عيسى الجوكم | ما هذا يا ماجد؟



عيسى الجوكم

عيسى الجوكم

ما هذا يا ماجد؟! اما زلت تحصد الجوائز حتى وقتنا الحالي، وبرغم مرور 17 عاماً على هجر الملاعب، الا انك ما زلت تتربع على عرش الارقام القياسية بتسجيلك أهدافا في التسعين دقيقة عمر المباراة.

 كنت دوماً استغرب كيف لا يقتحم اسطورة مثلك موسوعة جينس للارقام القياسية فهذا أقل حق من حقوقك كيف لا وانت من تربعت في قلوب محبيك بفضل فنك وطربك داخل الملعب.

 ماجد سيحظى بتكريم الفيفا في الوقت المناسب وهو اليوم الذي سيشهد انطلاق خليجي 22 بالرياض، على أمل أن يكون هذا التكريم عاملا محفزا للاعبي الاخضر وهم يرون ماجد عبدالله يحظى بمثل هذه الحفاوة والتكريم بعد مرور سنوات طويلة ولعلهم يحذون حذوه وتدب في قلوبهم الغيرة المحمودة ويستخرجون افضل ما في جعبتهم لاستعادة هيبة المنتخب السعودي.

 هنيئا لمن عشقوا هذا الماجد لاعبا.. وكتبوا اسمه ورسموا صورته في دفاتر وكتب مدارسهم.. فهو كاريزما يتقبله الآخر.. ماجد اسم عذب في عالم الكرة السعودية.. ونهر ممدد من الأخلاق والمصداقية.. وبحر متدفق من العطاء.. ووجاهة كروية يعتز بها كل من عشق المهارة والموهبة. له ثقله.. ولطلته عشاق.. يزدان المكان بوجوده.. ويتسمر الكثير إن لم يكن الجميع لرؤيته.. نجوميته لا تخبأ.. وابتسامته مفتاح عبور لقلوب الآلاف ممن أحبوه لاعبا.

 لا أبالغ إذا قلت ان من ركب سفينة عشق الأسمراني بعد اعتزاله.. أكثر من الراكبين أيام نجوميته.. وهي ظاهرة انفرد بها ماجد عبدالله عن غيره من النجوم محليا وعالميا.. ولا داعي للاعتراض.. فالأرقام لا تكذب.. والشواهد كثيرة.. ولنا أن نسأل كيف يهرول طفل عمره لم يتجاوز السابعة لماجد عبدالله عندما يراه في الأماكن العامة.. وهو لم يشاهده في الملاعب.. ولا حتى في الشاشة الفضية.. ولكن ماجد وبطولاته وأهدافه غزت قصص الأطفال في منازلهم.. ورسم طلاب الابتدائي في أوراقهم البيضاء البريئة سهما ملتهبا قذفوه من قوسه لقلوبهم لكثرة ما سمعوه عن الأسمراني.

لم يمر في مخيلتي أن جمرة العشق الماجدي ستظل قصيدة في دفتر العمر لملايين البشر.. ولم يدر بخلدي أن الصبية والأطفال الذين كانوا في بطون أمهاتهم.. والماجد الأسمر يداعب معشوقته في المستطيل الأخضر.. سيلتحقون بقارب الهيام للسهم الملتهب وهم لم يشاهدوه يركض بفنه ومهارته وأهدافه في الملعب.

 يقولون «البعيد عن العين بعيد عن القلب».. ولكن لكل «قاعدة شواذ».. والماجد لأكثر من عشر سنوات وهو بعيد عن المستطيل الأخضر.. لكنه بقي في القلوب.. ولم يخفت وهجه.. وتتوارى نجوميته.. وبقيت شمعته مضيئة.. بل إنه بقي في دائرة الاهتمام الجماهيري والإعلامي.. وهو بعيد عن المناصب واللجان.. بعيد عن البهرجة.. فمثله لا تنطفئ شمعته المتوقدة في قلوب عشاقه القدامى والجدد..!!

 قلتها سابقا.. وأكررها.. وأبصم بالعشرة..لا.. ولا.. وألف لا.. لن تغير موقعك يا ماجد على خارطة القلوب.. فأنت من يحدد مشاعر الجمهور وأحاسيسهم وحتى حواسهم في الشمال والجنوب.. شرقا وغربا.. وأنت عاصمة فؤادهم.. وميناؤهم الهام.

مواضيع ذات علاقة

التعليقات

15 تعليق
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    كفيت ووفيت ولما لا (ماجد سيظل في القلوب فهو من اسعدنا ايام عزه مع المنتخب (لازلت اذكر تعليق علي داوود عندما سجل ماجد احمد عبد الله اول هدف في نهائي كاس امم اسيا عندما ارسل له الجناح الطاير محمد عبد الجواد الكره قبل نص الملعب ومشا بها ماجد ويهو يراوغ يمين ومن ثم يسار ويتسا قط الاعبون الصينيين حتى وصل للحارس وقال له وين تبغاها نوم الحارس على جنبه وسجل هدف من اجمل الأهداف في المرمى الصيني ونتاجه بطولة امم اسيا (حيث قال على داوود ماجد احمد عبد الله وعلى ماأذكر (هد سور الصين مقابل بطولت امم اسياء كل الشكر لكاتبنا المحترم ولسهمنا الملتهب حتى تاريخه ماجد احمد عبد الله …

    Thumb up 14 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:33 م
  2. مترك
    2

    حقيقة هذا المقال يذكرني بمقالات زمن الطيبين .. كان من تراد ان يقترب من جمهور العالمي يكتب مثل هذا المقالات .
    انا لاقول ان المقال غير جيد ولكن لاجديد فيه اطلاقأ. هو مجرد ان الجوكم يتقرب من جمهور ماجد ليخفف التعنصر اللي حدث وفقدان الصواب في الايام الاخيرة وانتم تعرفون .. يعني هذا المقال لايتعدى كونه يخدم صاحب المقال فقط لان ماجد ليسى محتاج مثل مقالات الجوكم او غيرة.

    Thumb up 11 Thumb down 3
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:38 م
  3. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    3

    شكرا يا جوكم على هذا الاطراء المستحق !!
    لا بد من عرض ماجد على مختصين , لمعرفة حالته الغريبة !!
    ما يحصل لماجد امر ليس طبيعي , حير الجماهير و المسؤولون الرياضيون و السياسيون !!
    المفاجئة الكبرى ان يكون ماجد فعلآ من كوكب آخر

    Thumb up 12 Thumb down 2
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:28 م
  4. سبب فرح النصراويين بخسارة الهلال بسبب ان فريقهم لم يستطيع اسعادهم
    4

    .....هه وما فائدة اهداف لم تحسم بطولة فقيرة زي كاس (( الخليج)) :-| :-| :-|

    Thumb up 0 Thumb down 6
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:24 م
  5. عيسى بن علي اﻷحسائي
    5

    يا جوكم نعرف تعصبك وعنصريتك للفريق المدلل ..
    أصلا يا جوكم ما جبت جديد .. ماجد هو من يصنع التاريخ اﻷلقاب وهو اسطورة الكرة السعودية والخليجية والعربية .. وليس كاسطورة الورق النميﻻتي ..
    مقتلك ما غير حشو كلام تريد منه تحسين صورتك المشوهه أمام كل من يعشق النصر وماجد .

    Thumb up 7 Thumb down 1
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:27 م
  6. عيسى بن علي اﻷحسائي
    6

    تصحيح خطأ إملائي :
    يصنع التاريخ اﻷلقاب : يصنع التاريخ و اﻷلقاب .
    مقتلك : مقالك ..

    Thumb up 5 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:30 م
  7. أحقـــــر الإعـلام أزرقـه
    7

    كل العالم تشهـــــــــــد لماجـــــــــــــــــد المجـــــد

    الا الشاذين فكريا و رياضيا

    مقطع لهلاليون قالوا بماجد ( مع ايماني التام بان ماجــــد / الأسطورة الحقيقية ليس بحاجة لشهادة أحد )

    http://www.youtube.com/watch?v=JVQ3uizYlEU

    من بقى ما شهد لماجد حتى من الهلاليين ههههههههه

    Thumb up 7 Thumb down 0
    11 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:41 م
  8. أبو علي
    8

    معروف ميولك ياجوكم

    ما يمديك ترقع حركتك مع المفرج ابكي ابكي هههههههه

    وماجدوووونا مش محتاج مدحك

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:48 ص
  9. فهد
    9

    تسلم يدك ياجوكم

    مترك الله يهديك صف النيه وأنا اخوك علم النوايا عند ربك ^_^

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:08 ص
  10. سيدني مردغ الطواقي مردغه ههههههههههههه
    10

    موسوعة جنيتس للأرقام القياسية تتشرف بدخول ماجد كل صفحاتها ….

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:21 ص
  11. ابوسلطااااان
    11

    انه ماجد وكفى

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:45 ص
  12. رياضي قديم
    12

    ماجد رائع و انت ايها الجوكم رائع و كنت اتابعك و اتابع مقالاتك منذ اكثر من عشرين عاما عندما بدأت كصحفي في جريدة اليوم , و طوال هذه المدة لم الاحظ بك التعصب ابدا و ان كنت تميل للاتفاق عندما كان فارسا لا يشق له غبار . و لكنك كنت منصفا و تميل للنصر بعد الاتفاق و هذا هو ديدن معظم اهل المنطقة الشرقية كما لاحظته . و لكن بنفس الوقت لم تبخس حق احد يا جوكم و كنت هلاليا عندما يحقق البطولة الهلال و اتحاديا عندما يحققها الاتحاد و شبابيا عندما ترى ان الشباب بحاجة الى دعم . فهذه شهادة حسن سيرة و سلوك مني اليك يا جوكم , كما اذكر انك كتبت شعرا بماجد عبدالله قبل حوالي عشرين عاما و كان شعرا جميلا و بنفس الوقت لا اظن ان احد منا نحن النصراويين حفظ لك هذا العمل الرائع . فماذا نريد اكثر من ان ينصفنا الاتفاقي و يجعل ماجد و العالمي عشقه الثاني .
    اخوتي النصراويين و عموم الرياضيين يجب ان نقول للمحسن احسنت و للمسئ انت مسئ فتب الى ربك , فمثل عيسى الجوكم هو انموذج للكاتب الذي يتحرى الدقة و الانصاف في كتاباته فلنأخذ بيده و امثاله و الله الهادئ الى سواء السبيل .

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:14 ص
  13. عصر النصر
    13

    ماجد جائزة النصر والمنتخب للوطن والجمهور جائزة ماجد الأبدية فكيف تنضب جوائزه 8)
    بعبارة أبسط جائزة تحصد الجوائز

    Thumb up 5 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:36 ص
  14. زعيم نصف الارض
    14

    استغرب التكريم للاعب لم يحقق بطولة الخليج رغم انه اكثر لاعب شارك فيها .. لاعب دفعه الاعلام المتعصب
    وعلى فكرة التكريم لانه اول لاعب عربي يسجل خمسة اهداف في مباراة واحده .. مادروا انه سنتر ثمان مرات امام العراق بنفس البطوله .. اعلام يحب يطلع اللي يطلع ويخبي اللي يخبي ..

    Thumb up 0 Thumb down 3
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:29 م
  15. badluck
    15

    بالرغم إنني هلالي لكنني لست بذاك المتعصب فالميول مهما كانت لا تحيدني أبداً عن قول الحق ..أبدعت وأجدت وأنصفت يأستاذ / عيسى ..

    Thumb up 2 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:02 م
106