مهرجان قفز الحواجز يعلن عن مسابقة التصوير

unnamed

على الرغم من الطابع الفروسي الأصيل الذي يحمله مهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز الحواجز إلا أنه يحمل أيضاً طابعاً شمولياً بنكهةٍ فروسية لذيذة ، لا يمكن حتى لمن هم خارج الوسط الفروسي مقاومتها ، ولعل أبرز ماجاء على هذا النحو هو إطلاق المهرجان مسابقة التصوير والتي تجذب شريحة كبيرة من عشاق الضوء وملتقطي اللحظة من أبناء الوطن الهواة والمحترفين ، راصدين لها جوائز مالية قيمة عدا عن ذاك الشرف الذي سوف يناله الفائزون عند حصولهم على لقب في مهرجان يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين !
فإذا كنت تملك الموهبة والرغبة الجادة في إثبات نفسك أمام عدستك ، وحريصاً على التقاط لحظات قد تكون الأجمل مما قد يمر أمام عينيك فتستبقيه طويلاً ، ليس عليك سوى الاطلاع على شروط المسابقة و ملء الاستمارة المخصصة للراغبين بالمشاركة عبر موقع المهرجان وفيما يلي شروط وأحكام مسابقة التصوير لمهرجان خادم الحرمين الشريفين:
1. المسابقة مفتوحة لجميع المصورين السعوديين فقط .
2. أن تكون الصورة المقدمة للمشاركة من تصوير المصور المشارك نفسه، ولم يسبق المشاركة بها .
3. أن تكون الصورة ملتقطة باستخدام كاميرا احترافية أو شبه احترافية.
4. المشاركة بعشرة صور كحد أقصى .
5. أن تكون الصور التي تتم المشاركة بها ملتقطة من مهرجان خادم الحرمين لقفز الحواجز ٣ بحيث مجال المشاركة مفتوح للمهرجان عامةً وليس حكراً لقفز الحواجز.
6. يحق للمتسابق أن يقدم أعماله التي التقطت من خلال التصوير الفوتوغرافي الفيلمي أو الرقمي وبالصور الملونة أو الأحادية.
7. تقدم الصور المراد المشاركة بها بصيغة ملفات رقمية بامتداد jpg ، ولا يقل طول الضلع الأكبر عن 3000 بكسل.
8. يسمح بتعديل الإضاءة واللون والحدة للصورة.
9. لا يسمح بالإضافات أو الدمج ، ولا تقبل الصور المضاف إليها إطار أو توقيع أو تاريخ أو اسم المصور، أو مضاف إليها أي عنصر.
10. يحق للّجنة المشرفه على المسابقة استخدام الصور المتقدم بها في المعرض المصاحب للمسابقة وفي كتيب المسابقة وفي أي وسائل او مواد أخرى خاصة.
11. لا يحق للمشترك بأي حال من الأحوال سحب الصورة من المسابقة بعد أن يكون قد تقدم بها للمشاركة في المسابقة.
12. لا يحق لأعضاء اللجان المنظمة للمسابقة أو لجنة التحكيم المشاركه بالمسابقة .
أما عن جوائز المسابقةوالتي تجاوزت ١٠٠،٠٠٠ ريال فهي موزعة على النحو التالي المركز الأول : ٣٠،٠٠٠ ريال. المركز الثاني : ٢٠،٠٠٠ ريال. المركز الثالث : ١٨،٠٠٠ ريال المركز الرابع : ١٢،٠٠٠ ريال المركز الخامس : ١٠،٠٠٠ ريال المركز السادس : ٨،٠٠٠ ريال ، المركز السابع : ٧،٠٠٠ ريال.
لا تفوّت فرصتك أيها المصور و غازل الظل ، واستوقف الضوء ، واسرق لحظةً لا تتكرر ، وامنح عدستك شفتين تتحدث بهما عن الفن والإبداع والجمال في عالم الضوء والظلال !

110