البدر ينتقد: تصريحات بن مساعد

لم يوفق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد في اختيار الوقت المناسب لتوجيه انتقاداته لاتحاد الكرة والحديث عن مشاكله وديونه وميزانيته غير المقنعة وعن ملف المنتخب ولوبيز.
تحدث الرئيس العام وسط معمعة كأس الخليج والزخم الإعلامي المصاحب لها وبعد مناسبة رسمية وهي استقبال أمير منطقة الرياض لرؤساء وفود المنتخبات الخليجية وأطلق تصريحات لا الزمان مناسب لها ولا المكان.
يعلم الجميع بالخلافات بين (البعض) في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم ومجلس إدارة الاتحاد ولكن ما جدوى الحديث عن الخلاف في هذا التوقيت بعد صمت استمر عدة أشهر؟
وأرجو ألا يبالغ الأمير عبدالله بن مساعد في تفاؤله بالخبير الذي سيجلبه لوضع نظام يوضح العلاقة بين الجمعية ومجلس الإدارة فبعض الخبراء هم من يزيد المشكلة تعقيداً وأقرب دليل مدرب الأخضر (لوبيز) الذي تم جلبه بمسمى (خبير أوروبي) وغيره الكثير من الخبراء والشركات الأجنبية التي أخذت الملايين وأعطت الوهم.
وهل من المناسب أن يتحدث رجل الرياضة الأول عن شأن داخلي بينه وبين اتحاد الكرة وأن يوبخ المسؤول المالي الذي أعد ميزانية الاتحاد والتأكيد على أنه لو كان موظفاً في شركته الخاصة لقرر فصله؟
هذا التوبيخ من الرئيس العام لا يقتصر على الموظف أو المسؤول المالي الذي أعد الميزانية لكنها تسري على الأمين العام الذي راجعها ورئيس الاتحاد الذي اعتمدها.
الأمير عبد الله بن مساعد برر لنفسه توجيه هذا (التوبيخ) بأن الرئاسة العامة لرعاية الشباب (تعطي الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغاً معيناً وعلينا أن نتأكد أنه سيصرف في محله ولا أخفي على أحد بأني لم أتأكد منه حتى الآن فالميزانية المقدمة ليست معدة بالشكل اللائق).
نعم من حقه أن يطمئن على أوجه الصرف لإعانة رعاية الشباب وليته استمر على ذات القدر من الشفافية وذكر لنا المبلغ لنكون على بينة من الأمر، علماً أن من حقه أن يسأل ويسائل ويحاسب أيضاً وفق صلاحيات منصبه ولكن لا أرى له حقاً في نثر تساؤلات ومعلومات غير وافية وتوجيه النقد اللاذع لدرجة التلويح بالفصل.
ليته اقتصر في حديثه على دورة كأس الخليج وأساليب تطويرها وجذب الجمهور لمتابعتها وترك اتحاد الكرة ومشاكله وإخفاقاته إلى ما بعد البطولة فهناك متسع من الوقت للحديث حولها.
بالمختصر .. اتحاد الكرة غارق في الخلافات والإخفاقات ولست متفائلاً بنجاحه والكل يطالب بالشفافية والنقد والمتابعة والمحاسبة خصوصا في الجوانب المالية للاتحادات والأندية الرياضية..
لكني لا أرى الوقت مناسباً لتناول هذا الموضوع وسط كأس الخليج وضجيجها الإعلامي ..هناك ما هو أهم وأولى بالحديث في هذا الوقت عن ميزانية اتحاد الكرة وإعانة رعاية الشباب.

مقالة للكاتب منصور البدر عن جريدة الرياضية

التعليقات

9 تعليقات
  1. عبدالله
    1

    اتمنى استقاله عبدالله بن مساعد لوقف الشحن بين النصر والهلال

    Thumb up 14 Thumb down 8
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:35 م
  2. د.مسطول
    2

    ابن مساعد(صح) كشف المستور بلا توقيت بلا هم الله يعينه على التركه الثقيله رجل عملي حظي بثقة ولي الامر يستاهل سستغير امور كثيره للاحسن ان شاء الله..قال توقيت قال.

    Thumb up 6 Thumb down 15
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:06 م
  3. سيدني رقع المحلي ترقيع
    3

    يا رجال ما عنده سالفه قالوا رجل استثماري وبيطور الرياضة وفي النهاية راح يسجل لعيبة اخوه وعليهم ديون !!!!
    والله ما راح تتطور الرياضة وعيال بن مساعد موجودين في جنباتها !!!!

    Thumb up 13 Thumb down 6
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:44 م
  4. الصمصام
    4

    ابن مساعد ماض في تنظيف الوسط الرياضي من الفساد في أروقة ولجان الاتحاد السعودي .

    Thumb up 6 Thumb down 14
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:03 م
  5. ali
    5

    عبدالله بن مساعد قاعد يحارب أحمد عيد رئيس الأتحاد السعودي لكرة القدم ويضرب من تحت الحزام لأقالة أحمدعيد خصوصاً ان الأتحاد السعودي همهم خدمة الاندية وهذا مايغضب عبدالله بن مساعد لعدم خدمة نادية فقط.

    هدف عبدالله بن مساعد استقالة أحمد عيد من نفسة خصوصاً وانه منتخب وبرعاية الفيفا ويعلم جيداً لم علم فيفا بتدخلاتة كامسؤل حكومي لجمد النشاط الرياضي بالسعودية.

    عبدالله بن مساعد معروف عنة رجل استثماري فقط .. وصاحب ملف الخصخصة للأندية ووضع كارئيس للرعاية والشباب لهدف وحيد فقط الخصخصة.

    أين عبدالله بن مساعد عن الاتحاد الأولمبي السعودي 25 سنة نفس الرئيس نواف بن محمد .. انجازات لايوجد .. والطامة الكبرى ميزانية الاتحاد الأولمبي 3 أضعاف اتحاد الكرة.

    الكيل بمكيالين تخصص لهدف واحد برياضتنا خدمة نادي الهلال على حساب كل الرياضة والسوسة مسوية سواياها.

    Thumb up 13 Thumb down 5
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:36 م
  6. طارت العالميه يامحلي لولولولولوي
    6

    تعليق 5
    قلت ما في خاطري لاكن يبطون عظم هو ومن معه شلل الشبوك :mrgreen:
    احمد عيد باقي لاكن الخوف هو من الضرب من تحت الحزام والتطفيش
    وابشر طال عمرك :(

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:35 ص
  7. ابو سليمان
    7

    شوف يا منصور البدر : مادام هلالي فهو على صواب

    ولو كان غير هلالي صدقني ستعلق المشانق وتقام المحاكم له .تخيل لو أنه نواف بن فيصل – الله يذكره بالخير – ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:46 ص
  8. المحايد
    8

    بن مساعد خبير رياضي استثماري قاعد بتكلم بكل شفافية ….

    ميزانية كلها فنادق ونثريات خرابيط…..اذا اشتغل وبكل شفافية قالو يحارب .

    واذا تازمت الامور قالو وين الخبير الاقتصادي الهلالي ….

    مجتمع رياضي ماينعرفله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:46 م
  9. الجلاد
    9

    لوكان يهمهم نجاح المنتخب لأجل حديثه لكن لايهمهم الاهدف واحديقاتلون من اجله يازعيم عزك عزناوغيرك اخرهمناارجعوالأول لقاءبين بن مساعدواحمدعيدالرجل بدامتجهماعابس الوجه مماينبي بأنه يضمرشيءللخلوق ابورضى لازم الرجوع للأتحادالدولي لكرة القدم لإيقاف التجاوزات وكمايقول المثل عليه وعلى اعدائي *

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:49 م
106