بين الأزرق والأصفر ،، ضاع جمهور “الأخضر”

عيسى ناصربين جمهور أزرق غاضب على فشل فريقه في الفوز بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وآخر أصفر ناقم على مدرب المنتخب، فقد الأخضر السعودي أكبر داعم له في افتتاح بطولة كأس الخليج الـ22 لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض، وهو الجمهور أو اللاعب رقم (12) كما يحلو للبعض تسميته.

فالعزوف الجماهيري ومنظر المدرجات شبه الفارغة في حفل الافتتاح وخلال المواجهة بين المنتخبين السعودي والقطري كانا أبرز سلبيات البطولة حتى الآن، رغم أن بعض التوقعات كانت تشير إلى أن الملعب سيغص بالجماهير العاشقة لمنتخب بلادها والتي ستلتف حوله متناسية لفترة زمنية وجيزة ألوان أعلام أنديتها، ولولا الجمهور اليمني الذي حجز وبشكل مبكر مكاناً له في المدرجات قبيل ساعات طويلة من مباراة منتخب بلاده أما البحرين وقدره البعض بـ5 آلاف متفرج، لبدا منظر المدرجات أكثر مأساوية.
ورغم أن المنتخب السعودي يضم في صفوفه عدداً لا بأس به من لاعبي الهلال، إلا أن جمهور الأخير غاب عن المشهد الكروي منذ خسارة فريقه للقب دوري أبطال آسيا عقب التعادل السلبي مع فريق ويستيرن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدف وحيد، ومع أن تلك المباراة حظيت بحضور جمهور قياسي تجاوز الـ65 ألف متفرج، إلا أن السواد الأعظم منهم فضل متابعة لقاء الأخضر أمام منتخب قطر، خلف الشاشات في منازلهم ولم يكلفوا أنفسهم عناء الحضور إلى الملعب لتشجيع منتخب بلادهم في مهمته الوطنية.
ولم يكن جمهور النصر أفضل حالاً، وتردد كثيراً قبيل انطلاق البطولة أنه لن يحضر إلى المدرجات بسبب حالة الجفاء بينه وبين مدرب الأخضر، الإسباني لوبيز كارو، وهذا ما حدث بالفعل فافتقدت المدرجات لهدير جمهور الشمس.
فالفريق الأصفر توج ببطولة دوري جميل وكأس ولي العهد في الموسم الماضي، وهو يتصدر دوري الموسم الحالي، مع ذلك استمر لوبيز في تجاهل نجوم الفريق ولم يستدع سوى (3) من لاعبيه إلى المنتخب وهم حارس المرمى عبدالله العنزي ولاعب الوسط يحيى الشهري والمدافع عمر هوساوي، والأخير لعب أساسياً فيما جلس العنزي والشهري على مقاعد البدلاء، فيما تجاهل بقية اللاعبين وأبرزهم الظهير الأيمن خالد الغامدي ولاعبي الوسط شايع شراحيلي وإبراهيم غالب، والمهاجم المتميز محمد السهلاوي، إضافة للظهير الأيسر حسين عبدالغني (37 عاماً) الذي استدعاه لوبيز للمشاركة في المباريات الودية التي سبقت البطولة ثم استبعده من القائمة النهائية للمنتخب في تصرف اعتبره النصراويون إهانة لفريقهم ولتاريخ اللاعب الذي يعد أحد أكبر اللاعبين المتواجدين على الساحة الكروية السعودية.
غياب جمهور العاصمة عن المباريات توقعه البعض قبل انطلاق البطولة، والحضور الجماهيري المتواضع لمباريات قطبي العاصمة النصر والهلال في الدوري أثار الكثير من علامات الاستفهام وأعطى مؤشرات غير إيجابية إلى أن هذا الغياب قد يستمر في مباريات كأس الخليج، لأن معظم مشجعي الأندية وليس فقط مشجعي النصر والهلال أنساهم تعصبهم لأنديتهم، الوقوف خلف الأخضر في العرس الخليجي.
وعلى العكس تماماً وقف جمهور جدة خلف فريقي المدينة الاتحاد والأهلي وتسابق جمهورا الناديين على تحطيم الأرقام القياسية، وقارب متوسط الحضور الجماهيري لكل مباراة من مباريات الفريقين الـ40 ألف مشجع.
اتحاد كرة القدم السعودي وقف موقف المتفرج وهو يرى ويسمع ويتابع كل ما يجري في ملاعب الدوري قبيل البطولة، ولم يحرك ساكناً وإصر على إقامة البطولة في الرياض رغم كل شيء، ولم يفكر بنقلها إلى جدة وجوهرتها المشعة إنقاذاً لسمعة البطولة ولسمعته، وهو إجراء كان يمكن أن يلقى القبول من جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة على اعتبار أن الأجواء المناخية في جدة أفضل من أجواء الرياض في هذه الفترة من السنة.
ما جرى في الافتتاح دفع اللجنة المنظمة للبطولة إلى فتح المدرجات بشكل مجاني للجماهير في إجراء متأخر وفي محاولة لجذب الجماهير حتى لا يتكرر منظر مدرجات الافتتاح، وهو المنظر الذي نتمنى أن لا نراه من جديد حتى لو خرج الأخضر من دور البطولة الأول.

التعليقات

8 تعليقات
  1. سيدني مردغ المحلي احلى مردغه
    1

    جماهير الشمس لا تدعم الا العالمي فقط اما منتخب السنتره والتفله والواسطه والعنصريه فان لاعبي الدلال خير من يمثله !!!!

    Thumb up 9 Thumb down 2
    15 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:20 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    عدم حضور جمهور الهلال لمساندة الأخضر هو بسبب خسارة ناديهم الكبير الهلال لنهائي آسيا وهذا صادف على موعد بطولة كأس الخليج .

    عدم حضور جمهور النصر لمساندة الأخضر هو بسبب عدم تواجد لاعبي ناديها في تشكيلة الأخضر مع العلم تواجد لاعب وحيد وهو عمر الهوساوي .

    Thumb up 9 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:32 م
  3. متعب العالمي
    3

    وصلت الطقطقة على الاسيوية الى عالم الجان حيث ذكروا أن شيخ كان يحاول اخراج جني من شخص مصاب ب (مس) ويقول له الشيخ :متى تخرج ياعدو الله ؟ فرد الجني : اذا فاز الهلال بالاسيوية !فغضب الشيخ وقال يعني ماأنت طالع على هالحال

    اشهر كذبه اطلقها الاعلام الهلالي هي كذبة ان النصر لعب في كاس العالم بالترشيح الله لايسامح اي احد ردد هذه الكذبه يوم القيامه امين

    Thumb up 6 Thumb down 2
    15 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:58 م
  4. ابو علي الحربي
    4

    الي تعليق 3
    الهلال حققها مرتين واول مره قبل ما تولد وانت الصادق الجني قال اذ حقق النصر بطولة دوري ابطال اسيا
    اشهر كذبه يرددها الاعلام الاصفر ان الهلال لم يحقق ابطال دوري اسيا الي متعب اتمني ان توفر دعواتك اء اتمني توفرها لوالديك وللمسلمين جميعا
    ههه شكلك فاهم غلط ولاتدري متي حقق الهلال بطولات اسيا قبل ماتولد لله يصلحك

    Thumb up 1 Thumb down 4
    16 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:11 ص
  5. ابوسلطااااان
    5

    ومن سيحضر او يتابع منتخب يقوده الفاشل لوبيز ويتحكم فيه
    اعداء تطور الرياضة وعاشقين اعداد لاعبي الهلال
    واخراجهم من الحالة النفسية بعد خسارة العالمية
    بسبب خروجهم عن الروح وتفرغهم للاسقاطات
    والمناوشات فدحر الله كيدهم في نحورهم
    كانوا مبيتين كل النوايا للتهجم على النصر
    المساكين جهزوا اغنية يقولون فيها العالمية
    سهلة خسروا وفشلوا محبوبهم وليد الهراج
    اللي تكفل بحصرية الاغنية
    لتبقى العالمية صعبة قوية
    ويكفي اعتراف رئيس ناديهم
    ليس لدينا الوقت لنتفرغ لمشاهدة مباريات منتخب
    الاعداد حتى من وراء الشاشات
    المهم خلصوا الدورة الخليجية المنسية بالنسبة للجمهور السعودي
    نبي الدوري ونعرفهم حجم ناديهم المدلل
    اتمنى ان تكون نتيجة مباراة الافتتاح هي الافضل للمنتخب
    لنتمكن من التخلص من لوبيز واللوبي
    الازرق

    Thumb up 4 Thumb down 1
    16 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:34 ص
  6. فهد عبدالله
    6

    نعم اخي العزيز جماهير النصر العالمي لن ترضى بالظلم الهلالي المتواصل للنصر ولنجومه التي تستحق التمثيل للوطن !

    طالما الحرب قائمة من قبل الاتحاد السعودي بكافة لجانه ورجاله وحكامه واستقصاد العالمي ومن اجل هلالهم ودلالهم فاعلم اخي العزيز ان الجماهير لن تحضر مباريات منتخب الهلال او الكحلي وسمه ما شئت !

    عزيزي الكل يشاهد وينتقد تصرفات الاتحاد السعودي ولجانه ضد النصر من الاحتراف الى اللا انضباط الى المسابقات والاحتراف والاحصاء والمنتخبات وغيرها من لجان الهلال العاملة تحت مظلة الاتحاد السعودي !

    حسين وغلب والغامدي والسهلاوي وشراحيلي والعنزي !مهمشون بسبب التعصب الهلالي وممنوعون ومحرومون من قيادة المنتخب وخدمته ومهمشون من اجل الشمراني والزوري والشهران وسلمان وكريري وهالطقة اللي ما قدرت تعدي من سدني الاسترالي !
    فريق منهار اسيويا على مدى اربعة عشر عاما ومثبنين لعيبتهم بالمنتخب ولو فيهم خير افادوا ناديهم !
    مهازل منتخب التأهيل الهلالي بعد صدمات سدني وام صلال ولخويا !
    منخب يقاد ويسير بهذه الطريقة المخجلة والعبثية الهلالية !

    والمثل يقول بنشوف ركضك بالسروال ! خلي هلالهم يجيب ما جابه ماجد ورفاقه بالثمانينات واوائل التسعينات ماجد ومحيسن والهريفي ثلاثي عن ثلاثين هلالي اسيا ثلاث ولوس انجلوس وكؤوس العالم ! وهؤلاء الهلاليون شاطرين بالسنترة والثنانيات والستات والخمسات اللهم لا شماتة !

    ليه الهلال تسعة لاعبين مضمومين وايه السبب في ضمهم لا مستوى ولا هم يحزنون اجل غالب اركنه والشهري احتياط ونواف والفرج اسسيان اي تلاعب واي تمايز هذا !!!؟؟؟
    بالحرقة فيهم وفي منتخبهم !

    لله درك يا سدني لقد كسفت اشياء واشياء مهازل ما يبي احد يبينها والكل يحول يتستر عليها واهمها العبث والفساد الهلالي في اتحاد الكرة السعودي !اخزاكم الله يا اهل العبث والفساد !

    Thumb up 4 Thumb down 1
    16 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:04 ص
  7. ابو راشد
    7

    ان تبكي في بيتك خير من ان تبكي في الملعب امام الكمرات .

    Thumb up 3 Thumb down 0
    16 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:50 م
  8. عصر النصر
    8

    الاخضر هو مزيج لونين الازرق والاصفر بس اللي صاير واللي احنا شايفينه ان الازرق هو اللي طاغي في التشكيلة

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:16 ص
112