفوق ما حققه مع المنتخب.

وفرض الجابر نفسه من أشهر المهاجمين في السعودية منذ بزوغ نجمه عام 1986، وكان المدرب المصري طه الطوخي أول من اكتشف موهبته في حينها عندما سجل في كشوف نادي الهلال حيث بدأ تدريباته مباشرة في فئة الشباب التي كان يشرف عليها الطوخي نفسه.

وكانت المباراة الرسمية الأولى للجابر في منافسات دوري الشباب أمام فريق المجزل موسم 86-87 وأبان فيها نيته التهديفية بتسجيله ثلاثة أهداف.

وانتقل بعد ذلك إلى صفوف الفريق الأول في الهلال موسم 88-89، أحد أقطاب الكرة السعودية، وخاض مباراته الرسمية الأولى معه أمام أهلي جدة، وسجل هدفه الأول في الدرجة الممتازة في مرمى الروضة في الموسم ذاته عندما كان الأخير من فرق النخبة في السعودية.

وانضم الجابر إلى صفوف منتخب بلاده “الأخضر” موسم 89-90 وكان المدرب البرازيلي الشهير كارلوس ألبرتو باريرا أول من فتح له الطريق وذلك ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الخليج العاشرة في الكويت، لكن فرصة الدفاع عن ألوانه تبخرت لأن المنتخب السعودي لم يشارك فيها.

وكان الجابر في عداد المنتخب السعودي للناشئين أيضا عام 89 في اسكتلندا في نهائيات كأس العالم لكن الإصابة حرمته المشاركة إلا أنه احتفل معه بإحراز اللقب.

صنع الجابر لنفسه مجدا شخصيا وحقق ألقابا كثيرة في البطولات التي شارك فيها خصوصا مع فريقه الهلال، فنال لقب هداف الدوري عام 90، وهداف العرب في العام ذاته وحصل على إثره على جائزة الحذاء الذهبي، ونال اللقب الأول مرة ثانية عام 92 برصيد 19 هدفا بعد تطبيق نظام الدوري الممتاز، كما اختير أفضل لاعب وهداف في كأس أبطال الأندية العربية العاشرة برصيد سبعة أهداف.

وفرض الجابر نفسه أيضا في المسابقات الخليجية أيضا فأحرز لقب الهداف في بطولة الأندية الخامسة عشرة في مسقط برصيد خمسة أهداف.

ولم يكتف الجابر بهذا القدر، وساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس الخليج مرتين وكأس آسيا مرة واحدة.

أما اللاعبون العشرة في نادي المشاهير فهم: حمى عيون بهزادي (إيران)، علي دائي (إيران)، سامي الجابر (السعودية)، داتو سوه شين أون (ماليزيا)، هوماري ساوا (اليابان)، ياسوهيرو أوكودورا (اليابان)، سون وين (الصين)، هونج ميونج بو (كوريا الجنوبية)، بايتشونج بوتيا (الهند)، هاري كيويل (أستراليا).

التعليقات

57 تعليق
  1. نصراوي منشق
    1

    شئ غير مستغرب على الأسطوره الحقيقيه اللي مسجل اسمه بجوار بيليه ومولر ومارادونا في كأس العالم بتسجيل اهداف بينهما 12 سنه وليس ابو خمسة أهداف في دوره غير معترف بها أيام ماكانت الكوره شراريب !!
    تكفى خلاص يابو عبدالله مانبغى إنجازات وألقاب اخرى ترى تعبنا وحنا نحصى ألقابك أيها الأسطوره .

    Thumb up 23 Thumb down 45
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:20 م
  2. ابوسلمى الشقردي
    2

    خلاص فضحتونا ياهلاليين كل مافاز ماجد بجائزة اخترعتوا جائزة كذبية لسامي
    قبل امس تقولون ترتيب سامي 21 على مدربين العالم وخليتوني اهايط وآخر شي طلع كذب
    انا وين اودي وجهي من الناس بعد حركاتكم الصبيانية

    Thumb up 50 Thumb down 23
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:22 م
  3. ابو تركي..الغامدي
    3

    ودي اصدق بس قويه قويه قويه

    Thumb up 39 Thumb down 21
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:22 م
  4. افتكرني
    4

    مشكله كيف تفهم العالم المعشش رؤوسهم تغفل نقولهم الاساطير يوثقون في موسعة غينيس هذولا اخترعو جائزه
    بعد تعين الاتحاد الاسيوي حقهم انواع الاختراعات
    تفليم ضحك ع العقول صغيره
    زبدة الهرج الطيور طارت باارزاقها

    Thumb up 26 Thumb down 15
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:56 م
  5. شبيه الفيل
    5

    اشهر لاعب اسيوي ماجد عبد الله ومن فوق خشم خنزير بعير سان جرمان 8)

    شيء غير مستغرب من تشرف عليه قناة الجزيرة الرياضية قناة الخليفي البعير الازرق

    طبيعي دعمها للمحلل المطرود :arrow:

    قناة الجزيرة الرياضية اختارت لاعب القرن العربي ماجد عبد الله ولا تستضيفه

    وتستضيف المسنتر المطرود 8)

    Thumb up 24 Thumb down 19
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:02 م
  6. شبيه الفيل
    6

    اشهر لاعب في اسيا ماجد عبد الله بالارقام

    اشهر مسنتر في اسيا ساهي قابر بالارقام 8)

    Thumb up 32 Thumb down 18
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:03 م
  7. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    7

    كل اللاعبين في قارة اسيا موجودين في قائمة المشاهير يا ابو يمن حتى لاعبين الهند وبنغلاديش مسجلين فيه بالرغم من انهم ما سنتروا تسع مرات في تسعين دقيقة بمعدل سنترة كل عشر دقايق !!!!
    اهااااااااا فهمت الان دخل نادي المشاهير الاسوي السنتراوي !!!!

    Thumb up 20 Thumb down 15
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:04 م
  8. جحا يدربي راسه
    8

    .....هههههههههههههههههه
    اذا عرف السبب بطل العجب
    رئيس الاتحاد الاسيوي البحريني عضو شرف هلالي
    القاب الاتحاد الاسيوي مجاملات وجميع الالقاب اذالم تكن من الفيفا فلى فائده منها
    الاتحاد الاسيوي حط سامي الجابر من المشاهير رغم ان الجابر لم يحقق اي لقب او شرف في الفيفا فالعربي الوحيد ضمن قائمة نجوم الفيفا هو الكبتن ماجد عبدالله وهذا ليس من الاتحاد الاسيوي ولكن من اعلى سلطه وهي الفيفا
    طيب الجابر ليش حطوه من المشاهير رغم انه راس حربه ولعب 163 مباراه لم يسجل الا 32 هدف مع المنتخب يعني كل عشر مباريات هدف هل هذا من المشاهير اما عن لعبه بكاس العالم فالمجهود واضح لجميع النجوم اما اذا كان عن اهداف اهلت المنتخب فكلنا نعرف ان ماجد هو من اهل المنتخب لكاس العالم الاولى وابراهيم سويد في الثانيه وفهد المهلل في الثالثه ومحمد نور في الرابعه نجوم اهدافهم اهلت الاخضر لكاس العالم
    اخر زمن سنترمن المشاهير
    وحاطين لاعب هندي ولاعب اندونوسي وسنتر من المشاهير
    قال انفخ ياشريم
    قال ما من برطم
    .....ههههههههههههههههههههههه

    Thumb up 26 Thumb down 13
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:05 م
  9. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    9

    روح ديرتك ترى اهلك ينتظرونك يا با قابر !!!!
    مطرود من ناديه وباقي يترزز عند كفيله شكل باقي له فلوس وما عطاه !!!!

    Thumb up 20 Thumb down 13
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:06 م
  10. ابو ريفان
    10

    لابد يخترعون له جائزة هالسنتورة اعلام قذر

    Thumb up 23 Thumb down 13
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:18 م
  11. الحقيقة
    11

    نجم من الماس مهب نجم من فحم

    Thumb up 16 Thumb down 23
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:24 م
  12. محب ماجد والهريفي
    12

    قويه وقويه وقويه خلاص اعتبروها هديه من سدني…

    Thumb up 19 Thumb down 13
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:31 م
  13. عندك واحد بيتزا محلي
    13

    ههههههههههههههه

    النميلات

    163 مباراه دوليه

    ٢٥ هدف

    وراس حربه بعد ههههههههه

    فضيحه فضيحه

    Thumb up 23 Thumb down 9
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:37 م
  14. ابو محمد العالمي
    14

    مبروك الانتساب لنادي المشاهيربقارت اسيا ولاكن شهرتك الي قاسوعليها اختيارك بسبب نجوميتك مع منتخب بلادك علمني وش الانجازات والبطولات الي حققتهاالي جعلتك من ضمن المشاهيربقارت اسيا سواءكلاعب اومتدرب كلاعب فعلآانجازاتك تتكلم عنك هداف لدوري على حساب اسطورت الكره السعوديه ماجدعبدالله بمبارات الفلم الهندي امام الرائد بسته اهداف احدالاهداف مسجله ونت منسدح هذاكنموذج محلي يمحلي كنموذج خارجي لازالت مباراتك الشهيره امام المانيا وسنترتك تسع مرات هذي بحدذاتها تعطيك شهره غيرك يدفن نفسه بالحيا خجلآ من كبرالنتيجه اماعلى مستواالتدريب فحقيقه شيء يرفع الرأس واليك احدالنماذج الحلوه عن تاريخك بتدريب ارسلت لنادي اوكسيرالفرنسي من قبل ناديك وكنت تدفع لنادي الفرنسي مقابل يعلن انتسابك لنادي الفرنسي وشرب الجمهورالمقلب طبعآجمهورناديك انغشوفيك وتم اسنادتدريب فريق غلطة اسيا لك وكان موسم ناجح لك وبانت اخلاقك الطيبه تعاملت باخلاقك السوقيه ورفضت تبارك لنادي النصرالفوزعليك وهذي ليست مستغربه عليك وعلى امثالك لانك صغيروالصغيرمن الصعوبه ترفع من قدره اذامارفع قدره هوبأخلاقه وتقديره للاخرين فلن يرتفع ونت وامثالك ماترفع الراس. لاكن توطيه هذاساميولا الكشخ سامي اخرماتوصل اليه بواب بنادي العربي القطري عاش المشهوساميولا

    Thumb up 17 Thumb down 8
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:38 م
  15. ابن عقيف
    15

    هذا الاسطوره الحقيقي جننهم سامي لاعب واداري ومدرب والقابه القاريه

    Thumb up 11 Thumb down 21
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:42 م
  16. كشكول
    16

    يستاهل الاسطوره الحقيقه

    الله يوفقك يابوعبدالله

    Thumb up 11 Thumb down 15
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:50 م
  17. ابو حمد
    17

    hey’re the best Algeria team ever,” delighted fan Farouk told FIFA.com after Les Fennecs had downed Korea Republic 4-2 in Porto Alegre on Sunday, their first win at the FIFA World Cup™ since Spain 1982.

    While it is still too early to say if this Algeria side is the greatest the country has ever produced, there can be no questioning the quality of the performances Vahid Halilhodzic’s men have produced at Brazil 2014. It was creative midfielder Sofiane Feghouli who set the ball rolling for the North Africans against Belgium, scoring their first goal in 507 minutes of world finals football.

    Their emphatic defeat of the South Koreans was their first World Cup win in 32 years and also the first by an Arab team in 16 years. In bringing those barren runs to a spectacular end, Les Fennecs also became the first Arab and African side to score four goals in a world finals match. To mark that achievement, FIFA.com looks back at some of the most notable wins scored by Arab teams in the competition over the years.

    The first of them all (Argentina 1978: Tunisia 3-1 Mexico)
    Making their debut appearance at the World Cup, the Carthage Eagles faced what looked to be a stern test against an experienced Mexico side that had won the CONCACAF Gold Cup the previous year. That test became even more daunting when the Mexicans took the lead, though the Tunisians proved they were up to the task by launching a stunning second-half comeback, with goals from Ali Kaabi, Nejib Ghommidh and Mokhtar Douieb securing the first ever win by an Arab side in the world finals and Tunisia’s one and only victory to date in their four appearances in the competitions.

    Giantkillers in Gijon (Spain 1982: Algeria 2-1 West Germany)
    Not even the most optimistic of Algeria supporters expected their side to get anything out of this group meeting with the then two-time world champions. After an uneventful first half, Rabah Madjer announced himself to the world by rounding off a lightning break to put the underdogs ahead. Karl-Heinz Rummenigge pulled the stunned Germans level after 67 minutes, though any sense of relief they felt was short-lived to say the least, with Lakhdar Belloumi scoring the winner following an intricate ten-pass move straight from the restart. Algeria’s epic victory in Gijon remains the most significant by an Arab side in the World Cup.

    A dream come true (Mexico 1986: Morocco 3-1 Portugal)
    Morocco made their finals debut at Mexico 1970 and returned to the country in 1986. Though they collected just a point on the first of those visits, the Lions of the Atlas fared much better second time round, kicking off with draws against Poland and England before earning their maiden finals win over Portugal, semi-finalists at the UEFA European Championships two years earlier. Abdelrazzak Khairi scored twice, with Mustafa Merry adding a third as the Moroccans took top spot in the section and became the first Arab and African side ever to reach the second round.

    Brothers in arms (USA 1994: Saudi Arabia 2:1 Morocco)
    The first meeting between Arab teams in 15 World Cups, this game was a crucial one for both sides, with Morocco having lost to Belgium in their opening match and tournament debutants Saudi Arabia doing likewise against the Netherlands. Sami Al Jaber gave the Saudis an early lead from the spot, with Mohammed Chaouch equalising and Fuad Amin then scoring his second goal of the competition to give the Green Falcons victory.

    Anything Diego can do … (USA 1994: Saudi Arabia 1-0 Belgium)
    After beating Morocco the Saudis then faced Belgium, needing a win to advance to the second round. The game’s only goal came five minutes in, with Said Al Owairan picking up possession in his own half and proceeding to dribble round four opponents before shooting past Michel Preud’homme in the Belgian goal. Owairan’s sublime solo effort earned him the nickname The Maradona of the Arabs.

    The question now is, can Madjid Bougherra and Co add to this list of memorable Arab wins when they take on Russia in their final Group H match on Thursday?

    Thumb up 4 Thumb down 12
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:25 م
  18. واحد بيتزا وطاقية فول
    18

    ودي اصدق بس قويه :mrgreen:
    لاحظوا الصورة وشسمه :mrgreen:
    لا بس تذكرت يوم انه يبكي تحت الدش ههههههههههههههههههههه

    Thumb up 15 Thumb down 9
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:28 م
  19. ابو حمد
    19

    دوخت وانا ادور علي هالخبر في كل مواقع فيفا وملقيته ارجو اثبات المصدر ياسبورت تري الانترنت مايكذب باي هاي

    Thumb up 14 Thumb down 7
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:29 م
  20. نصراوي منشق
    20

    الكذاب تعليق رقم 8 ..هذا المسكين ضحيه لصاحفة الفلس المضحوك عليهم !!! كل معلوماتك مغلوطه يا تمبل وتبغى تضحك على بقية جمهور الفلس بهالمعلومه .. ماجد اهلنا لكأس العالم ههههههههه حلووووه ولا المهلل الثالثه وهو أصلا ماشارك ومحمد نور الرابعه وماكان موجود في التصفيات أصلاً !!! الله يفشلك والكذبه اللي ماتترقع !!
    – 94 تأهلنا بفضل اهداف سامي والمهلل وحمزه وقبلها احمد جميل ومسعد والعويران
    – 98 صحيح كان خالد مسعد وابراهيم السويد بهدفه في قطر هما أبرز من ساهما في التأهل
    – 2002 سامي الجابر وعبدالله الشيحان هما أبرز من ساهما في تأهل المنتخب لكأس العالم
    2006 سامي الجابر هو وياسر ابرز من ساهما في التأهل
    اما الزوووول مامنه فايده وكانت مشاركته في كأس العالم 94 تكريميه وسجل هدفين في التصفيات الأوليه في الرياض في ماليزيا وهدف تكميلي في الكويت بعد هدف العويران بالرأس !!
    وما زال التلميع للأحفور المغبره حتى لو بالكذب مستمررررررر !!!
    للمعلوميه وللتضليل والكذب سامي لديه مع المنتخب 46 هدف وموجوده في موقع الإتحاد السعودي للكذابين اللي يقولون 26 هدف !!
    بكيفي حر فــــقــــراوي !!

    Thumb up 9 Thumb down 15
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:32 م
  21. ابو جبرة
    21

    يا اخوان لا تطيروا في العجة الموضوع مشاهير وليس فن واهداف ومهارة وإنما مشاهير فالأخ مشهور ليس لكونة هداف او لاعب مميز وإنما اشتهر لأنة سنتر في كاس العالم ثمان مرات وهذه شهره واحترف في إنجلترا ودفع مقدم الاحتراف في نادي شركة وما لعب عندة اكثر من ١٥٠مباراه دولية وسجل ٣٠هذف منها ١١ هدف ضربات جزاء وهو عارف نفسة ما عنده شي والشعب السعودي عارف سامي واصلا ما يعدوة مهاجما وإنما مصرقع في الوسط ههههههه

    Thumb up 12 Thumb down 7
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:39 م
  22. مجنون خالد مسعد
    22

     

     

     سامي الجابر فرض على حساب زملائه الهدافين – تاريخ من البداية الى النهاية على مستوى الفريق والمنتخب 

    سامي الجابر فرض على حساب زملائه الهدافين
    عدد أهداف ( سامي الجابر ) مع المنتخب السعودي إجمالاً هي : ( 26 ) هدف رسمي 
    بل انه طيلة مشاركاته مع المنتخب لم يستطيع ان يصنع (10 ) كور يسجل منها زملائه أهداف في المنتخب .
    ولم يكن المسجل الوحيد للأهداف في أي مباراة ( فاز ) فيها المنتخب .
    اذا ماذا يفعل !!!!
    واهدافة كتالي 
    منها 16 / هدف بتصفيات كأس العالم رغم ان المنتخبات الأسيوية المشاركة زاد عددها ودخلت دول الاتحاد السوفيتي في اسيا 
    وتم زيادة مقاعد منتخبات آسيا من مقعدين الى أربعة . 
    وعدد 3 في المونديال من اربع مشاركات
    وعدد 4 هدف في دورات الخليج
    وعدد 2 في بطولات اسيا
    وعدد 1 في بطولات العرب
    وتفاصيلها :-
    ( تصفيات كأس العالم والمونديال )
    #تصفيات 1994م
    (1) في مكاو والتي انتهت 6/
    (1) في إيران والتي انتهت 4/3 
    #مونديال 1994م ( 1 ) في منتخب المغرب والتي انتهت 2/1
    #تصفيات الأولية والنهائية لكاس العالم 1998م
    ( 3 ) في تايوان والتي انتهت 6/0 
    #مونديال 1998م ( 1 ) في منتخب جنوب إفريقيا والتي انتهت 2/2
    #تصفيات 2002م
    ( 1 ) في بنجلاديش والتي انتهت 3/0 
    ( 3 ) في فيتنام والتي انتهت 5/0
    ( 1 ) في منغوليا والتي انتهت 6/0
    ( 1 ) في البحرين والتي انتهت 4/
    ( 1 ) في تايلاند والتي انتهت 3/1 
    ( 1 ) في تايلاند في مباراة الإياب والتي انتهت 4/1 
    #تصفيات كاس العالم 2006م
    ( 1 ) في أوزبكستان والتي انتهت 1/1 
    ( 2 ) في أوزبكستان في الإياب والتي انتهت 3/0 
    مونديال 2006م ( 1 ) هدف في منتخب تونس والتي انتهت 2/2
    ( نهائيات كأس آسيا ) 
    # كاس آسيا 1996م
    ( 1 ) في تايلاند والتي انتهت 6/0
    ( 1 ) في الصين والتي انتهت 4/3
    ( بطولات الخليج )
    #دورة الخليج الثانية عشر 1994م 
    ( 1 ) في الإمارات والتي انتهت 1/1 
    #دورة الخليج الثالثة عشر 1996م 
    ( 1 ) في قطر والتي انتهت 2/2 
    # دورة الخليج الخامسة عشر في الرياض 2002م 
    ( 1 ) في الكويت والتي انتهت 1/1 
    ( 1 ) في البحرين والتي انتهت 3/1
    ( بطولة كأس العرب )
    #كاس العرب 1992م
    (1) في الكويت والتي انتهت 2/0
    = = = =
    # كيف تفوّق ( سامي ) على هــؤلاء المهاجمين :
    (عبيد الدوسري: الذي سجل للمنتخب ( 30 ) هدف رسمي خلال سبع سنوات متفرقة من 1996م الى 2002م
    ( طلال المـشعل ) : الذي سجل للمنتخب ( 30 ) هدف رسمي خلال سبع سنوات متفرقة من 2000م الى 2006م
    ( سعيد العويران ) : الذي سجل للمنتخب ( 14 ) هدف مع المنتخب خلال ثلاث سنوات 1992 الى 1994م .
    ( مرزوق العتيبي ) : صاحب السنتين فقط في المنتخب سجل ( 9 ) أهداف (( إذا أدرجنا مشاركته الآسيوية مع انه شارك كاحتياط ))
    #اوكيف يقارن بهؤلاء (لاعبي الوسط ) :
    (فهد الهريفي ) : لاعب الوسط مع المنتخب خلال تسع سنوات متفرقة وفقط في المشاركات الرسمية سجل ( 14) هدف
    ( خالد مسعد ) : لاعب الوسط سجل ( 20 ) هدف وكلها بوجود الجابر فأيهما يصنع ومن يسجّـل ومن هو الأقرب منهما للمرمى .
    الجابر لم يسجل بوجود (خالد مسعد ) سوى ( 12 ) هدف
    (فؤاد أنور) : سجل ( 14 ) هدف وهو لاعب وسط وصاحب الهدفين في نهائيات كأس العالم من كرات متحركة وليست ضربات جزاء 
    وهداف منتخبنا في بطولة كأس الخليج
    # (وفؤاد و الثنيان و خالد مسعد و الهريفي وابراهيم سويد) 
    صناع لعب ومع ذلك اصبحوا هدافين للمنتخب في بعض البطولات فاين جابرهم ( المهاجم ) لكي يكون هدافا للمنتخب في بطوله ولو لمرة واحده في تاريخه .. !!
    # اهداف ( سامي الجابر ) مع المنتخب في جميع تصفيات كأس العالم و( اكذوبة ) الإعلام بأنه قاد ( منتخبنا ) للنهائيات :
    1 ) تصفيات كأس العالم 94 م سجل المنتخب ( 28 ) هدفا كان نصيب (الجابر) هدفين (العويران) 7 (حمزه مسعد) 4 (المهلل وماجد) 3 و(احمد جميل) هدفين (منصور الموسى الموينع عبدالله صالح) هدف واحد.
    2 ) تصفيات كأس العالم 98 م لعب ( 8 ) مباريات وسجل فقط ثلاثة امام تايوان الذي فزنا علية 6/0
    3) تصفيات كأس العالم 2002 سجل الجابر 3 أهداف 2 على تايلند وهدف ضد البحرين (المشعل) 11 هدف تمهيدي ونهائي (عبيد) 10 أهداف 4 منها في التصفيات النهائية (الشيحان) 5 كلها في ا لتصفيات النهائية 
    وللتذكير فإن أهداف الجابر كانت في مبارتي (تايلند والبحرين) التي انتهتا بـنتيجة واحده هي ( 4 / 0 ) لمنتخبنا وكان ترتيب هدفه هو الرابع في كلتا المباراتين
    كما أن هدفه في مباراة تايلند من ضربة جزاء وهدفه الثالث ( الأرضي ) على ( تايلند ) وانتهت المباراة لـ( منتخبنا ) 3 / 1 
    وسجل ( 5 ) أهداف في التصفيات الأولية أو التمهيدية ومع ذلك كلنا يتذكر دور البحرين في تأهل منتخبنا عن مجموعتنا.
    4 ) تصفيات كأس العالم 2006 كلنا يتذكرها جيدا .. ( يتأهل منها ثلاثة فرق من أربعة ) فريقان يتأهلان مباشرة والثالث ينافس الثالث من المجموعة الثانية ومع ذلك فـ( الجابر ) لم يسجل على كوريا أو الكويت
    إنما سجل ( 3 ) على أوزبكستان العنبر والقحطاني وكريري سجلوا على ( كوريا) و الشلهوب و الحارثي سجلا على (الكويت) احترموا عقولنا يا ســاده . 
    # من حقّ الهلاليين وإعلامهم الاحتفال بموهبة ( جابرهم ) كما يشاءون ومن أبسط حقوقهم أن يختاروا أساطيرهم وفق معاييرهم الخاصة ولكن من أعطاهم الحـقّ بأن يجعلوه رمزاَ للوطن وأسطورة الأسـاطير 
    صمتنا كثـيرا تجاه عبثية المقارنات التي يبتدعـها الإعلام الأزرق بين فترة وأخــرى طيلة الثمان سنوات الماضية .
    # لذا فمن حقنا أن نتــساءل : أسطورة كيف و ليش .؟؟ 
    # (سامي الجابر) وخلال ( 12 ) سنه مع المنتخب وبالتحديد حتى تسلم ( الجوهر) مهمة تدريب المنتخب السعودي لم يكن له من الأهــداف إلا (12) هــدف فقط أي خلال فترته الذهبية و في عـزّ حضوره الذهني والبدني .
    # 16 هدف من مجموع أهداف ( الجابر ) ألــ 26 مع الأخضر كانت ضد فرق ضعيفة وفي التصفيات التمهيدية .

    # ( الجابر) طوال مسيرته مع المنتخب لم يسبق أن حسم مباراة فلا نذكر أن هناك مباراة انتهت بفوز الأخضر بسبب هدف للجابر لوحده .
    # وطيلة مشاركاته مع المنتخب لم يسجل سامي اهداف في أي بطولة او مشاركة اكثر من زملائة اللاعبين المشاركين معه .
    # بل انه شارك مع المنتخب في تسع مشاركات لم يسجل فيها أهداف رغم ان زملائه لاعبي الهجوم والوسط وقلب الدفاع سجلوا أهداف بها وهي
    التصفيات المؤهلة لاولمبياد برشلونة أقيمت في البحرين 1991م
    كاس القارات الأولى في الرياض 1992م
    كاس القارات الثانية في الرياض 1995م
    التصفيات الأولية لكأس آسيا 1996م
    إياب الأفرو آسيوية 1997م
    كاس القارات الثالثة في الرياض 1997م
    دورة الخليج الرابعة عشر في البحرين 1998م
    كاس آسيا الثانية عشر 2000م
    مونديال كوريا واليابان 2002م
    # بل ان المنتخب حقق ( ثلاث بطولات ) بدون سامي وقبل اعتزاله وهو خارج تشكيلة المنتخب ويشارك مع فريقه في الدوري .
    اما الأساطير لا تحقق منتخباتهم بطولات قبل اعتزالهم وهم خارج التشكيلة .
    والبطولات التي حققها المنتخب وقبل اعتزال سامي وهو خارج تشكيلة المنتخب 
    هي ( بطولة كاس العرب في قطر عام 1998م )
    قاد اللاعب عبيد الدوسري المنتخب للفوز بتلك البطولة وحقق لقب الهداف ورفع يوسف الثنيان كأس البطولة .
    أيضا حققنا ( بطولة كأس العرب في الكويت عام 2002م)
    بقيادة اللاعب طلال المشعل الذي سجل ثلاثة أهداف ومحمد نور الذي سجل الهدف الذهبي .
    وحققنا أيضا ( بطولة كاس الخليج السادسة عشر في الكويت 2004م )
    وسامي خارج التشكيلة وهو مازال في الملاعب وجميع هذه البطولات الثلاثة بدون سامي وقبل ان يعتزل وانتم تعرفون انه اعتزل دوليا بعد كاس العالم 2006م 
    واعتزل محليا عام 1428هـ 
    = = = =
    # الجابر أصبح المهاجم الأساسي للمنتخب بعد مونديال 1994
    بعد اعتزال ماجد عبدالله وإبعاد حمزة ادريس
    وتحديداً منذ دورة الخليج في الإمارات 1994
    واستمر الى مونديال 1998
    وخلال تلك الفترة كان هو المهاجم الأساسي للمنتخب فـ شارك في كل المنافسات التي خاضها المنتخب 
    وبالعودة لسجل مشاركاته كـ مهاجم أساسي مع المنتخب في تلك الفترة 1994 ـ 1998
    نجد انه لم يسجل وهو مهاجم أساسي في 8 مشاركات مع المنتخب
    الا 5 أهداف فقط !!!
    وكانت مشاركاته كالتالي
    #كأس الخليج 1994 في الإمارات
    لعب 5 مباريات وسجل هدف واحد فقط في مرمى الإمارات !!
    وكان هداف المنتخب في تلك الدورة لاعب الوسط فؤاد أنور الذي سجل 4 أهداف 
    # كأس القارات 1995
    لعب مباريتين ولم يسجل اي هدف !!
    # تصفيات كأس آسيا 1996 في الرياض
    لعب 4مباريات ولم يسجل أي هدف !!
    ضد اليمن ذهاب وإياب وضد قرقستان ذهب وإياب وكانت جميعها مجمعة في الرياض .
    وسجل يوسف الثنيان في المباريات المذكورة ( 5 ) هدف
    # كأس الخليج 1996 في عمان
    لعب أربع مباريات سجل خلالها هدف واحد في مرمى منتخب قطر
    وكان هداف المنتخب في تلك البطولة فهد المهلل 
    # كأس آسيا 1996 في الإمارات
    لعب 5 مباريات سجل خلالها هدفين فقط في مرمى تايلاند وهو الهدف الخامس في المباراة التي فاز بها المنتخب 6ـ0
    وهدف في مرمى منتخب الصين
    وكان هداف المنتخب في تلك البطولة فهد المهلل بتسجيله 4 اهداف
    # تصفيات كأس العالم 1998
    سجل 3 أهداف تايوان والتي انتهت 6/0 وكان هداف التصفيات هو خالد مسعد الذي سجل 7 هدف يليه إبراهيم سويد 5 ويليه عبيد الدوسري 4 ثم المهلل وسامي 3 

    # كأس القارات 1997
    لعب 3 مباريات ولم يسجل خلالها اي هدف !!!
    # كأس العالم 1998 في فرنسا
    لعب 3 مباريات وسجل خلالها هدف واحد
    #هذه الإحصائية تثبت مدى سلبية الجابر كـ مهاجم في المنتخب
    ورغم هذا منح الفرصة الكاملة على حساب مهاجمين آخرين كانوا يستبعدون من المنتخب بعد إضاعتهم لفرصة او فرصتين في إحدى المباريات
    كما حدث لـ حمزة ادريس بعد مونديال 1994
    وعبيد الدوسري في مباراة قطر في تصفيات مونديال 1998
    بينما استمر الجابر وأعطي الفرصة تلو الفرصة على حساب المهاجمين الآخرين
    رغم لاعبي خط وسط المنتخب يسجلون أهداف أكثر منه وهو مهاجم 
    = =
    # ثم غاب سامي الجابر هن المنتخب بعد مونديال 1998م 
    ولم يشارك في كأس العرب في قطر 1998م
    وهي البطولة التي شهدت تألق وعودة عبيد الدوسري بعد ان حصل على الفرصة الكاملة فكان هداف البطولة بتسجيله 8 أهداف
    وكان كذلك عبيد الدوسري هداف المنتخب في كأس الخليج الرابعة عشرة 1998م بتسجيله 3 أهداف
    في ضل ابعاد سامي عن المنتخب .
    واستمر إبعاد الجابر عن المنتخب في كأس القارات 1999 حيث ان المدرب ماتشالا لم يختاره ضمن القائمة
    ورغم إصابة عبيد الدوسري قبل البطولة وإصابة حمزة إدريس إثنائها
    وشهدت البطولة مولد هداف جديد للمنتخب وهو مرزوق العتيبي الذي كان هداف البطولة بالمشاركة مع رونالدينهو وبلانكو بتسيجله 6 اهداف
    وهكذا أتاح إبعاد الجابر عن المنتخب الفرصة لظهور هدافين جدد للمنتخب,
    لكن الأمر لم يستمر كذلك
    فـ أثناء استعداد المنتخب لمباراة الإياب في الكأس الافرواسيوية عام 1999
    تم استدعاء الجابر للمنتخب لأول مرة بعد أكثر من سنة
    وكان هذا امر غريب جداً !!!
    فالجابر لم يتم استدعائه للمنتخب في القائمة التي شاركت في الاستعداد لـ مباراة الذهاب في جنوب افريقيا
    وإثناء تلك الفترة لم يقدم الجابر مستوى كبير لكي يتم استدعائه للمنتخب مجددا
    وشارك الجابر في المباراة وأضاع فرصة محققة وركلة جزاء ليخسر المنتخب البطولة
    ورغم ذلك استمر في المنتخب ولم يتم استبعاده كما حدث مع مهاجمين آخرين !!!
    وأصبح القائد منذ عام 2000م
    لتعود سلبيته التهديفية في كأس آسيا في لبنان 
    فـ لعب في تلك البطولة 6 مباريات ولم يسجل اي هدف !!
    وشهدت تلك البطولة بداية نجومية طلال المشعل كمهاجم كبير
    فسجل في البطولة 3 أهداف ليكون بذلك هداف المنتخب في البطولة بالمشاركة مع محمد الشلهوب ونواف التمياط .
    ( و سامي الجابر خلال تاريخه مع المنتخب والى ان اعتزل لم يسجل أهداف أكثر من زملائه في أي بطولة )

    = = = = 
    (( على مستــوى فريقــه الهــــلال )) 
    # لاعب يتكرر غيابه عن فريقه 6 أشهر أو موسم أحيانا وفريقه لا يتأثر بل يواصل حصد الألقاب بغيابه بسبب إحضار أفضل اللاعبين الأجانب والمحليين .
    # لاعب يلعب مع فريقه في دكة الاحتياط ( غالبا ) خلال 6 سنوات الأخيرة من عمره
    # مهاجم احتياط وفريقه مهزوم في نهائي محلّي العام الماضي أمام الشباب ومدرب فريقه لا يستعين به ولا يشركـه لثقته أن لاعبه لا يستطيع عمل شـئ ..
    ويفضّـل أن يستعين بغـيره ثم يتمّ ضمـه و إشراكه أساسيا في أقوى منافسات العالم ونهائياتها بعدها بشهر 
    # لاعب ظهر خليفته ( القحطاني ) وأصبح احتياطيا لـ ( ياسـر ) في الهلال وفي كاس العالم وتفوّق عليه خليفته بحضوره .. 
    # لاعب طالبت جماهير فريقه بإخراجه كثيراَ بسبب إخفاقاته
    # لاعب أساء لجماهير فريقه بعد تسجيله لأحد الأهداف
    # لاعب أختلف عليه أنصار فريقه قبل غـيرهـم 
    # لاعب لم يشكّـل أي ثنائي هجومي طيلة مشاركاته مع فريقـه بل ابتعد كل من لعب بجـواره ( الحيائي / العلي / الجمعان ) #لاعب لم يسجل في أحد المواسم إلا (2) هدفين وموسم آخر ( 4 ) نصفها على فريق هابط 
    وفريقه يحقّـق البطولة ويحرز اللقب فيخرج بعدها إعلامهم بصورة مكــشوفة ليبتدع لقب استثنائي ويقول بصفاقة : لا تقلقوا فالجابر هداف النهائيات.. !! للجابر ( 7 ) أهداف في النهائيات جلبت ( 5 ) بطولات هلالية
    بينما لنواف التمياط لاعب الوسط ( 4 ) أهداف جلبت ( 4 ) بطولات للهلال نواف التمياط الذي حقق مع الهلال ( 23 ) بطوله (24) ومن ضمنها بطولة ودية وبطولة استعراضية 
    رغم ان نواف لعب للهلال 14 سنة من 95م الى 2008م اما وسامي لعب عشرين سنة من 89م الى 2008م 
    و أخر أهداف نواف النهائية كانت ضد الاهلي عام 1426 بينما الجابر اخر أهدافه في النهائيات ضد الشباب عام 1418 نواف شارك في 3 نهائيات في كأس العالم والجابر 4 نهائيات كأس عالم >
    عبدالله الجمعان المهاجم الاحتياطي سجل ( 5 ) أهداف في النهائيات جلبت ( 4 ) أيضا سجل الجمعان للهلال 96هدف 
    خلال مشاركاته القليلة مع الهلال من عام 1416هـ الى ان استغنى عنة عام 1426هـ وحقق هداف كاس الاتحاد 
    والذي لم يستطيع سامي تحقيقة رغم انه شارك في كاس الاتحاد ثمان مرات ولم يحقق الهداف .
    # الهلال حقق بطولة الدوري في ثلاث مواسم ولم يساهم سامي في هذه البطولات بل إن عدد أهدافه فيها مخجلة وهي كالتالي :
    بطولة الدوري 1416هـ وسجل سامي فقط ( 4 ) – هدف حقق الهلال بطولة الدوري
    بطولة الدوري 1418هـ وسجل سامي فقط ( 2 ) هدف – حقق الهلال بطولة الدوري 
    بطولة الدوري 1422هـ وسجل سامي فقط ( 3 ) هدف – حقق الهلال بطولة الدوري
    بالله عليكم أين تأثيره على الهلال في أطول مسابقة وهي الدوري والهلال يحققها بجهود لاعبيه الآخرين والأجانب،
    بل إن أول بطولة آسيوية حققها الهلال بتاريخه وهي كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1412هـ لم يشارك فيها سامي وابعد بعد التصفيات الأولية في الرياض وحققها الهلال في قطر !!!!
    # فضيحة على المستوى المحلي مع فريقه وهي انه لم يسجل في ( 22 ) بطولة شارك فيها مع الهلال . 
    ومن ضمنها 6 بطولات حققها مع الهلال ويعدها من انجازاته ورفع كؤوسها مع لاعبي الهلال. 
    وهي كالتي :-
    كاس الملك 1410هـ – شارك ولم يسجل
    كاس ولي العهد 1412هـ بعد أن تحول مسماه من كاس الملك إلى ولي العهد – شارك ولم يسجل.
    كاس ولي العهد 1413 هـ شارك ولم يسجل
    كاس ولي العهد 1416 هـ شارك ولم يسجل
    كاس ولي العهد1420هـ شارك ولم يسجل (حصل مع الهلال على بطولة كاس ولي العهد بعد فوز الهلال على الشباب 3/0 )
    كاس ولي العهد 1422هـ شارك ولم يسجل
    كاس ولي العهد 1424هـ شارك ولم يسجل
    كاس ولي العهد 1425هـ – هـ شارك ولم يسجل (حصل مع الهلال على بطولة كاس ولي العهد بعد فوز الهلال على القادسية 2/1)
    كأس الاتحاد عام – 1411هـ – شارك لم يسجل
    كأس الاتحاد 1415هـ شارك ولم يسجل
    كأس الاتحاد 1417هـ شارك ولم يسجل
    بطولة الأندية الخليجية 1410هـ ( شارك ولم يسجل )
    1412هـ بطولة الأندية الخليجية ( شارك ولم يسجل ) 
    1423هـ بطولة الأندية الخليجية ( شارك ولم يسجل )
    1410 هـ تصفيات ونهائيات بطولة الأندية العربية أبطال الدوري السابعة في المغرب ( شارك ولم يسجل).
    1416هـ كأس الأندية العربية الحادية عشر أبطال الدوري بالرياض، (حقق الهلال البطولة سجل ضربة ترجيح في النصر لا تحتسب في السجل التهديفي للاعب). 
    1416هـ بطوله النخبة العربية الأولى في الرياض. ( شارك ولم يسجل ) 
    1417هـ بطولة النخبة الثانية بتونس ( شارك ولم يسجل )
    1421هـ بطولة السوبر السعودي المصري ( كأس حسني مبارك ) شارك ولم يسجل ( حقق الهلال بطولتها). 
    1420هـ بطولة كاس الأندية الآسيوية أبطال الدوري، ( شارك ولم يسجل حقق الهلال البطولة).
    1423هـ بطوله السوبر الآسيوية، شارك ولم يسجل.
    1426هـ تصفيات الأندية الآسيوية أبطال الدوري. شارك ولم يسجل.
    # بطولات الجابر وعقـدة الهــداف
    : حقق الجابر لقب الهداف مرتين الأولى في عام 1410 هـ وكان للجابر ( 10 ) أهداف حتى مباراة الهلال ضد ( الرائد ) الذي تقرر هبوطه مبكراّ فسجل ( 6 ) أهداف من أصل ( 8 ) انتهت بها المباراة فأصبح هدافا للدوري لأول مره بفضل هذه ال6 أهداف
    وبقية أهدافه سجل معظمها في المباريات المؤجلة الأخرى للهلال في ذلك الموسم بسبب مشاركته الخارجية 
    ثم عاد وحقق لقب الهداف في موسم 1413 هـ بعد أن سجل ( 19 ) هدفا سجل خمسة منها في أول مباراة ضد القادسية من أصل ( 7) انتهت بها المباراة و التي تعرض فيها القدسية للكثير أقلها طرد شريدة في بداية المباراة كما سجل ( خمسة ) أهداف من أخرى ضد الطائي ذهابا وإيابا الفريق ( الهابط ) للأولى ذلك الموسم 

     

    # ( جابرهم ) بعد هذين اللقبين لم يسجل للهلال سوى ( 44 ) هدفا خلال ( 15 ) موسم بمعدل ( 3) أهداف في كل موسم
    # ( جابرهم ) بعد هذين اللقبين لم ينافس على ( لقب الهداف ) أو وصيفه بل إنه لم يستطع أن يسجل أكثر من ( 10 ) أهداف خلال موسم واحد من المواسم ألـ ( 15 ) التي لعبها مع فريقه خلال منافسات الدوري ماعدا موسم 1425هـ
    والذي غاب خلال معظمه الدوليين .. في تصفيات كاس العالم وسامي يلعب لوحدة وتم ضمة بعد اعتذار حمزة إدريس بسبب وفاة والدة .
    بل ان لاعبي الهلال الذين شاركوا مع سامي حققوا لقب هداف الدوري وهم موسى نضاو وكذلك حسين العلي وكذلك كانديا تراوري
    # إلى الأخوة المخدوعين الذين يرددون مايقوله إعلامهم : أن الجابر حقق انجازاَ بتسجيله هدف بعد اول هدف سجله في كاس العالم من 12 سنه وأن هذا الانجاز لم يفعله سوى بيليه وزيلر!! نسألهم : ماذا لوأن الجابر سجّل في المونديال الرابع كيف سيكون إنجـازه .. ؟؟ ثم من قال أن هـذا إنجازاَ .. ؟؟ 
    هل استلم ( الجابر ) جائزة بسبب هذا الإنجاز المـزعوم .. ؟؟ أحضروا صورة الجابر مع جائزته بسبب هذا الإنجاز .. 
    والمشاركة في كأس العالم ليست مقياس للمفاضلة بين اللاعبين الكل يعلم أن أكثر لاعب في العالم مشاركة هو الألماني ماتيوس شارك خمس مرات 
    هل هو أسطورة ألمانيا طبعا أسطورتهم هو اللاعب باكنباور الذي شارك ثلاث مرات.
    كل الحكاية أن هناك إحصائيات وأرقام تعودنا عليها مع كل نهائيات فالإتحاد الدولي لايتركون صغيرة اوكبيره خاصة بالمونديال دون رصد أو إحصاء فهذا سجل أربعة أهداف في مباراة وذاك طرد ثلاث مرّات والأخر سنثر ثمان مـرّات وهـكذا.
    # مع ان اللاعب فؤاد انور سجل هدفين من مشاركة واحدة
    وكذلك زملائه في المونديال سجلوا في منتخبات أوربية سجل فؤاد في هولندا والغشيان في السويد والعويران في بلجيكا 
    وسامي لم يستطيع ان يسجل في أي منتخب أوربي رم انه شارك اربع مرات وشارك في كاس القارات ثلاث مرات 92-95-97 ولعب ضد البرازيل ودية وضد انجلترا ودية .
    # أن المقياس الوحيد والمتعارف عليه للمفاضلة بين اللاعبين هما أمران. 
    1- بالإمكانيات الفردية التي يملكها اللاعب مثل المراوغة وضربات الرأس وضربات الجزاء وتسديد الضربات الحرة (الفاولات).
    2- الألقاب التي حصل بموجبها اللاعب على جوائز شخصية مثل لقب هداف ولقب أفضل لاعب .
    # قد يتساءل البعض كيف فرض سامي الجابر على تشكيلة الهلال ؟ وهو لايقارن بموهبة الثنيان الفردية ولا بموهبة عبدالله الجمعان التهديفيه والعديد من النجوم امثال نواف التمياط وسعد مبارك والشلهوب وغيرهم
    ان سبب فرضه هي ذكاء سامي بعلاقته القوية جدا جدا جدا بمؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد حيث ان سامي لايفطر الا في منزل ابن سعيد ولا يغيب عنه . 
    مما جعل سامي يتمتع بنفوذ كبير في الهلال . وكذلك دعمه رئيس أعضاء شرف الهلال هذلول بن عبدالعزيز الذي ترأس أعضاء شرف الهلال من قبل ان يشارك سامي والى مابعد اعتزاله وهو رئيس لأعضاء الشرف .
    # اما فرض سامي في الإعلام المقروء والمرئي فتم عبر ثلاث صحف وهي الجزيرة والرياضة والرياضية بقيادة محمد العبدي عبدالعزيز الهدلق وصالح الهويريني وعبدالمحسن الجحلان وسعد المهدي 
    وبمجموعة مزورين هم سلمان العنقري وخلف ملفي وعلى العمري وخالد الشايع .
    اما الإعلام المرئي فقد نذر التلفزيون السعودي وقناتة الرياضية وبتوجيه من نائب وزير الإعلام والمسئول عن القنوات الرياضية وعضو شرف الهلال تركي بن سلطان بن عبدالعزيز
    با استعراض ماتكتبة الصحف الرياضية المذكورة واستضافة صحفيي الهلال من اجل التحدث عن سامي وتمجيده .
    وكذلك صديقة حمادة قردبو المعد في البرامج الرياضية في قناة mbc
    حتى تم تسوق اكبر خدعة رياضية على الشعب السعودي .

    شكرآ للاخ المعجزة مجنون خالد مسعد

    Thumb up 26 Thumb down 14
    21 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:44 م
  23. جحا يدربي براسه
    23

    يقولون ان سبب ضم الجابر للمشاهير مو لانه نجم لانهم عارفين انه من جمب القده
    والسبب الحقيقي لضمه من المشاهير هو لقب سنتر9
    اضحك مع المشاهير سنتر والهندي والاندنوسي
    .....هههههه

    Thumb up 14 Thumb down 9
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:19 ص
  24. بندر الناصر
    24

    الخبر مضروب والدليل
    يقول سامي اول ماسجل للهلال عام 1986
    فريق شباب الهلال
    بعدين انضم للفريق الاول عام 88/89
    وانضم للمنتخب الاول عام 89/90

    بعدين يقول من انجازاته عام 89
    انضم لمنتخب الناشين والاصابه حرمته من المشاركه
    لكن احتفل مع المنتخب بطل العالم
    ههههههههههه يعني وقتها عمره 19 سنه
    يعني عادي يشارك مع الناشين اهم شي يحسب له الانجاز
    طبعن هو من مواليد عام1971م

    لا تلومونهم بعد احتفال الفيفا بماجد
    جدتهم الغييييره

    ترا فرق بين شخص يحقق انجاز وشخص يحقق شهره ؟

    Thumb up 14 Thumb down 9
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:23 ص
  25. هلالي منشق
    25

    طيب والمطلوب نصدق ونصفق .. محاولة يائسة للحاق بالأسطورة الحقيقية ماجد عبدالله
    لكن أصبح المتلقي فاهم شغل النفخ الزائف

    Thumb up 12 Thumb down 11
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:41 ص
  26. ابو خالد / الخبر
    26

    سبحان اللي خلق ولا فرق

    تقول وجه قرد

    اللهم لا شماته

    Thumb up 5 Thumb down 12
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:42 ص
  27. منتخبي النصر
    27

    ههههههههههههههههههه اجل الفيفا ؟؟؟ بدينا الخبر من اوله كذبه

    مهاجم احرز طول تاريخه مع المنتخب 27 هدف رسمي

    شيلافيرت الحارس احرز اكثر منه اهداف

    Thumb up 12 Thumb down 9
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:44 ص
  28. الصمصام
    28

    قاتل الله الجهل والتعصب .. ماجد وسامي كلاهما لاعبان سعوديان … لهما كل الشكر والعرفان لما قدماه لأنديتهما ومنتخبنا الوطني … نفخر بماجد وسامي فقد شرفا المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:50 ص
  29. عالمي " الطائف "
    29

    خذوا مني هذي المعلومه الظريفه ولو ماتصدقوني ابحثوا عنها في الويكيبيديا

    فهد الهريفي لاعب وسط وعدد أهدافه في المنتخب 24 هدف

    وهذا السنتوره لاعب هجوم ومسجل 26 هدف

    انه الاعلام الأزرق الكذاب المهايط

    :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol:

    Thumb up 1 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:50 ص
  30. طارت العالميه يامحلي لولولولولوي
    30

    ههههههههههه طاااااااايب ماااااشي بس التاريخ ما يرحم يا بق ر د ية :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:56 ص
  31. عالمي " الطائف "
    31

    فهد بن هريفي الحسيني Football pictogram.svg
    معلومات شخصية
    الجنسية علم السعودية السعودية
    تاريخ الولادة 10 سبتمبر 1965 (العمر 49 سنة)
    مكان الولادة بيشة، السعودية
    الطول 1.74 متر (5 قدم 81⁄2 إنش)
    اللقب الموسيقار
    المركز وسط مهاجم
    معلومات الأندية
    النادي الحالي معتزل
    أندية فئة الشباب
    1982 م- 1983 النخيل
    الأندية الاحترافية*
    الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
    1984-2000 النصر السعودي الاهداف 74
    المنتخب الوطني
    1986- 1994 م المنتخب السعودي الاهداف 24

    هذي البيانات نسختها من الويكيبيديا

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:57 ص
  32. فتى المدينة
    32

    واضح إنها ترضية للهلال

    أول كذبة في الخبر هي موضوع احترافه الجميع يعلم أن احترافه في الفريق الانجليزي جاء بالمجان وتكفل فيه عضو

    شرف هلالي ودعم الفريق الانجليزي لضم سامي الجابر فتم اختياره وركنه بالاحتياط ولم يلعب إلا دقيقة واحدة فقط

    مع نادي ولفرهامبتون طوال أربعة أشهر

    أما أن الخبر ذكر عدد مباريات سامي الجابر 163 ولم يذكر عدد أهدافه المخجل 26 هدف

    مع العلم أن حارس البارغواي تشيلافيرت سجل مع منتخب بلاده 27 هدف

    الجميع يعلم أن سامي تمت اعطاءه الفرصة كاملة وتم دعمه بكل الطرق والوسائل ومع هذا فشل في اثبات نفسه

    وما زالت المحاولات التي فرضته على المنتخب أن تلمعه بنسب انجازات له لم يكن له أي دور فيها

    والآن يلمعونه عن طريق الاتحاد الآسيوي كترضية بعد خروجهم المرير أمام سيدني

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:01 ص
  33. د/ عبدالله المرزوق
    33

    سامي الجابر الاسطورة العالمية وهذا ما صدر من الاتحاد الاسيوي
    ويكفي سامي الجابر انة ومن 20 سنة لازال هو هداف العرب واسيا في كأس العالم

    Thumb up 2 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:02 ص
  34. د/ عبدالله المرزوق
    34

    سامي الجابر العربي الوحيد بقائمة أساطير العالم خلال نصف قرن
    مجلة “ورلد سوكر” اختارته إلى جانب عمالقة كرة القدم

    الخميس 13 ذو القعدة 1431هـ – 21 أكتوبر 2010م
    سامي الجابر بجانب السير أليكس فيرغسون
    سامي الجابر بجانب السير أليكس فيرغسون
    Pin It
    دبي – إبراهيم عمر
    اختارت مجلة “ورلد سوكر” الإنكليزية الشهيرة، نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق مدير الكرة في الهلال حالياً سامي الجابر ضمن قائمة مكونة من 50 لاعباً اعتبرتهم أبرز أساطير كرة القدم في العالم خلال الخمسين عاماًَ الماضية، وذلك ضمن احتفالات المجلة ذائعة الصيت بمرور 50 عاماً على تأسيسها.

    وتضمنت القائمة أسماء نجوم عالميين سطعوا خلال النصف قرن الماضي في العالم ولازالوا على قيد الحياة، ولم يكن من بينهم أي لاعب عربي باستثناء الجابر، بينما ضمت لاعباً آسيوياً ثانياً وهو نجم المنتخب الإيراني السابق علي دائي.

    وجاء اختيار القائمة “الخمسينية” في المقال الافتتاحي للمجلة، التي ذكرت أنها أجرت مقابلات موسعة مع اللاعبين الخمسين، معتبرةً أن القائمة لا تعني أن اللاعبين الذين تم اختيارهم هم الأفضل على الإطلاق في العالم، لكنها شددت على أنهم من أكثر اللاعبين تأثيراً ويمكن إطلاق لقب الأسطورة عليهم نظير ما قدموه لبلدانهم والأندية التي دافعوا عن ألوانها.

    ووصفت المجلة الجابر في تقديمها له بأنه “أحد أمهر اللاعبين في العالم العربي، والآسيوي الأول الذي نجح في تسجيل أهداف خلال ثلاث بطولات لكأس عالم”، وخصّصت صفحة كاملة للحديث عن إنجازاته، وأجرت مقابلة موسعة معه تحدث فيها عن محطاته المختلفة على الصعيد الدولي.
    نجوم كبار
    سامي الجابر في كأس العالم 2006
    سامي الجابر في كأس العالم 2006
    وإلى جانب الجابر، احتوت القائمة أسماء تاريخية قدمت الكثير خلال الخمسين سنة الماضية، مثل البرازيليين بيليه وزاغالو وزيكو وروماريو، والألمانيين فرانس بيكنباور وجيرد مولر وكارل هاينز رومينيغه، والفرنسيين ميشال بلاتيني وزين الدين زيدان، والأرجنتينيين دييغو مارادونا وماريو كيمبس ودانييل باساريللا، والإيطاليين باولو روسي ودينو زوف وفرانكو باريزي، والهولندي ماركو فان باستن، والإنكليزي بوبي شارلتون، والبرتغالي ايزيبيو، والإسباني راؤول غوانزاليس.

    ويُعتبر سامي الجابر أحد أبرز من أنجبت الملاعب السعودية من لاعبين، وهو الهداف التاريخي لنادي الهلال على جميع المستويات برصيد 280 هدفاً، واللاعب العربي والآسيوي الوحيد الذي شارك في أربع بطولات لكأس العالم، وتمكّن من التسجيل في ثلاث منها، ليصبح اللاعب العربي والآسيوي الوحيد الذي ينال هذا الشرف.

    واعتزل الجابر، البالغ من العمر حالياً 38 عاماً، قبل ثلاث سنوات بعد عقدين من العطاء، وجرت مباراة اعتزاله على استاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض بحضور فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وبمشاركة نخبة من أبرز نجوم الكرة العربية، وتفرّغ عقب الاعتزال للعمل بنادي الهلال ويشغل حالياً منصب مدير الكرة، كما يعمل محللاً فنياً تلفزيونياً بشكل متقطع.

    Thumb up 2 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:05 ص
  35. د/ عبدالله المرزوق
    35

    http://www.youtube.com/watch?v=zM5Cvy4qiM8
    سامي الجابر اسطورة عالمية حسب تقرير الفيفا

    Thumb up 2 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:08 ص
  36. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    36

    لا جديد هذا هو أسطورة كرة القدم العالمية والمونديالية والآسيوية والخليجية والعربية سامي الجابر وخبر أنضمامه لنادي المشاهير تم إعلانه في جميع قنوات الرياضية في العالم وتم تداوله في مواقع التواصل الأجتماعي .

    من يقول أن هذا الخبر كذب في كذب رح تاكد من الخبر ثم تعال علق وانتقد .

    Thumb up 2 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:52 ص
  37. جحا يدربي براسه
    37

    الخبر طلع معطوب
    .....هههههههههههههههههههه
    اه يابطني خبر معطوب ومصدره منتدى وصحيفه اكترونيه صاغة صاغه صحفي محلي على انه من الاتحاد الاسيوي ونشره في الصحف الورقيه وفي تويتر على انه من الاتحاد الاسيوي وفي الاخير طلع كذبة ابريل
    الطواقي المضحوك على عقولهم نقلهم هات المصدر من الاتحاد الاسيوي

    Thumb up 1 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:09 ص
  38. متحدي لا ترمسني
    38

    هههههههههههههههههههههه

    :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    يا حليلكم يا ذا الاعلام الورقي

    الحقيقة واضحه مثل الخيال هههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:32 ص
  39. سعد
    39

    وش السالفة ياناس ، وش قصة الهلال على النصر ، ليكون كل ماحصل النصر على إنجاز ، او أحد لاعبين النصر على إنجاز ، دولي (عالمي) ، قامت الدنيا هل يعقل هذا ، هذا تعصب ماشفته في حياتي ، الهلال فعلا مكروه في الأندية الرياضية عندنا ، هذا النادي يجب وقفه على هذي التجاوزات ، ترى لها معايير وأنظمة ، من الاتحاد الدولي (الفيفا) ، والله غريب هذا الشي ، بالغصب والوساطة يدخل سامي جابر المشاهير ، والله شيء مضحك الي يسويها اللوبي الهلالي ، ((اللوبي الهلالي الآسيوي))..

    Thumb up 5 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:38 ص
  40. عاشق الحقيقة
    40

    أولا سامي الجابر من أساطير الكرة السعودية

    زيه زي يوسف الثنيان و ماجد عبدالله

    ثانيا سامي لم يلعب طوال تاريخه كرأس حربة

    بل لعب في 3 مراكز

    مهاجم متحرك

    رأس حربة

    صانع لعب

    ثالثا ليست عدد الأهداف هي كل شئ

    فمثلا ماجد سجل 17 هدف في كأس الخليج لم يحقق المنتخب البطولة معه أبدا

    في المقابل سامي الجابر سجل 16 هدف في تصفيات كأس العالم و صنع أكثر من 10 أهداف

    و النتيجة كانت التأهل 4 مرات لكأس العالم

    و أيضا في كأس آسيا سجل ماجد 3 أهداف و صنع هدف و النتيجة الفوز بآسيا مرتين

    في المقابل ياسر مثلا سجل 6 أهداف في كأس آسيا و النتيجة خروج من الدور الأول مرتين

    و خسارة النهائي !

    سامي الجابر لو بعد الأغلبية عن التعصب و رأو بعين الحقيقة

    في تصفيات كأس العالم 94 رغم صغر سنه كان من العناصر المؤثرة بعد أسماء عملاقة

    في ذلك الوقت أمثال سعيد العويران و فؤاد انور و خالد مسعد و أحمد جميل في التأهل لكأس العالم 94

    و أيضا كان أول العناصر المؤثرة في التأهل لكأس العالم 2002 و 2006

    مثل ماجد كان العنصرالمؤثر الأول في الفوز بكأسي آسيا 84 و 88

    و مثل ما كان فؤاد أنور العنصر المؤثر الأول في الفوز بكأس الخليج 94

    و يوسف الثنيان العنصر المؤثر الأول بالفوز بكأس العرب 98

    و محمد نور العنصر المؤثر الأول في الفوز بكأس الخليج 2003

    Thumb up 2 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:48 ص
  41. عاشق الحقيقة
    41

    صراحة

    العنصر المؤثر الأول في التأهل لكأس العالم 4 مرات هو سامي الجابر

    العنصر المؤثر الأول في الفوز بكأس آسيا 2 مرتين قبل الثالثة هو ماجد عبدالله

    العنصر المؤثر الأول في الفوز بكأس الخليج لأول مرة هو فؤاد أنور

    العنصر المؤثر الأول في الفوز بكأس العرب لأول مرة هو يوسف الثنيان

    Thumb up 2 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:50 ص
  42. عاشق الحقيقة
    42

    تشكيلة أساطير الكرة السعودية في كل المراكز

    حارس :

    محمد الدعيع . عبدالله الدعيع

    قلب دفاع يسار :

    صالح النعيمة . محمد الخليوي

    قلب دفاع أيمن :

    أحمد جميل . عبدالله سليمان

    ظهير يسار :

    محمد عبدالجواد . حسين عبدالغني

    ظهير يمين :

    أحمد الدوخي . عبدالله صالح

    محور :

    فؤاد أنور . سعود كريري

    وسط يمين :

    يوسف الثنيان . صالح خليفة

    وسط يسار :

    نواف التمياط . محيسن الجمعان

    صانع لعب :

    سعيد العويران . محمد نور

    مهاجم متحرك :

    سامي الجابر . فهد المهلل

    رأس حربة :

    ماجد عبدالله . حمزة إدريس

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:58 ص
  43. الملكي الأهلاوي
    43

    الله يعافي سلطان بن فهد ، والا لولا الله ثم هالشخص ماكان يلعب في كأس العالم 2006 ..

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:44 ص
  44. هلالي غير متعصب
    44

    اما تعليق 22 وينك من زمان فقط تكفى وضح لي نوع علاقته مع ابن سعيد هذا شايب عود وهذا شباب ويفطر كل صبح عنده اجل يكون سهران عنده

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:11 ص
  45. هلالي غير متعصب
    45

    صحافة الهلال اذكياء هم يعلمون ان ماجد مااحد يقارن فيه حطوا سامي علشان ترتفع اسهمه بمقارنته بماجد والا يدرون ماجد وين وسامي وين

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:16 ص
  46. هلالي غير متعصب
    46

    من زود النغر من ياسر معدل خشمه وزارع شعر يبغى يصير حلو ماش ماترهم خشة يماني بنشري

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:09 م
  47. أحمد999
    47

    لازم
    كل ما اخذ ماجد جائزة عالمية تأتيه طواعية
    يركضون لاختراع جائزة
    والبركة في عضو شرفهم رئيسالاتحاد الاسيوي اللي سخر كل شي لهلالهم

    Thumb up 0 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:55 م
  48. على كيفي
    48

    ومازال الاتحاد الاسيوي ورئيسه يحاول ارضاء الهلاليون
    الله يرحم ايام ابن همام

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:05 م
  49. ابو سلطاااان
    49

    من نزل الخبر المفبرك والمضحوك به
    على الهلاليين ليتسبب في مناوشات بين الجماهير
    بين مصدق بغباء ومستنكر بواقع
    صدق من قال اكذب اﻻعلام ازرقة
    بالله ماتخجلون من الفضايح هل يعقل
    ان يكون ابو سنتر ايها الشوس المنشق
    احد اشهر اﻻسيوين اﻻ تخجل عندما تنسب نفسك
    للنصر وتشوه اسمه بعفنك ايها المعفن
    وترمي بقذارتك على اﻻسطورة ماجد
    قبح الله وجهك زود

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:41 م
  50. الذيب الازرق
    50

    الناس مقامات

    النصراويين يقولون واسطه وهي جايه اتحاد معتمد من الفيفا ( الاتحاد الاسيوي .

    بينما تكريم اسطورتهم المزيفه بتسجيله خمسة اهداف في مباراه واحده في دوره غير معتمده من اتحاد الفيفا اصحب انجاز .

    للعلم ترى جاسم الهويدي مهاجم المنتخب الكويتي ومهاجم السالميه الكويتي والهلال السعودي سابقا له نفس انجاز اسطورتهم بس ماعنده واسطه .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:27 م
  51. الذيب الأزرق
    51

    صاحب التعليق رقم 22 مجنون خالد مسعد

    اشكرك لمتابعتك للاسطوره سامي الجابر
    وان دل هذا يدل على ان سامي مجننك وليس خالد مسعد .

    اهتم بفريقك صغير جده الذي ليس له اي انجاز يذكر ولا اي انجاز حق لاعبينه .

    Thumb up 0 Thumb down 3
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:30 م
  52. سامي مشهور بالترشيح والواسطه
    52

    انكشفت اللعبه
    اتضح ان الاتحاد الاسيوي مرسل للاتحادات ترشيح افضل نجم لديها لدخول قائمة المشاهير وطاح الخطاب بيد هلالي متعصب واخفاه حتى تم التشاور بعدها رفعو اسم المرشح سامي الجابر
    سامي مشهور بالترشيح

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:49 م
  53. منيب محايد
    53

    انت شف القائمة واللاعب الهندي اللي ماندري من وين جاء عشان تعرف ان الدعوة هلس ولعب على الدقون
    اسطورية الكرتون لازم تجي مغلفة بالخيشة والقراطيس
    مبروك لك السنترة والاساطير امثالك اللي ما احد يعرفهم
    اما بالنسبة للاسطورة الحقيقية .. فيكفيه يذب شراريبه بين هالكديش وياخذ الاول عليهم

    Thumb up 1 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:34 م
  54. هلالي غير متعصب
    54

    المشكله يتغاخرون بانه سجل بلنتيين وهدف في اربع مشاركات لو حسبت المعدل يصير اقل من ربع هدف في كل مباراه
    والمشاركه 4 مرات ووووواسطه والا المساكين الموينع والموسى سجلوا مثله هدف في التصفيات 94 ولم يضموهم للمشاركه في النهائي

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:02 م
  55. ابو فيصل
    55

    الاسطوره حقهم جاب خمسه اهداف على الهند سمووووووووووووووه اسطوره هههههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 1
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:15 م
  56. محب ماجد والهريفي
    56

    تعليق رقم عشرين ماهو منك انت ومنهوعلى شاكلتك من الكذابين , هذا من الي مردغك 186دقيقه العالمي سيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدني…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:51 م
  57. محب ماجد والهريفي
    57

    يكفي الرياضه السعوديه وجود اسم السهم الملتهب خارق الشبكه الزرقا محبوب الملايين , مخترع الكباري هل عرفتموه (ماجد احمد عبد الله اماغيره يبطي يفحط ويسنتر …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:59 م
104