المؤتمر الصحفي قبل لقاء الكويت وعمان

فييرا: نلعب للفوز فقط .. لوغوين: نريد مواصلة المستوى المميز

201411190405290

أكد مدرب المنتخب الكويتي، البرازيلي جورفان فييرا، على أن كل مباراة تختلف عن الأخرى في بطولات الخليج، مشيراً في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهتهم بالمنتخب العماني في الجولة الثالثة، أن “الأزرق” لم يضمن التأهل حتى الآن.

وقال فييرا اليوم الأربعاء، ستكون مباراة عمان هي الحاسمة للمنتخب الكويتي إذ تسعى المنتخبات الأربعة للتأهل، وعن إمكانية لعبه للتعادل الذي سيضمن له بطاقة التأهل، فقد أكد فييرا أنه يلعب للفوز دائماً حيث تكمن خطورة التعادل في أنها قد تضعهم في موقف صعب.

وأوضح فييرا أن كل مباراة لها تكتيك معين وليس بالضرورة أن تكون مباراة عمان مشابهة لمباراتيه أمام الإمارات والعراق، وأمتدح فييرا نظيره المنتخب العماني قائلاً: “منتخب عمان جيد ومتطور ولكن تفوق عمان في الشوط الثاني من مباراة العراق كان لتراجع الأخير بسبب اللياقة والإجهاد الواضح”.

وعن الضغط الذي يسببه تاريخ المنتخب الكويتي الكبير في البطولة على اللاعبين، قال: “بالنسبة للتاريخ وتحقيق الكويت لعشر بطولات، هذا الأمر لا يشكل ضغط، ولكن كل بطولة لها عامل ضغط، وقد جئنا بقوة لتحقيق نتيجة إيجابية لجماهيرنا التي تشكل عامل ضغط علينا لتحقيق البطولة”.

تصريح مدرب عمان

أكد مدرب المنتخب العماني، الفرنسي بول لوغوين، قبل المواجهة التي تجمعهما بنظيرهما الكويتي، أن الامور واضحة لهم حيث ستكون المباراة قوية وهم جاهزون خصوصاً وأن الكويت منتخب صعب.

وقال لوغوين: “في المباراة الماضية خسرنا الكثير من الفرص ولكن لعبنا مباراة بجهد ومستوى عالي ولو حافظنا على نفس المستوى في مواجهة الكويت سنكافأ بنتيجة أفضل”.

وعن إمكانية إدخال أي تغييرات على التشكيلة قال لوغوين: “سنتخذ القرار بعد أن نتأكد من جاهزية اللاعبين وسلامة المصابين”، وعن عدم إيجاده للخيارات الهجومية رغم أنه من أكثر مدربي البطولة استقراراَ قال المدرب الفرنسي بأن هذا الأمر غير صحيح ولكن ظروف المباريات هي من تفرض عليه التغيير مبيناً بأنه لا يهتم بالأسماء ولكن من يعطي أفضل سيجد نفسه أساسياً.

وأكد معرفته بالمنتخب الكويتي واصفاً اياه بالفريق الذكي، وتحدث المدرب عن طموحاته مع المنتخب العماني وقال: “أحاول أن أجدد وأطور الفريق ونستحق في هذه البطولة ان نكافأ بشي من الحظ وأن نسجل ونحن نعمل وندرك أن عدم إحرازنا للأهداف سيصعب الأمر ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

114