تونس تمنح الجنسية للاعب توزغار الحامل للجنسيتين الفرنسية والمغربية

tunisie_87_2

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الجمعة أن لاعب لانس الفرنسي يوهان توزغار تم منحه الجنسية التونسية، وأصبح بالتالي جاهزا للانضمام إلى “نسور قرطاج”. ويحمل توزغار الجنسيتين المغربية والفرنسية وهو مولود من أب مغربي وأم تونسية.

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة إن بلاده منحت الجنسية ليوهان توزغار مهاجم لانس الفرنسي استعدادا لضمه لمنتخب “نسور قرطاج” في المباريات المقبلة للفريق.

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت “خلال اجتماع المجلس الوزاري قبل يومين تمت الموافقة على منح الجنسية التونسية ليوهان توزغار مهاجم لانس الفرنسي حسب قوانين البلاد في هذا الشأن.”

وأضاف الاتحاد التونسي أنه اللاعب أصبح بعد حصوله على الجنسية تحت تصرف الجهاز الفني للمنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

ويحمل توزغار المولود في فرنسا، من أب مغربي وأم تونسية، الجنسيتين الفرنسية والمغربية قبل أن يحصل على الجنسية التونسية. وتألق توزغار (27 عاما) مع لانس الموسم الماضي وساهم في عودته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وتتصدر تونس حاليا المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 برصيد عشر نقاط قبل لقائها أمام بوتسوانا اليوم الجمعة.

110