نحتاج البطولة .. وستكون

عبدالرزاق سليمانالمنتخب السعودي يقف الآن في أفضل المواقف له حيث أنه ابتعد كثيراً عن البطولات ونسي الكثير صور اللاعبين وهم يعتلون منصات التتويج بل لم يشاهدها الكثير من الأجيال الحديثة .
وافتقد اللاعبون حساسية البطولات واللعب على النهائيات ومباريات الفوز والخسارة . وتأثير الدقائق الحاسمة التي لا تقبل التفريط وكل دقيقة تمضي تسبب ضغطاً على الفريق واللاعبين .
ولهذا يحتاج المنتخب للبطولة حقاً كي يعود لروحه ونفسيته التي تعود عليها وتعود ثقة الجماهير بالمنتخب بدل الإحباط والظن بعدم أهلية المنتخب لتحقيق أي بطولة .
وبما أن المنتخب سيلعب قريباً منافسات بطولة القارة فهو أحوج ما يكون لثقته بنفسه وثقة الإدارة واللاعبين والجهاز الفني والجماهير فليس هناك سلاح أقوى من الثقة دعماً وتأييداً .
فالحرص على تحقيق بطولة الخليج هو في الحقيقة حرص على بقاء المنتخب وعودة توهجه واشتعاله بعد الهدوء والركود الذي أصابه منذ عدة سنوات .
وعدم تحقيق البطولة سيعيد المنتخب وإعداده إلى مراحل متأخرة وسيكلف عودته لهذا المكان الذي هو فيه الآن الكثير والكثير , فالحفاظ على المراكز التي وصلها في نصف النهائي من أوجب ما يهتم به .
ولعله من أبرز الاختبارات التي سيخوضها الاتحاد السعودي لكرة القدم لكي يكون هو من أعاد المنتخب لمنصات التتويج . وستكون صفعة قوية لكل من أنشأ اللوبيات ضده وأقام البرامج لإزالته وإسقاطه .

8