البرتغال تهزم الأرجنتين وديا

البرتغال تهزم الأرجنتين وديا

حقق منتخب البرتغال فوزا متأخرا 1- 0 على نظيره الأرجنتيني في المباراة الودية التي جرت بينهما بملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر الإنجليزية الثلاثاء.

وجاءت المباراة على عكس المتوقع دون المستوى حيث خلت من الفرص الخطرة واللمحات الفنية الجميلة خاصة لاسيما عقب استبدال النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي مطلع الشوط الثاني.

ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه رافاييل جوريرو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عبر ضربة رأس متقنة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى.

ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي يحققه منتخب البرتغال على الأرجنتين كما أنه الأول منذ 42 عاما. ويرجع آخر فوز حققته البرتغال على الأرجنتين إلى عام 1972 عندما فاز وديا 3- 1 على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتعتبر تلك الخسارة هي الثانية التي يتلقاها المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة مديره الفني خيراردو مارتينو (تاتا) الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق أليخاندرو سابيلا الذي تقدم باستقالته بعدما قاد منتخب التانجو للمباراة النهائية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وكانت الأرجنتين قد فازت تحت قيادة سابيلا على منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن تخسر 0- 2 أمام (الغريم التقليدي) منتخب البرازيل، ثم عادت لنغمة الانتصارات مجددا بعدما فازت 7- 0 على هونج كونج الشهر الماضي، ثم على كرواتيا 2- 1 السبت الماضي، قبل أن تسقط اليوم أمام البرتغال.

ويأتي هذا الفوز ليمنح الثقة إلى المنتخب البرتغالي الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016 برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة واحدة، كما يعتبر هذا الفوز هو الثاني الذي يحققه الفريق خلال أربعة أيام عقب فوزه 1- 0 على ضيفه منتخب أرمينيا في التصفيات الأوروبية الجمعة الماضي.

التعليقات

1 تعليق
  1. الموج الازرق جاكم
    1

    كالعادة كرستيانو ينتصر على فيسي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:43 م
112