حياتو يتوعد المغرب بالإيقاف لـ 4 سنوات

امم افريقيا 2015 المغرب

أبدى عيسى حياتو رئيس “الكاف”، سخطه على المغرب وأكد بأنه سينزل عقوبات صارمة ضدها استنادا إلى لوائح هيئته الكروية القارية.

وكانت “الكاف” قد نجحت، الجمعة، في إيجاد دولة بديلة لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، ممثلة في جمهورية غينيا الإستيوائية. خلفا للمغرب التي جرّدت من هذا الحق بعد مطالبتها بتأجيل البطولة الكروية القارية تحت مزاعم تفشي فيروس “إيبولا”، ورفض الإتحاد الكروي الإفريقي للطلب.

وقال حياتو في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية بحسب الشروق الجزائرية “سنطبّق اللوائح نصّيا. إنها واضحة. تتذكرون في نسخة كأس أمم إفريقيا 1996 حينما رفض منتخب نيجيريا اللعب بجنوب إفريقيا (قاطع الدورة) بناء على أمر من رئيس البلد. لقد عوقبت نيجيريا بعدها بالإيقاف لمدة 4 سنوات”.

وأضاف رئيس “الكاف” قائلا “لن تكون هناك ازدواجية في تطبيق العقوبات. لأن حدوث ذلك معناه أننا سنضرّ بمصداقية الكرة الإفريقية”.

وتبعا لتصريحات عيسى حياتو، ستعاقب “الكاف” المغرب بالحرمان من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا لمدة 4 سنوات. ما يعني أنها ستغيّب عن طبعتي “كان” 2015 و2017.

وستعقد “الكاف” في المستقبل القريب اجتماعا لها لدراسة هذه الملف، حيث ينتظر أن لا تتوقف عقوبات هيئة حياتو عند الحد الذي أشار إليه.

110