خليجي 22 : الاخضر يهدد عنابي قطر والبحرين يخشى مفاجأة اليمن

كاس الخليجتنطلق  اليوم الخميس دورة كأس الخليج  حيث يرفع الستار عن النسخة 22 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم ، والتي تستضيفها الرياض في الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر – تشرين الثاني . و يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة الـ5:45 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
ويعقب الحفل انطلاق المباراة الافتتاحية للدورة بين منتخبي السعودية وقطر ، في حين تبدأ المباراة الثانية بين منتخبي البحرين وعمان، ويصاحب حفل الافتتاح أوبريت بمشاركة الفنانين رابح صقر وحسين الجسمي.
يأمل الأخضر بتحقيق الفوز على نظيره العنابي في إفتتاح البطولة ، ويعلم نجومه أهمية اللقاء وأن النتيجة الإيجابية والبداية القوية مطلوبة ، لأنها تعطي مؤشرا قويا على قدرة الفريق في المنافسة على اللقب الخليجي ، وستصطدم اَمال الأخضر بطموحات قطر الذي يعتبر منافسا حقيقيا على اللقب .

تاريخ لقاءات الفريقين في بطولات الخليج ، ينحاز للسعودية على حساب قطر فقد إلتقيا 19 مرة خلال البطولات السابقة ، فاز الأخضر في 9 مباريات ، بينما حقق العنابي الفوز في مباراتين فقط ، وكان التعادل خلال 8 مواجهات ويبحث المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز العاشر على منافسه ، مستغلا عاملي الأرض والجمهور .

يدخل المنتخب القطري المواجهة بدون إثنين من أفضل لاعبيه خلال السنوات الأخيرة ، وهما خلفان إبراهيم خلفان الذي أصيب قبل البطولة ، ويعتبره الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للعنابي خسارة كبيرة قبل البطولة ، بينما إستبعد بلماضي سيبستيان سوريا لأسباب خاصة ، ويراهن المدرب الجزائري على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذي يرى أنهم قادرين على تحقيق نتيجة طيبة في بداية المنافسة على اللقب .

في المقابل فإن الاسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي ، يعلم جيدا أن بقائه في منصبه مرهون بنسبة كبيرة بالفوز باللقب الخليجي ، ويعتمد على مجموعة كبيرة من المواهب السعودية في لقاء الغد ، ومنهم سالم الدوسري وسلمان الفرج ويحيى الشهري وابراهيم غالب والسهلاوي وناصر الشمراني ، ولكن يعيب على المنتخب السعودي أن الأداء الجماعي لا يتناسب مع المهارات الفردية للاعبيه بينما على العكس فإن المنتخب القطري يعتمد على الأداء الجماعي ، والإنضباط التكتيكي.

وفي اللقاء الثاني بالمجموعة الأولى يلتقي المنتخب البحريني بنظيره اليمني ، وتميل الكفة للأحمر البحريني نظرا لخبرته التي تفوق منافسه اليمني الذي يبحث عن الفوز الأول له في بطولات الخليج ، حيث لم يسبق له الفوز مطلقا .. والتاريخ ينحاز للبحرين حيث إلتقى الفريقان 3 مرات من قبل كان الفوز في مباراتين للبحرين ، وانتهت مباراة بالتعادل وسجل البحرين 6 أهداف في المرمى اليمني ، الذي إكتفى بهدفين فقط في مرمى الأحمر .

التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب اليمني ، يعلم جيدا أن جماهير اليمن المتواجدة بكثرة في السعودية ستسانده لتحقيق الفوز الأول في تاريخ المشاركات ، وقد أعلن التحدي بأن الفريق قادر على تحقيق ذلك رغم صعوبة المهمة ، وقد يغيب عن المنتخب اليمني نجم هجومه ايمن الهاجري للإصابة ، حيث لم تتحدد مشاركته من عدمها حتى الاَن ، ويعتمد على مجموعة موهوبة من اللاعبين منهم أكرم الورافي وأحمد علوس وعلاء الصاصي وعبدالمعين المجرشي ومحمد فؤاد .

بينما يسعى العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب البحريني ، للفوز في اللقاء الإفتتاحي للمجموعة لأنه يعلم قوة المواجهتين أمام السعودية وقطر ، ويبحث عن المنافسة بقوة على اللقب لذي لم تحققه البحرين من قبل ، ويعتمد على مجموعة متناغمة من الخبرة والشباب ، منهم محمد حسين واسماعيل عبد اللطيف وسامي الحسيني وضياء سعيد ومحمد الطيب .

التعليقات

9 تعليقات
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    من سوء حظ هذه الدورة !!
    انها تكون بالمملكة .. حيث تعيش الرياض (( مأتم )) خسارة الهلال للحلم المنتظر !!
    الله يكون بعونك يا الاخضر , فأنت على كف عفريت .

    Thumb up 2 Thumb down 2
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:50 ص
  2. اهلاوي ملكي صميم
    2

    بالتوفيق لمنتخبنا السعودي باذن الله سبحانة وتعالى

    المنتخب فوق جميع الاندية

    Thumb up 3 Thumb down 1
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:11 ص
  3. جحا تجحجح وغسل الطاقيه
    3

    بالتوفيق للعنابي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 3
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:14 م
  4. ذا ليس المنتخب السعودي
    4

    هذا منتخب السوسة والسوس الذي افسد الرياضة ليس المنتخب السعودي وإنما منتخب البشكة مسؤولين فالاتحاد جالسين جلسة أعطوا الدمية لوبيز اسماء من يعزون قالوا للدمية لوبيز هذا هي لاعبي المنتخب طبعا المنتخب للوطن بس عندنا لتأهيل لاعبي الدلال اجل لاعب يلعب احتياط في ناديه أساسي فالمنتخب لاعب مصاب يضم لاعب يلعب ظهير وتصله ظهير ايسر أيمن وسط جناح اش هذا المسخرة فضحتونا قدام خلق الله فوضى المنتخب بس السوسة ورفاقة

    Thumb up 0 Thumb down 3
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:18 م
  5. المحايد
    5

    اراف بحال الجمهور النصراوي المغلوب على امره بسبب اعلامه السئ

    مره يقول بشجع العنابي…ومره البحرين عشان محمد حسين….يقولك عمان عشان عماد

    ..ناس تقول الازرق عشان بدران….طيب وش رايكم العراق….جمهور مسكين ماعدا العقلاء

    منهم لم يلتفتو لاعلامهم وخزعبلاتهم ……

    Thumb up 3 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:31 م
  6. خمسة الشارقة والأهلي
    6

    بالتوفيق للعنابي ضد منتخب الكحلي

    Thumb up 0 Thumb down 3
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:33 م
  7. مجنون خالد مسعد
    7

    الله اكبر يالاخضر

    Thumb up 3 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:48 م
  8. العنوان خطأ
    8

    قطر تهدد الاخضر .
    والدليل نتائج المباريات الودية للمنتخبييين . بفتح الباء

    Thumb up 0 Thumb down 2
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:01 م
  9. القرناس
    9

    السعودي دايم فوق هام السحب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:08 م
105