الامير سلطان مشيدا بمستويات الاعبين: هذا هو المنتخب الاول

9559تحدث الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصال هاتفي مع برنامج “في المرمى مع المذيع المتألق بتال القوس وقال الهدف الرئيسي من مشاركة المنتخب في بطولة كأس الخليج العشرين في اليمن هو اكتشاف وجوه شابة تدعم قائمة الأخضر” في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر.

وأكد الأمير سلطان أن المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو هو من طالب بالمشاركة بتشكيلة تضم عناصر شابه وجديدة، موضحاً أن المكسب الحقيقي من البطولة هو الوجوه الجديدة التي لم يكن من الممكن اكتشافها خلال المباريات الودية.

وقال أن أي لاعب يتم استدعاؤه للمنتخب يُعتبر لاعب صف أول وأن الفرق بين اللاعبين الحاليين واللاعبين الذين استُبعدوا من المشاركة هو الخبرة والمشاركات السابقة فقط، فيما يجمعهم المستوى المميز ومشاركتهم الدائمة مع فرقهم المحلية بصورة أساسية.

واثنى على المستوى الفني للمنتخب، وقال إن “الأخضر” قدم مستويات مميزة باستثناء بعض الفترات، كما تحدث عن الأداء الدفاعي الذي غلب على الطريقة السعودية، مؤكداً أن تواجد العديد من اللاعبين الجدد هو ما دفع المدرب بيسيرو لعدم المغامرة هجومياً واللعب بتوازن.

توقّع الأمير سلطان أن يتحسن الأداء السعودي في نصف نهائي البطولة، مشيراً إلى أنه رغم الوجوه الشابة فهم يطمحون للحصول على كأس البطولة، وفي حال تعذر ذلك فسيتم شكر اللاعبين على ما قدموه.

99