إنتر يحل ضيفاً ثقيلاً على جاره ميلان في “ديربي” الغضب

201411210350704

يفتتح المدرب روبرتو مانشيني مشواره الثاني مع إنتر ميلان بلقاء ناري مع جاره اللدود ميلان الأحد المقبل، في الجولة 12 من الدوري الإيطالي في “ديربي” ديلا مادونينا.

ويستعد “نيراتزوري” لمباراة مانشيني الأولى بعد عودته لقيادة الفريق، خلفاً لوالتر ماتزاري المقال من منصبه بسبب ضعف النتائج.

ولم يحدد مانشيني (49 عاماً) هدفاً لمهمته الجديدة مع إنتر ميلان، الذي يحتل حالياً المركز الـ9 بفرق 12 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، وقال: “قبلت هذه المهمة لأني اؤمن بمشروع النادي”.

وعجز ميلان سابع الترتيب عن الفوز في آخر 4 مباريات، فتراجع بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس، و4 عن نابولي صاحب المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال.

ويتوقع ان يعتمد مانشيني خطة 4-3-1-2، لسد ثغرات الدفاع ولتفعيل الهجوم الذي فشل بطريقة 3-5-2 مع ماتزاري.

وسيقود دفاع إنتر الصربي نيمانيا فيديتش الذي أختبر مانشيني سابقاً، عندما كان خصمه في الدوري الإنجليزي، خلال مواجهات طرفي مدينة مانشستر.

ويغيب عن ميلان لاعب وسطه الهولندي نايغل دي يونغ لإصابته مع منتخب بلاده، ويعتمد على مهاجمه ستيفان الشعراوي، كما يأمل الإسباني فرناندو توريس في استعادة البعض من مستوياته السابق.

واستبعد لاعب وسط ميلان الغاني سالي مونتاري أي تأثير على عودة مانشيني إلى إنتر، مؤكداً “مانشيني مدرب كبير عرف نجاحاً إينما حل، سيؤثر، لكنه لن يلعب على أرض الملعب، يتوقف الأمر علينا نحن اللاعبين”.

وسيكون روما قادراً على تقليص الفارق مع يوفنتوس، الذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط، عندما يحل على أتالانتا غداً السبت، في افتتاح الجولة.

وبعد مباراة روما، يحل يوفنتوس حامل اللقب في آخر 3 أعوام ضيفاً على لاتسيو الذي حصد 16 نقطة من آخر 7 مباريات.

 

110