بهدف دون رد .. الأردن تخسر ودياً أمام كوريا الجنوبية

بهدف دون رد .. الأردن تخسر ودياً أمام كوريا الجنوبية

خسر منتخب الأردن أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-1 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت الجمعة على ملعب الملك عبد الله الثاني بالقويسمة في عمان في إطار استعدادات الطرفين لكأس آسيا 2015 مطلع العام المقبل في أستراليا.

وسجل كيو وون هان (34) الهدف.

وأوقعت القرعة الأردن في المجموعة الرابعة مع اليابان حاملة اللقب والعراق وفلسطين، فيما ستلعب كوريا الجنوبية في المجموعة الأولى مع أستراليا المضيفة وعمان والكويت.

وخاض المنتخب الأردني مباراته الثالثة تحت قيادة مدربه الجديد الإنجليزي راي ويلكينز، بعدما خاض الشهر الماضي مواجهتين وديتين مع ضيفه الكويتي في عمان خسر الأولى 0-1 وتعادل في الثانية 1-1.

ويخوض المنتخب الأردني مباراة ودية رابعة الثلاثاء المقبل مع إستونيا.

وفرض المنتخب الكوري الجنوبي سيطرته على منطقة العمليات في وقت مبكر وأغلق المساحات أمام رباعي خط الوسط عدي الصيفي وعلاء الشقران وشريف عدنان وخليل بني عطية.

واستغل المنتخب الكوري الناحية اليسرى التي تواجد فيها محمد الدميري لتهديد مرمى الحارس معتز ياسين الذي فرض حضوره في إنقاذ مرماه أكثر من مرة، كان أبرزها تسديدة أرضية زاحفة من شودي شول سيطر عليها ببراعة.

في المقابل كاد أحمد هايل أن يفتتح التسجيل لولا سوء الحظ حينما ارتدت كرته الرأسية من القائم الأيمن بعد مجهود مميز من خليل بني عطية (10)، ومرر بني عطية كرة عرضية هيأها أحمد هايل لحسن عبد الفتاح الذي لعبها خلفية بأحضان الحارس، وردت كوريا الجنوبية بتسديدة لشول حولها ياسين إلى ركنية، قبل أن ينجح هان في هز الشباك في الدقيقة 34 عندما هرب من الرقابة واستقبل كرة نموذجية داخل المنطقة تابعها برأسه على يمين الحارس ياسين.

وكاد جي هونج أن يعزز تقدم الضيوف عندما سدد كرة قوية من حافة المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن، رد عليه علاء شقران بتسديدة أرضية زاحفة تصدى لها الحارس الكوري ببراعة.

وكاد أحمد هايل يدرك التعادل عندما قطع الكرة من منتصف الملعب وتقدم لمواجهة حارس المرمى وسدد الكرة بالشباك الجانبية، ورد القائم كرة رأسية للي يونج .

112