مونديال قطر يتسبب في فتح تحقيق مع مسؤول سابق بالفيفا

قطر22

أعرب مايني نيكولس الرئيس السابق للجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة القدم والرئيس الأسبق لاتحاد الكرة في تشيلي عن دهشته من قرار الفيفا بفتح تحقيق معه لوجود شبهة “تضارب مصالح” من خلال تزكية الملف القطري لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وقال مايني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا في غاية الدهشة ، لجنة القيم بالفيفا ستفتح تحقيقا معي لوجود شبهة تضارب مصالح بمناسبة الملف القطري”.

يذكر أن مايني كان يترأس لجنة التفتيش والمتابعة التي عينها الفيفا لتقييم ملفات الدول المرشحة للفوز بتنظيم بطولتي 2018 و2022.

وأفادت بعض المصادر الإعلامية في تشيلي أن مايني أبدى اندهاشا كبيرا من المعلومات التي وردت بصحيفة “التليجراف” البريطانية التي أشارت إلى أن لجنة القيم التابعة للفيفا ستحقق في وجود رسائل متبادلة بين الموظف السابق بالاتحاد ورئيس أكاديمية “أسباير” القطرية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مايني قصد من خلال رسائله الاستفسار عن امكانية التحاق بعض أقرابه بالأكاديمية للحصول على حصص تدريبية احترافية.

وكان مايني قد أعلن في وقت سابق عن نيته باقتحام الانتخابات المقبلة للفيفا على مقعد الرئيس في مواجهة الرئيس الحالي للاتحاد السويسري جوزيف بلاتر الذي كان محط انتقادات مايني طوال الفترة الأخيرة وبالأخص فيما يتعلق بإداراته لشؤون الكرة العالمية.

110