التعادل السلبي يحسم مواجهة البحرين واليمن

اليمن و البحرين

حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت المنتخبين البحرين واليمن مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم .
وستقام يوم الأحد المقبل الجولة الثانية للمجموعة حيث تلتقي اليمن مع قطر ويواجه المنتخب السعودي نظيره البحريني.
وقدم المنتخب اليمني الذي لم يحقق أي فوز في مشاركاته الست السابقة في الدورة أداءً مغايراً تماما وكان الأفضل على مدار الشوطين وسنحت له عدة فرص لم يحسن لاعبوه ترجمة أي منها إلى هدف حيث فاجأ نظيره البحريني بالهجوم منذ البداية وكانت تحركاته مقلقة خصوصاً عبر علاء الصاصي وعبد الواسع المصري ووحيد الخياط.
وحصل اليمنيون على عدد من الفرص في الدقائق العشرين الأولى لتستمر سيطرتهم حتى النصف ساعة الأولى, قبل أن يعود البحرينيون للمباراة تدريجياً ويحصلون على أولى فرصهم عن طريق حسين بابا الذي تابع الكرة برأسه اثر كرة من الجهة اليسرى مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى محمد عياش كأول فرصة بحرينية حقيقة في الدقيقة (33)، اتبعها بدقيقتين محمد حسين بكرة قوية بيسراه مرت على يمين المرمى.
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عاد المنتخب اليمني إلى خطورته لكنه محاولاته افتقدت للمسة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب البحرين “العراقي” عدنان حمد تبديله الأول فأدخل عبد الوهاب الصافي مكان عبدالله عبدالرحيم، ثم دفع بالمهاجم سامي الحسيني بدلا من فيصل أبو دهوم.
وفي الدقيقة 58 سنحت للبحريني محمد حسين كرة حولها برأسه على يمين المرمى ليستمر اللعب بين الفريقين في ظل سرعة لاعبي اليمن ومهاراتهم الفردية ، لكن عدم الدقة في تنظيم الهجمات حال دون تشكيل خطورة على المرميين حتى أعلن حكم اللقاء الإماراتي فهد الكسار نهايتها بالتعادل السلبي .

112