التقدم رسميا بطلب تجنيس نجم الكويت العنزي

فهد العنزي

تقدم 6 أعضاء من نواب مجلس الأمة الكويتي بطلب الى رئيس المجلس مرزوق الغانم لعرض الأمر على مجلس الأمة الكويتي لمنح نجم منخب الكويت فهد العنزي الجنسية الكويتية.

وجاء فحوى الاقتراح برغبة لتجنيس العنزي والذي شهد توقيع النواب عبدالله الطريجي، وعبدالله معيوف، ومحمد طنا العنزي، وعبدالله العدواني، وسلطان الهيضيم، ويوسف الزلزلة، انه نظرا لما يقدمه اللاعب من خدمات جليلة للكويت، في صفوف المنتخب ، والسعى نحو رفع اسم الكويت في المحافل الدولية، وعليه يرجى عرض الأمر على مجلس الأمة لحسم الأمر.

ومن المنتظر أن تتم الموافقة على طلب النواب، لاسيما أن هناك حالة من الاجماع بين نواب مجلس الأمة والشعب الكويتي على أحقية العنزي الجنسية، كما أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وهو الرئيس الفخري لنادي الكويت والذي يضم بين صفوفه اللاعب العنزي.

جدير بالذكر أن العنزي قد حصل في السابق وقبل المشاركة في كاس آسيا الماضي على بطاقة مدينة كويتية ليتسنى له المشاركة في النهائيات، لكنها سحبت من اللاعب في فترة لاحقة، وهو ما حدا باللاعب الى الابتعاد عن الأزرق بحجج مختلفة في السابق.

وكان العنزي قد كشف أمس أثناء التدريب أن عدم وجود بطاقة مدنية كويتية سيحرمه من المشاركة في بطولة آسيا المقبلة والمقررة في استراليا، لاسيما ان البطولات القارية لا تقبل الا اشراك لاعبين يحملون جنسيات البلاد التي يمثلونها في المحافل الدولية.

ورفض العنزي في نفس التصريح الحديث عن أمر حصوله على الجنسية الكويتية في الوقت الحالي، لاسيما أنه منشغل مع الازرق بمواجهات كأس الخليج، وأيضا كون الأمر يمس سيادة الكويت.

تنزيل

112