رومانيا تحسم القمة مع ايرلندا الشمالية وجزر فارو تفاجىء اليونان

رومانيا تحسم القمة مع ايرلندا الشمالية وجزر فارو تفاجىء اليونان

حسمت رومانيا القمة مع ضيفتها ايرلندا الشمالية 2-0، وهزمت جزر فارو مضيفتها اليونان 1-0 أمس الجمعة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا التي تستضيفها فرنسا في 2016.

على الملعب الوطني في بوخارست وامام 40 الف متفرج، حققت رومانيا فوزا مهما على ايرلندا الشمالية وانتزعت منها الصدارة بفضل بول باب صاحب الهدفين (74 و79).

وانتظر اصحاب الارض حتى ربع الساعة الاخير لافتتاح التسجيل بواسطة باب بتسديدة يسارية من نحو 12 مترا زرع بها الكرة في اعلى الزاوية اليسرى (74). وضاعف باب الغلة من ضربة رأس محكمة بعد 5 دقائق وضعها في اعلى الزاوية اليمنى. ورفعت رومانيا رصيدها الى 10 نقاط مقابل 9 لايرلندا الشمالية التي منيت بهزيمتها الاولى بعد 3 انتصارات متتالية.

وعلى ملعب فيرينك شوشا في اوجبشت، فكت المجر الشراكة مع ضيفتها فنلندا بفوزها عليها بهدف متأخر سجله زولتان غيرا من ضربة رأس (84). ورفعت المجر رصيدها الى 7 نقاط، فيما توقف رصيد فنلندا عند 4 نقاط.

وحققت جزر فارو مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على مضيفتها اليونان بطلة نسخة 2004 بهدف يتيم قد يطيح قبل الاوان برأس المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي خلف البرتغالي فرناندو سانتوس بعد مونديال 2014 في البرازيل بموجب عقد يمتد لعامين حتى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل جوان ادموندسون (61) هدف جزر فارو بتسديدة من داخل المنطقة تبعد نحو 12 مترا. ووضعت جزر فارو اول 3 نقاط في رصيدها، فيما وقف عداد اليونان عند نقطة واحدة وتراجعت الى المركز السادس الاخير.

110