الدكتور البقمي توج الأبطال... واستبعاد أربع فرسان من البطولة

فرسان جامعة الملك سعود أبطال فروسية الجامعات

فرسان الجامعة1توج الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي جامعة الملك سعود بكأس بطولة الفروسية للجامعات التي اختتمت أمس منافساتها على ميدان الفروسية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بطولة الجامعات للتجمع الأول تحت تنظيم وإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، واستضافة جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك بحضور وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله مهرجي.
وتعتبر بطولة الفروسية لقفز الحواجز الثانية التي تقام على مستوى الجامعات، وشهدت حضوراً كثيفاً من الجماهير المحبين للعبة.
ونجح فريق جامعة الملك سعود بفرسانه فارس الحاضر وفيصل العودة وحسن العبدالعزيز وعبدالعزيز الحقباني في تحقيق المركز الأول في شوط الفرق وجاء فريق جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثاني ونالت جامعة الملك خالد المركز الثالث.
وعلى مستوى الفردي جاء الفارس حسام ابو جبل من جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الاول وحل الفارس عبدالله ابراهيم من جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثاني والفارس محمد انديجاني من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية في المركز الثالث في منافسات الشوط الاول .
وفي منافسات الفردي الشوط الثاني حقق الفارس حسن العبدالعزيز من جامعة الملك سعود المركز الاول فيما جاء الفارس عبدالعزيز الحقباني من جامعة الملك سعود في المركز الثاني والفارس مشعل القحطاني من جامعة جازان في المركز الثالث .
وأشاد الدكتور عبدالله البقمي بمستوى الجامعات في البطولة التي تقام للموسم الثاني وقال: ” هنالك فرق واضح في الأداء والمستوى عن البطولة حيث شارك في البطولة الاولى 30 فارسا يمثلون 10جامعات والآن شارك 48 فارسا يمثلون 15 جامعة وهذا يثبت أن الاتحاد يمشي في الطريق الصحيح من حيث الاحترافية في العمل والتطور وخطى واعده وهذا بدعم من معالى وزير تعليم العالي رئيس مجلس الادارة وبمتابعة من رئيس الاتحاد الدكتور وليد الدالي ويثبت مدى الحكمة لدى القيادة الرشيدة في الموافقة على إنشاء هذا الاتحاد الذي يعتبر عامل مهم في احتواء النشاطات لدى طلاب الجامعات وتنظيمها والرفع من مستواها وتوسيع دائرة المنافسة بين الجامعات متمنيا أن يكون حافزاً التنافس أقوى في المواسم المقبلة في نفس اللعبة”.
من جانبه أبدى الفارس حسن العبدالعزيز من جامعة الملك سعود سعادته بتحقيق فريقه المركز الأول في منافسات الفرق وتحقيقه المركز الأول في الشوط الثاني في منافسات الفردي وقال : ” الحمد الله على هذا الإنجاز الذي جاء بتوفيق الله ودعاء الوالدين واستطعت في هذه البطولة من تحقيق زمن قياسي رغم قوة المنافسة بين الفرسان المشاركين وأسعى إلى المحافظة علية في البطولات المقبلة ” .
الجدير بالذكر أن منافسات الفروسية شهدت تنافس كبير بين الفرسان وتعرض أكثر من أربع فرسان إلى الاستبعاد بسبب السقوط من الجواد أثناء المنافسة او كثرة الأخطاء المرتكبة أثناء قفز الحواجز.

جماعية الفرسان

110