يحيا الأستثمار

 انتقال اسامة هوساوي للأهلي والفريدي للاتحاد ليس أمرا مستغربا في عالم الاحتراف وهي أمور طبيعية تحدث في كل الأندية المحترفة ولكن الغير طبيعي هو عدم استفادة ناديهما السابق ماديا من اللاعبين فقد خرجا من النادي دون أي مقابل .
وهذا بالطبع يدل على أن أدارة نادي الهلال ليست محترفة بما يكفي وأن مقولة أنها ادارة الاستثمار هي كلمات جوفاء رنانه لا وجود لها على أرض الواقع .. كيف لم تبادر الادارة بتجديد عقد اللاعبين قبل دخولهما فترة الستة أشهر بمدة كافية واذا لم تنجح وشعرت بعدم رغبة اللاعبين في التجديد للنادي فلماذا التمسك بهما الى أن خرجا دون أي مقابل مادي كان الأجدر بيعهما قبل الدخول في فترة الستة أشهر .
فشل ذريع لادارة الهلال في الأمور المالية والاستثمارية ورغم ذلك نجد صحافتهم تطبل وتبالغ في المسميات الرئيس المثالي والرئيس الأستثماري وغيرها من المسميات الجوفاء التي لا تحترم عقول القراء والمتابعين وهو نفس النهج الذي تتبعه صحافتهم في صنع الكثير من لاعبيهم من لا شيء مجرد نفخ والقاب ومسميات وهمية  .
نقاط تحت السطر :-
•       اندرلخت أعطانا درس في كيفية الاستثمار الرياضي الحقيقي مدربهم لم يكن مقتنع باللاعب ولكن الادارة كانت تعلم بقيمة اللاعب لدينا ولذلك هم أشتروه بأبخس الأثمان أو فلنقل مجانا وباعوه لنا مرة أخرى بمليون ونصف يورو … يحيا الاستثمار .
•       الفريدي قبل أن يدخل فترة الستة أشهر بفترة كافية أعلن رفضه لعرض الهلال فلماذا لم تبعه الادارة في ذلك الوقت وهي تملك عقده .. يحيا الأستثمار .
•       من يقول ان اسامة هوساوي لا يساوي 32 مليون لثلاث سنوات ونصف أذكرهم بأن ياسر الشهراني أستعاروه مجرد استعارة لمدة عام ب 7 مليون ريال .. احسبوها حتى تعرفوا معنى المثل القائل ( الى ما يطول العنب …) ويحيا الأستثمار .
•       عابوا على النصر عندما لم يجدد لبعض لاعبيه الاولمبيين ودخلوا الستة أشهر ووصفوا ادارته بالسذاجة .. خسارة لاعب ناشيء الله وحده أعلم أن ينجح أو يفشل أخف وطأة من خسارة لاعب دولي هو كابتن منتخبنا ولاعب آخر يصنف بأنه عبقري الكرة السعودية في العصر الحديث … يحيا الاستثمار .
•       ما خسره الهلال في عقد ايمانا والذي مازال الهلال يسدد في مستحقاته حتى الآن كان كافيا لتلبية طلبات الفريدي  … يحيا الأستثمار .
•       نصف راتب مانجان الأسبوعي كان كافيا لاغراء اسامة بالبقاء وعدم التعرض للجلوس احتياطيا لمدة ستة أشهر حتى يعود للأهلي …. ويحيا الاستثمار .
•       تم الوقيع مع الحارثي المنتهي فنيا منذ عدة أعوام نكاية في النادي الجار واطلقوا سراح المحياني الذي كان حبيس دكة الاحتياطي لديهم مدة 3 اعوام وكان تسجيل المحياني بعد الأستخارة ايضا نكاية في النادي الجار . ويحيا الأستثمار .
•       الجميع يعلم أن عباس على المستوى الاخلاقي لن يتعاطى منشطات كما أن أدائه لم يكن يدل على تعاطيه منشطات .
•       واذا كان عباس يتعاطى شيئا محظورا فمن المؤكد أن هذا الشيىء لا يزيد نشاطه أو قوته بل يضعفه ويقلل من حيويته كما كان واضحا للجميع من أداء اللاعب .
•       ولكن مهما كانت مبررات عباس  لوجود هذه المادة المحظورة في عينته فعباس يستحق العقوبة لأنه كان يعلم أنه يتعاطى دواء فيه مادة محظورة وشارك في المباراة والدليل أنه رفض الفحص في البداية الى أن أجبر عليه .
•        النصر لن يتضرر فنيا كثيرا من ايقاف عباس سنتين فاللاعب كان تقريبا شبه موقوف في العامين السابقين بسبب الأصابة ولكن الضرر هو معنوي فقط .
•       والهلال لم يتضرر فنيا من تساؤل فيصل بن تركي قبل سنتين عن سبب وجود أسماء بعض لاعبيه في كشف العينات الايجابية الخاص بالمعمل الماليزي .. وكان الضرر معنوي فقط ولذلك هي تبدو وكأنها واحدة بواحدة .
•       البعض يقول أن لجنة المنشطات تربصت بعباس وأخالفهم الرأي فهي أن تربصت فالمقصود هو فيصل بن تركي وليس عباس وهذا رد على مطالبته للجنة المنشطات قبل عامين بتفسير وجود أسمين من لاعبي الهلال على أحدى نشرات المعمل الماليزي ….
•        المهم هو هل ستواصل لجنة المنشطات عملها أم أن المهمة أنجزت وستعود لسباتها مرة أخرى !!
•       اذا استمرت لجنة المنشطات في عملها يجب توفير عدد مناسب من عربات الأسعاف لمبارياتهم حتى يتم سحب لاعبيهم المختارين قبل الكشف في كل مباراة كما حدث مع طيب الذكر ويلهامسون والمهاجم المعتزل دوليا .
•       تغريدة بدر السعيد بايقاف عباس قبل صدور البيان الرسمي وقبل مباراة النصر مع الاتفاق بلحظات لا ندري هل كان الغرض منها احباط النصراويين قبل المباراة أم هي رسالة للمعزبين في النادي الجار ابشروا أخذنا بتاركم  .
الرمية الأخيرة :-
الاهلي سد الثغرة الواضحة في دفاعه بأستقطاب اسامة هوساوي واذا كان سيستقطب لاعب أجنبي لهذا المركز فبالتأكيد كان سيكلفه أضعاف تكلفة هوساوي ولذا فالصفقة تعتبر رابحة بكل المقاييس .. أما الفريدي فيجب على  الاتحاد  انهاء كل مشاكله المادية حتى لا يلحق الفريدي بسوزا .

التعليقات

35 تعليق
  1. معذور طاقية
    1

    يحيا الاستثمار ههههههههه
    دير بالك يا ولد العبودي تراك صرت مستهدف من لجنة المنشطات
    بدر السعيد جته توصية من السوسة تقول رامي العبودي نشاطه زيادة كل يومين مقالة تبهذل فينا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:26 م
  2. zizo30
    2

    هناك فرق بين نادي ينجح في مواقف استثمارية و يخسر في اخرى !!!
    و آخر هو دائماً خاسر على طول الخط !!!
    * ادارة الهلال و هي لم تستفيد مادياً من بيع عقد هوساوي هي فعلاً قد رسبت استثمارياً !!!
    لكنها نجحت في المقابل من بيع عقد تياجو نيفز بـ 8 مليون يورو وهي التي اشترت عقده بـ 6 مليون يورو قبل سنة و نصف … أي انه لعب للهلال موسم ونصف بالمجان و استفاد الهلال 2 مليون يورو ارباح … وهنا يمكننا أن نقول سوياً بصوت عالي لادارة الهلال ” يحيا الاستثمار ” !!!
    * صحيح أن اللاعب احمد الفريدي ” وهو ابن البلد ” فضل ان يذهب عن الهلال بدون أن يحصل فريقه على شئ مع انه عاش و ترعرع بالنادي لمدة 7 سنولت … ومع ذلك فنحن نتفق معك انه خطاء استثمارياً من ادارة الهلال بلا شك !!!
    لكن في المقابل اقدم اللاعب ” غير المواطن ” ميريل رادوي بتجديد عقده لمدة عام للهلال قبل ان ينوي التوجه للعين الامارتي عرفان منه للنادي الذي عاش فيه 3 مواسم فقط !!!
    واستطاعت ادارة الهلال أن تتحصل من بيع عقد اللاعب على 4.2 مليون يورو من ادارة العين … و هنا يجب علينا ان نقول ” يحيا الاستثمار ” !!!
    * إن السبع مليون ريال مبلغ اعارة ياسر الشهراني لعام واحد ليست كما تتدعي بل هي مشروطة في حالة سداد مبالغها حسب اتفاقية الناديين … فان مبلغ الاعارة سيكون من ضمن عقد بيع اللاعب النهائي المتفق عليه !!!
    لكن في نفس الوقت استطاعت ادارة الهلال ان تعير العام الماضي عقد ياسر القحطاني لنادي العين الاماراتي لمدة عام واحد بمبلغ 1.5 مليون يورو … وهنا كان لزاماً علينا أن نقول لادارة الهلال ” يحيا الاستثمار ” !!!

    لنقلب الصفحة الى ادارة فيصل بن تركي … فمنذ توليه رئاسة نادي النصر و جميع صفقاته المحلية والاجنبية من اللاعبين كانت خسارة في خسارة !!!
    هل يحتاج أن نقلب مواجعكم بخسائر ادارة ناديكم في عقود كل من حسام غالي أو حسن ربيع أو اللاعب الكوري الذي هرب أو باولو بينو أو ريتشي أو مؤخراً مانسو وغيرهم الذين لم يكملوا عقودهم و دفعت ادارة ناديكم الشرط الجزائي … ” وعاش الاستثمار ” !!!
    هل سبق ان استلمت ادارة النصر ريال واحد من بيع عقد لاعب سعودي كان أو اجنبي ؟؟؟ اذا بحثت عن اجابة لهذا السؤال فلن تجد ريال واحد دخل خزينة النصر من عقد لاعب … ” وعاش الاستثمار ” !!!
    هل تريدنا أن نبحر في الشروط الجزائية التي تدفعها ادارة ناديك لجيش من المدربين في عهد فيصل بن تركي ؟؟؟ لو حاولت أن تبحث في ذلك … سيشيب شعر رأسك لو عددنا خسائر نادي النصر من جراء دفع الشروط الجزائية للمدربين … ” وعاش الاستثمار ” ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:18 م
  3. السندباد
    3

    للعقلاء فقط..
    1- ذكر مرارا وتكرارا ان الهلاليين يتغرضون ل (احمد عباس) ماهو رأيه الان..
    2- ذلك الكاتب لاحظ النشاط الزائد لعباس فهاجم الهلاليين مباشرة من مبداء (ذر الرماد في العيون)..
    3- يقول ان الهلاليين يعملون بمبداء (رمتني بدائها وانسلت) ولكنه اكتشف ان (الداء منهم وفيهم)..
    4- يطالب لجنة المنشطات بمواصلة عملها ..يبدو انه يريد ايقاف فريقه الاصفر (كاملا)..
    5- ادارة الاهلي تركت الهوساوي بالثمن البخس واشترت عقده ب (اغلى الاثمان) يحيا الاستثمار..
    6- 7 ملايين (للشهراني ياسر) اكثر فائدة من 5 ملايين (للفريدي احمد)..
    7- يبدو ان الاستثمار الامثل في لاعبين من عينة (مانسو و رازافان )..
    8- لم يوجد اسماء لاعبين للهلال في نشرات المعمل الماليزي ولكنه لا يزال (محتقنا)..
    9- (كحل عيونهم) اتهم لاعبي الهلال وطالب بذكر العينه الايجابيه في ذلك التصريح فقالوا له (ماهي سعوديه)..
    10- النصر تضرر كثيرا بغياب عباس فهو (افضل لاعبيهم)..
    11- دفعوا للمهاجم (البارد) اكثر من (عبقري الكرة السعوديه) يحيا استثمارهم..
    12- ومايدري الجميع ان عباس على المستوى الاخلاقي لن يتعاطا المنشطات هل هو (ملاك) ام لانه (نصراوي)..
    13- خروج الاهلي الاسيوي اوجعه جدا .. لذا تهرب من التحدث عنه ..
    14- اما زال (خليل نصر) مصرا على تقديم المساعدات لهم دائما كنوعية (لمسة اليد ) لماجد العمري..
    15- ادارة (شبيه الريح) لن تعطي اللاعب اكثر من استحقاقه الحقيقي .. هنا التفكير السليم..
    16- لم يكن يذكر ان عباس كان يرفض الفحص.. كان يقول انه اتهام هلالي لعباس .. والان يتناقض كعادته..
    17- غاب (الغامدي) ففاز النصر .. كنا نعتقد اننا لن نهزم (الارجنتين ) الا بمشاركة الغامدي كما ذكر..
    18- يقولون ان تغريدة (السعيد) اثرت عليهم .. لله درهم من (نفسيات)..
    19- لعب الدوخي (للهلال والاتحاد وللنصر) لماذا بقي (الهلال ) الوحيد في قلبه…
    20- لايريد ان تغيب مقالاته عن الركن الايسر للصحيفه .. انه مصاب ب (داء الشو)..
    21- لست مع التجديد (للفريدي والهوساوي) باكثر من مايستحقون.. ادارة الهلال برافو..
    22- يعتقد انه اثبت ان ادارة الهلال غير استثماريه .. اعذروه انها (حالة نفسيه ) تصاحبه دائما اذا ذكر (الهلال)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:30 م
  4. لا تطبل
    4

    زيزو كل كلمة قلتها صحيحة بس يمكن انك زودتها شوي في اعارة ياسر هي كانت مليون واحد ودولار مهوب يورو
    لكن الفرق يا زيزو مافي احد قال ادارة النصر ذكية او مثالية او استثمارية وكل النصروايين ما عاجبهم حال ادارة النصر
    وادارة شبيه الريح كل يوم تكيلون لها المديح مدري على ايش
    هذى كل امورك وضحت وانفضحت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:32 م
  5. ابراهيم القريشي
    5

    مقال مبدع يكشف لنا ثقافة الاستثمار ال????ة لرئيس نادي الهلال
    وايضا يكشف لنا ان هذا الرئيس لم يستطع الوصول للمباراة النهائية في كاس اسيا منذو عشر سنين (فضلا عن الحصول على كأس اسيا )
    بينما الاهلي وصل الى المباراة النهائية من اول مشاركة بينما نادي الهلال يخرج من الاداور التمهيدية حيث قد خسر من الشارقة بخمسة اهداف وخسر من ام صلال ومن زوب اهان ومن الاتحاد ومن اولسان وهنا نسأل رئيس الهلال هل بقي لديك لسان بعد هزيمة اولسان
    شكرا لك يارامي العبودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:45 م
  6. البقمي
    6

    نادي النصر مستهدف من جميع لجان الاتحاد السعودي ( الاتحاد الهلالي) و ما حصل في الفترة الاخيره يدل على ذلك

    لكن ما اقول الا الله يعين كحيلان و حسبنا الله على الظالم اينما كان و يخارجنا من ذا الهلاليئن الئ لعبوا في الكورة السعودية لعب
    و بالنسبه لاسامه هوساوي ارى انه لا يستحق هذا المبلغ و لن ينجح مع الاهلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:47 م
  7. نصراوي وافتخر
    7

    ما زالت قصة حسام غالي في الذاكرة
    ومازال تزوير لجنة المنشطات في الذاكرة
    لك الله يا عباس
    ليتك تطالب بفتح العبوة ب ولكن في وجود محامي قوي وفي معمل غير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:48 م
  8. عايض الشمري
    8

    اي والله ما انسى يوم دخل الاسعاف وخدا ويلهامسون حتى يهرب من كشف المنشطات
    وينهم عنه ناس المنشطات وليش ما لحقوه بالمسنشغي وخدو العينة
    وبعد يومين جانا يركض مثل الحصان
    لجنة بدر السعيد هلالية ما يبيلها كلام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:54 م
  9. البقمي
    9

    بدر السعيد حسبي الله عليك تذكر حسام غالي التي جاءت براءته من خارج المملكه و انت لوثت سمعته بسبب تعصبك لا وفقك الله انت و ناديك الي تشجعه
    علماً بانه لا يوجد اي ثقه في جميع لجان الاتحاد السعودي لانها تدار بفكر واحد لكن الله يخارجنا منهم و ينظف الاتحاد السعوي من اشكال بدر و من هم على شاكلته على اني لا ارى مؤشرات تدل على ذلك و حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:07 م
  10. دمي احمر
    10

    صدق ان جمهور النصر فيهم بلا ههههه
    الحين لاعبهم عباس يعترف انه تناول منشطات وهم يقولون لجنة السعيد هلاليه ههههه
    الحين لاعبهم معترف وش يبون اكثر من كذا
    وعموما عاد من زين اللعب والله عشان تدافعون عنه هههههه
    قولوا للاعبيكم لاياكلون منشطات وما احد يتعرض لهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:15 م
  11. طاش ما طاش
    11

    انا ما عمري شفت مثل هذا النادي يتهم لاعبهم بتناول المنشطات المحذورة ,, و يلوون الموضوع على امين اللجنة :!:
    هذا النادي من يوم عرفته ما يختار ان يستاثر الصمت اذا حصل من احد منسوبيهم مصيبة :!:
    يحرفون الموضوع الاساسي لضحية اخرى علشان يلهون الناس بها عن الموضوع الأساسي ,, وهذه المرة اختاروا بدر السعيد علشان يذهبون الكلام عن صاحب القضية الاساسي احمد عباس :!:
    هذه هي طريقتهم دائمـــــــــــــــــــــــــاً :!:
    يوم حسين عبدالغني يطرح مشاغباته مع رادوي و بدلاً من التزام الصمت اختاروا قصة مضاربة خالد عزيز في الممر و بقدر قادر صار الضحية خالد عزيز :!:
    يوم الصرامي يخبقها و يعلن اربع حواشي احتفالاً بخروج الهلال من الاسيوية وبدلاً من التزام الصمت اختاروا مناقشة الاتحاد الدولي للاحصاء و الشقة والشغالة :!:
    وجايك اللحين حسينوه بكل قوة وجه يقف مع لاعب خالف القانون و اعترف بتعاطية المنشطات :!:
    كلنا معاً ,, لا للمنشطات ,, كلنا معاً ,, لا للمخدرات :-|

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:59 م
  12. الحق حق
    12

    كل هالهذر اللي تحاول تنشره لتبعد الدماهير عن الدعم التحكيمي للنصر — اليوم العالمي لضربات الجزاء —– شاهدناه في مبارة الاتفاق وبدل ماكان الحكلم وخصوصا العمري وجلال يقومون بطرد لاعبي الخصم واعطاء النصر بلنتي مثل ماحصل مع لاعب الفتح ولاعب الشباب اصبحوا الان يعطونه بلنتيات خياليه بالكوم — ارخ يارامي هذه السنه — اليوم العالمي لضربات الجزاء —–

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:00 م
  13. بدر الهلالي
    13

    تعليق السندباد اقوى من المقال :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 5:35 م
  14. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    14

    المريض ما يقول ( آآآي ) إلا إذا حس بالكيّه في مكان الجرح

    وأنت أيّه الرامي لتعرف قوّة كيّتك

    انظر الى آهات وأنين وزفير وثغاء ( النعيميين )

    فهم كمن _ إن تتركه يلهث وان تحمل عليه يلهث

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:04 م
  15. ابو علي الحربي
    15

    الهلال اشغل هاذ العبودي كل مقالته تقليل وتشكيك بالهلال وفريقه مظلوم حيله العاجز والفاشل ولاعذار دايم عند كل فشل
    يارامي الهلال لايتوقف علي لاعب او مدرب او حتي رئيس اجيال واجيال تعاقبو علي الهلال والبطولات تتحقق والحسره لغيره والخيبه ممن يشككو ببطولات الهلال
    يقول هاذ الكاتب ادارة الهلال ليست محترفه لانريد الحديث عما يقول ولانكترث بمايقول رغم كل شي حققت الادارة ماعجز عنه ادارة فريقك ولانريد ان نقلب المواجع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:39 م
  16. أحمد999
    16

    الاخ زيزو 30
    مافي احد قال ان ادارة النصر ادارة استثمار وكسب وربح الكل معترف انها ادارة تخبط وفوضى وعشوائية وغيرها من المسميات
    لكن ادارة الهلال هي من يطبل لها يوميا في الصحافة
    وماذكرته من ارقام غير صحيح والحقيقة هي
    نيفيز تم شراء عقده 20 مليون وبيع ب 4 مليون
    وعقد رادوي كان ضخم ولم يقبل التجديد لعدم قدرة الادارة على تلبية طلبه فتم شراء عقده من نفسه وبخساره للهلال قرابة 2 مليون
    وياسر القحطاني كان يطالب ادارة الهلال بمقدم عقده وباقي مستحقاته فتم الاتفاق بينهم على رحيله للعين ويدفعون له مستحقاته والهلال حقه فقط ابراء الذمه ثم بعد العام لكل حادث حديث
    وياسر الشهراني 7 مليون لعام ثم بعدها ينظر هل شتري الهلال عقده ام لا ولها ثمنها الخاص

    ترى كلها ارقام مني ومنك قابله للصح او الخطأ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 6:52 م
  17. صريح
    17

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني الاعزاء
    انا دايما اقراء هذا الصحيفه وهي تجيب اخبار مميزه وحصريه واحيانا تكون ملونه بالون الاصفر
    انا اول مره اعلق علئ موضع الكاتب العبودي اراء ان الكاتب لايتطرق لاي موضوع يستفيد منه القارئ او يسهم في تطوير الرياضه لاكن وللاسف كل موضيعه هي مهاجمه الهلال ولاعيبته ومهتم بالهلال اكثر من فريقه الموقر ةاحيانا يكتب عشره مواضيع عن الهلال وموضوع عن فريق اخر وارجعو الموضيعه تجدونها كذلك
    اخي الكريم انت تبي السهره وهذا من حقك وشي جميل الواحد يكون مشهور بالفكر والنقد البناء لا بعيون صفراء
    اخي الكريم واضح من كتاباتك ان الهلال مسبب لك ازمه نفسيه انصحك بامراجعه طبيب النادي الطبيب النفساني
    انه الهلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال
    ياسسسسسسسسسسسسسسساااااااااااااااااااااااااااااااااااددددددددددددددددددددددددده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:14 م
  18. عبدالعزيز البيشي
    18

    والله ودي لو يكون رامي المتحدث الرسمي للنصر لالجام هالمتسدحين في البرامج ومالهم سيرة غير النصر
    انا اكيد اي هلالي لا سمع او شاف اسم رامي العبودي جته ام الركب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:18 م
  19. كوفي شوب
    19

    يا ناس يا هوووووووه ما هي قصة النصراوين و الحكام ؟
    ريان بلال – الله يذكره بالخير – يمد يده متر لاقتناص الكره ويسجل هدف والحكم و المساعد مطنشين .
    السهلاوي يستخدم يده لصناعة الكرة لزميله عيد الذي بدوره يسجل هدف في التعاون و الحكم مطنش .
    نايف القاضي لاعب الشباب يتصدى للكرة بصدره و يتدخل الحكم العمري ليقرر انها بيده ويعلن ضربة جزاء للنصر .
    ماجد العمري لاعب الاتفاق يتصدى للكرة بصدره و يتدخل الحكم خليل جلال ليعلن انها بيده و يحتسب ضربة جزاء .
    يا عالم يا هووووووه خلاص كفاية دلال لهذا الفريق – ريحتكم طلعت ولا حد صلى عليكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:28 م
  20. اثنان لا حدود لهما العلم والغباء ال........
    20

    الاخوه الاعزاء الهلاليين لماذا لا تعطون رامي العبودي فرصه ينفس عن نفسه وعن الغلابا
    الاخوه الاعزاء الهلاليين انتم تضربون في ميتين والضرب في الميتين حرام
    الاخوه الاعزاء الهلاليين بطريقتكم هذا انتم السبب الاول والاخير في شهرة البعض وخاصة كتاب المنتديات والا لو تركتموهم يهذرون ويكلمون انفسهم لوضعتموهم في حجمهم الطبيعي
    تعليق 14هناك احصائيه في وزارة الصحه مفادها ان اكثر امراض العصر من تشجيع ال…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:54 م
  21. معذور طاقية
    21

    يعني هالطواقي تعبنا ونفهمهم
    يا كوفي شوب
    المصريين يقولون وقعتوا ولا حد سمى عليكم وانت جاي مدري مطفي النور مدري ما تسمع مدري مكبس الطاقية وتقول ولا حد صلى عليكم يا رجل استحي الصلاة تكون على الرسول عليه الصلاة والسلام
    ما اقول غير معذور طاقية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:05 م
  22. النورماندي
    22

    العبودي مصاب بالفوبيا الزرقاء
    ليته يتحدث عن ناديه وعن فريقه المسحور وعن لاعبي فريقه الكديش اللي مايمشون الا بتزييت المنشطات
    اتوقع ان حسينوه لو كشفوا عليه بيحصلون عشرين مادة محضورة في نتيجة التحليل ولاتنسون ان الرجال احترف في سويسرا وعلى حسابه الخاص ومعروف ان سويسرا بلد محايد وفيه كل ماتشتهي النفس وتريد ومالذ وطاب من كل شي ممنوع هناك
    ان غداً لناظره قريب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:08 م
  23. أبو طلال المحايد
    23

    كالعادة يقدم لنا الكاتب المسرحي رامي مادة دسمة للضحك ,,
    وكالعادة مقال الفائدة منه الضحك والتسلية على العقليات التي لا بطولة لها إلا مطاردة الزعيم الملكي والكتابة عنه بحثا عن الشهرة ،،
    ارجعوا لأي خبر أو مقال يتحدث عن غير الهلال ستجدون التعليقات عليه قليلة ،،
    أما أي موضوع فيه اسم أو خبر عن الهلال ستجدون التعليقات الهائلة ،،
    إذا تبحث عن الشهرة اكتب عن الهلال ،،،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:31 م
  24. ما قل ودل
    24

    يقول المحايد ابو طلال كثرة التعليقات بسبب وجود الهلال في الموضوع
    ونسي ان اكثر التعليقات من الهلاليين
    بعني اذا كان الموضوع ما مؤثر ما علقتم
    ولان الموضوع لامس الجرح وضغط على موضع الالم جيتم ركض تعللون وتبربرون
    اذا كان حقا ما يكتبه رامي لا يعنيكم ما تابعتو مقالاته وحفظنوا كل حرف يكتبه
    لاخطوا معطم تعليقات الهلاليين في المفال كذا رامي قال كذا والحين يقول كذا
    يعني متابعينه في كل حرف يكتبه
    رامي اشغلكم لانه بفضحكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:50 م
  25. الوافي
    25

    الاخوين zizo والسندباد كفو ووفو وما هروب الكاتب من الرد ع التعليقات المحرجه لهو الادليل بأن
    كتاباته مجرد اسفزاز للهلاليين وحقد وكراهيه
    الكاتب ذكر معلومه غير صحيحه ..وسوف اوضحها له ليستفيد عسى ان يكون بعد عده سنين صحفي جيد بشرط ان يكون حياديا وهذي من سابع المستحيلات
    يقول الكاتب ……(عابوا على النصر عندما لم يجدد لبعض لاعبيه الاولمبيين ودخلوا الستة أشهر ووصفوا ادارته بالسذاجة .. خسارة لاعب ناشيء الله وحده أعلم أن ينجح أو يفشل أخ)
    هو يتحدث طبعا عن الكبتن عبد العزيز العازمي الذي انتقل للهلال وهو ولمبي
    …عبد العزيز لم يكن محترفا ولا ينطبق عليه فتره السته اشهر
    وفي حاله عبد العزيز اذا اراد الاحتراف في نادي يرفع خطاب لاداره نادي يعلمهم فيه بأنه يريد توقيع عقد ويجب على النادي الرد ع خطاب اللاعب خلال ثلاثه اشهر
    واذا لم يأتي الرد خلال الاشهر الثلاثه يكون اللاعي الحق بالتوقيع لاي ناد ..بدون الرجوع لناديه
    وهذا مافعله الكابتن عبد العزيز

    ارجو مايتم الحذف ع تعليقي كثيرا من تعليقاتي تحذف في مقالات هذ الكاتب بالذات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:58 م
  26. فهد
    26

    لن اعلق على كل المقال لكن سوف اتناول الفريدي فقط :
    كأن الكاتب لم يواكب احداث كيف تم الأتفاق بين الاعب احمد الفريدي ومدير اعمالة
    سلطان البلوي ( رامي انت بكوكب اخر ) تدري لكن الحق بعيد عنك ……؟؟
    وكيف كان يدير الفريدي المفاوضات عبر الفضائيات بكل لقاء له
    وهل ترضى بان لاعب مهما كان حجمة ان يستفزك بهذة الطريقة الفجة
    وعلى العموم الفريدي نجم كروي نعترف لكن انت متى اعترفت بأنه نجم ويستجق الأنضمام للمنتخب
    لم تقل بان لاعبي الهلال يجاملون او إذا ذهبوا اصبحوا نجوما لا يشق له غبار
    وتوقعاتي هوساوي النجاح مع القلعة الخضراء انما الفريدي مصيرة الظاهر كالدوخي ……!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:09 م
  27. في الصميم
    27

    كم أنت عظيم يارامي , حقيقة مقال رائع وجميل 0 ( فلتة)
    ولو تكتب نقاط ماتحت السطر من غير ذكر لاسم نادي معين ( ص راحة متحرج اكتب اسمه )
    ولك الحرية بذكر بقية الأندية .
    وأخالفك الراي في سعد الحارثي فهو لم يكن منتهياً فنياً حين تعاقد معه الهلال , ولكنه في حكم المؤكد – والأمر لله – أنه سينتهي فنياً إذا تعاقد معه الهلال لأسباب واضحة , ولكن من باب الحرب النفسية على الجار .
    أخيراً : لا أدري ما تعليقكم على قرار الرئيس العام لرعاية الشباب بإسقاط ديون الأندية في هذا الوقت بالذات!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:31 م
  28. أبو طلال المحايد
    28

    الاخ ما قل ودل شكرا لك ،،
    كل ينظر للموضوع من جهته ،،
    أنا انظر للموضوع من باب الفكاهة والضحك على مطاردة الكثير من الكتاب للهلال ومواضيعه والإفتراء عليه وترك الأهم من المواضيع التي تخص انديتهم ،،
    وهناك غيري من القرآء من يقرا ويعلق على الكاتب ويرد عليه من باب توضيح الحقائق التي يتعمد دائما الكاتب إخفائها وتغييرها وارجع إلى المعلومات التي يذكرها الكاتب والمعلومات التي يذكرها القرآء وستكتشف الفرق ،،
    وشكرا لكم جميعا ،،

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:13 م
  29. معروف
    29

    يبقى رامي العبودي اسم يستحق المتابعة رغم حداثة عهده ورغم اختلاف الاراء عليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:55 م
  30. كوفي شوب
    30

    لفت انتباهي ما ذكره الاخ zizo حول الفريدي و رادوي
    يا سبحان الله الفريدي – الرجل المتدين و المواطن – انتقل من الانصار الى الهلال و هو لم يتعدى 17 سنة
    لعب مع الهلال ناشئين و شباب و اولمبي و درجة اولى و أمضى ما يقارب 8 سنوات ومع ذلك أستأثر لنفسه الأموال ولم يكن وفياً لناديه بطلب بيع عقده في ظل سريان العقد .
    بينما رادوي الروماني و – الغير مسلم – جاء للهلال بعمر الـ 26 و لعب لمدة 3 مواسم فقط وعندما اراد ان ينتقل للامارات اتفق مع الهلال بتجديد عقده لمدة عام حتى يستفيد الهلال من بيع عقده للعين .
    عش رجباً ترى عجباً .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:21 ص
  31. zizo30
    31

    الاخوين اصحاب التعليقات 4 و 16
    منذ ان اعلن نظام الاحتراف الثاني في السعودية عام 1993 لا اتذكر ان قامت ادارة نادي سعودي ببيع عقد لاعب !!!
    فجميع الادارات السابقة في تاريخ الاندية السعودية كانت تجلب اللاعب الاجنبي و تتبع طريقين لا ثالث لهما اما اكمال العقد ” يعتبر ذلك قمة النجاح ” او فسخه و دفع الشرط الجزائي !!!
    وهذا بالطبع يسري على ادارات الهلال السابقة !!!
    وكنا كمتابعين نعتبر أن النادي الذي يكمل عقد اللاعب الاجنبي الى نهاية عقده قمة العمل الاحترافي لادارة اي نادي !!!
    والجميع يتذكر كانت تعقد كثير من الحوارات الصحفية و ورش العمل تتحدث عن ظاهرة هدر الاموال من جراء فسخ عقود اللاعبين الاجانب وما يترتب عليه من هدر للاموال !!!
    لاسيما بان بعض الاندية الخليجية قد بدأت في استثمار عقود اللاعبين الاجانب وسبقت انديتنا في هذا الاتجاه !!!
    وعندما جاءت ادارة عبدالرحمن بن مساعد بدأنا نرى في مجتمعنا الرياضي السعودي استثماراً صريحاً لعقود اللاعبين الاجانب كما وضحت في التعليق السابق و غيرها من العقود الأخرى !!!
    ادارة عبدالرحمن بن مساعد تكاد تكون هي اول ادارة في تاريخ الرياضة السعودية تمارس استثمار عقود اللاعبين !!!
    وهذا لا يعني انها ادارة رابحة استثمارياً على طول الخط … فلا يوجد في العالم ادارة تتربح من عقود لاعبيها دائماً !!!
    فكلنا نقراء ونتابع ادارات اندية اوربية عريقة تخسر بعض العقود ولكنها في المقابل تنجح في استثمار اخرى !!!
    لذلك كان من الطبيعي ان تتغزل الصحافة الرياضية الهلالية و المحايدة ” الغير مؤدلجة ” بهذا المسلك الجديد لإدارة عبدالرحمن بن مساعد !!!
    ولكن في المقابل هناك اعلامين نصراوين مؤدلجين … وأكرر ” نصراوين فقط ” لا يروق لهم الثناء على كل ما هو هلالي مثل صاحبنا !!!
    وعندما تطرقت الى عمل ادارة فيصل بن تركي … كان من منطلق عمل مقارنة بين الافضل لدينا استثمارياً و الأسواء لدينا استثمارياً !!!
    فخسائر ادارة فيصل بن تركي خلال 3 مواسم تعدت المعقول بكثير واصبحت فعلاً هي من تستحق الدراسة !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 9:26 ص
  32. همّال
    32

    تعليق رقم اثنين كلامك جميل جدا جدا وردك اجمل جدا جدا جدا

    ولكن الاعلام النصراوي هو اول من حارب تصرفات الاداره ووصفها بالمتخبطه والعشوائيه اولهم الدويش وسعود الصرامي وعبدالعزيز السويد ليس على مستوى الكتابه بل في القنوات والبرامج التلفزيونيه .

    الاخ رامي وضح في مقاله في السطور الاولى ان التمجيد الاعلامي لاداره الهلال اختفى عندما اخفقت ادارة الهلال فأين ذهب هذا التطبيل بعد هذا الفشل؟

    تحياتي للجميع وللكاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 12:07 م
  33. ابو خالد
    33

    اتمنى ان الكاتب يستمر في كتابه مقالاته لاني استمتع باحتقانه ضد الهلال ههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:53 م
  34. زكروت
    34

    السندباد كفيت و وفيت شكرا لك تحياتي لك ول ( بدر الهلالي) :-D :-D :-?

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:15 م
  35. MR BEEN
    35

    كفو يا السندباد والله كفو ولا يهون بقية الاخوان
    النقطة الرابعة في تعليق السندباد قوووووووية
    4- يطالب لجنة المنشطات بمواصلة عملها ..يبدو انه يريد ايقاف فريقه الاصفر (كاملا).. :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:18 ص
104