مارتينو يلمح إلى رحيل ميسي إلى الفريق الأفضل

ميسي الارجنتين

أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، خيراردو مارتينو، أنه متفائل بما قدمه فريقه خلال المباراة، رغم إستيائه من الهزيمة التي تلقاها أمام المنتخب البرتغالي 0-1، في المباراة الودية التي جمعت بين البلدين أمس الثلاثاء، في مدينة مانشستر الإنجليزية.

قال خيراردو مارتينو، إن نجم فريقه ليونيل ميسي يمكن أن يرحل عن برشلونة واللعب لصالح فريق آخر.

وأضاف “عندما ترى الترابط بينه وبين برشلونة يبدو لك صعباً أمر الرحيل، ولكن عندما ترى الاختيارات المتاحة له في ربوع العالم للإلتحاق بفرق كبرى يمكنه أن يتأقلم معها بشكل جيد فالرحيل يعد حينها أمراً ممكناً”.

وأشار مارتينو الذي تولى تدريب ميسي في برشلونة الموسم الماضي إلى أنه يعتقد أن على ميسي أن يلعب لصالح الفريق الذي يشعر معه بـ”السعادة”.

وتوافق رأي مارتينو مع ما نشرته صحيفة أوليه الأرجنتينية على لسان ميسي الذي قال: “دائماً ما كنت أقول أنني أرغب في البقاء في برشلونة ولكن أحياناً لا تسير الأمور بالشكل الذي يرغب فيه الشخص”.

وأكد مارتينو أنه لم يتحدث مع ميسي في شأن إمكانية رحيله عن برشلونة “لم أتحدث معه مطلقاً عن هذا الموضوع .. يجب على كل شخص أن يتخذ القرار الذي يراه أفضل له .. من يشجع ريال مدريد سينظر إلى هذا الأمر بطريقة ومن يشجع برشلونة سينظر له بطريقة أخرى مختلفة”.

وأوضح مارتينو أن ميسي لاعب شديد التنوع، وقال: “يمكنه اللعب في الناحية اليمنى كما يمكنه اللعب كمهاجم ثان تحت رأس الحربة .. يمكنه اللعب في أي مكان لأنه يجيد في جميع المراكز”.

وعن مواجهة الأرجنتين والبرتغال، قال مارتينو خلال المؤتمر الصحافي: “أحياناً يكون للنتيجة تأثيرها النفسي الواضح، لكن هذا لا يمنع أن نعترف أن الأرجنتين أدت مباراة رائعة”.

وأكد مارتينو أن الأرجنتين أحكمت قبضتها على مجريات المباراة في معظم أوقاتها، وسنحت لها فرصاً كبيرة لإحرازالأهداف.

وسجل رافايل جيريرو هدف المباراة الوحيد لصالح البرتغال في الدقيقة 91، عندما كان متوقعاً أن المباراة ستنتهي بالتعادل السلبي.

يذكر أن الهدف جاء من ضربة رأسية، بعد خطأ دفاعي قاتل وقع فيه لاعبو المنتخب الأرجنتيني.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “كانت هناك هجمتان قام بهما كريستيانو في الشوط الأول والثاني، لم يرتقيا حتى إلى مستوى الهجمات المرتدة، جاء الهدف بالمصادفة على غير المتوقع، نظراً للتراجع والتراخي اللذين شهدهما الفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة”.

وكشف مارتينو أن الإصابة التي تعرض لها نجم فريق آنخيل دي ماريا ليست بالخطيرة، وفيما يتعلق بخروج قائد ونجم الفريق ليونيل ميسي بين شوطي المباراة، أكد مارتينو أنه اتفق على هذا الأمر مع ميسي مسبقاً.

واختتم قائلاً: “لعب ميسي مباراة كرواتيا كاملة، تكلمت معه ليلعب اليوم 45 دقيقة فقط”.

110