مصر تخسر من تونس وتفشل في التأهل لكأس الامم الأفريقية

تونس مصر

فشلت مصر في التأهل لكأس الامم الافريقية – التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها – لثالث مرة على التوالي وهو أمر لا سابق له بعد هزيمتها 2-1 في تونس يوم الاربعاء.

وأنهى المنتخب المصري بطل افريقيا سبع مرات مشواره في التصفيات بست نقاط بعد اربع هزائم وانتصارين على بوتسوانا التي تتذيل ترتيب المجموعة السابعة.

ودخلت مصر المباراة وهي بحاجة للفوز بفارق هدفين لتتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث بعدما ضمنت تونس والسنغال الصعود بالفعل من المجموعة السابعة منذ الجولة الماضية.

وبدت مصر – التي سيطرت على افريقيا في النصف الثاني من العقد الماضي بعدما أحرزت اللقب القاري في 2006 و2008 و2010 – في طريقها لانتزاع تأهل غير متوقع بعد أن وضعها محمد صلاح مهاجم تشيلسي في المقدمة بعد 15 دقيقة عقب تمريرة من لاعب الوسط حسام غالي.

لكن تونس أدركت التعادل عن طريق ياسين الشيخاوي صانع لعب زوريخ السويسري بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني ومنحها وهبي الخزري لاعب وسط بوردو الفرنسي الانتصار بتسديدة رائعة من ركلة حرة قرب النهاية.

وقد تكلف الهزيمة شوقي غريب مدرب مصر منصبه بعد أن تعرض لانتقادات حادة من الجماهير ووسائل الاعلام المحلية عقب خسارة مصر أمام تونس والسنغال داخل وخارج أرضها.

وعين غريب قبل 12 شهرا خلفا للامريكي بوب برادلي بعد الاخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014.

وأنهت تونس مشوارها في صدارة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السنغال التي هزمت بوتسوانا 3-صفر في دكار.

وستستضيف غينيا الاستوائية النهائيات بين 17 يناير كانون الثاني والثامن من فبراير شباط بعد تجريد المغرب من حق استضافتها عقب طلبه تأجيلها بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا القاتل الذي تفشى في غرب افريقيا وقتل أكثر من خمسة آلاف شخص.

التعليقات

1 تعليق
  1. قنبله
    1

    احسن ياولاد السيسي من اسوء لاسوء :lol: :lol:

    Thumb up 5 Thumb down 1
    20 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:50 ص
112