سلمان بن ابراهيم: نتائج التحقيقات تؤكد نزاهة ملف قطر

سلمان بن خليفة

رحب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالبيان الصادر عن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي أكدت براءة قطر من أي اتهامات في ملف استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وكان  هانس-يواكيم إيكرت رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق في الإتحاد الدولي أًصدر بيانا اليوم أكد  فيه “أن غرفة التحقيق التابعة للجنة FIFA للأخلاقيات لم تتوصل إلى أي انتهاكات أو مخالفات للقواعد واللوائح فيما يخص الإطار الإجرائي لإجراءات العطاءات المتعلقة بمنح استضافة المنافسات النهائية لنهائيات كأس العالم “.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي أن نتائج التحقيقات في ملف استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 تؤكد نزاهة الإجراءات التي اتخذتها دولة  قطر في سبيل إعداد ملفها المتميز الذي حاز على ثقة الإتحاد الدولي لكرة القدم ومكّنها من نيل شرف استضافة الحدث العالمي الكبير بكل جدارة.

وأضاف معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة: الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ساند دولة  قطر دائما، إنطلاقاً من القناعة الراسخة بحقها الأصيل  في استضافة كأس العالم 2022، وقد جاءت نتائج التحقيقات لتزيد صلابة مواقفنا السابقة، وتجعلنا نركز الآن نحو المزيد من العمل الجاد  مع دولة قطر من أجل ضمان تنظيم أفضل نهائيات لكأس العالم في آسيا.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي أن الخطوة القادمة بالنسبة لكأس العالم 2022 تتمثل في تحديد الموعد الدقيق لإقامة النهائيات في دولة قطر ، مبيناً أن فريق العمل المكلف من الإتحاد الدولي بتحديد الموعد  سيواصل مشاوراته مع الجهات ذات العلاقة تمهيداً للإعلان عن الموعد النهائي للبطولة.

110