هذه هي الآثار السلبية لإهمال وجبة الإفطار في الصباح

طعام غذاء

وجبة الإفطار تعد من أهم الوجبات الغذائية التي يجب أن يتعود الإنسان عليها ويهتم بتناولها، مشيراً إلى نتائج الأبحاث العلمية التي أوضحت أن عدم تناول وجبة الفطار يسبب نقص في قدرة الفرد على القيام بالأعمال اليومية ويسبب الضعف العام للجسم والصداع وعدم القدرة على التركيز وانخفاض الكفاءة البدنية ونقص سرعة رد الفعل وارتجاف العضلات وزيادة قابلية تعرض الجسم للإصابة بالسمنة.

أن عدم تناول وجبة الأفطار يشعر الفرد بالجوع طوال اليوم، مما يؤدي إلى تناول السكريات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية بكثرة، لافتًا إلى أن الانتظام في تناول وجبة الإفطار يساهم في المحافظة على رشاقة الجسم، لأنها تغني عن تناول الوجبات الخفيفة في منتصف النهار.

أفضل وقت لحرق دهون الجسم يكون بداية من الساعة السادسة صباحًا إلى الثامنة صباحًا، لذا فتناول الإفطار في هذا الوقت يعمل على حرق الدهون ومد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

وقد أثبتت الأبحاث أن وجبة الافطار تشعر الشخص بالشبع حين تشتمل على البقوليات والبروتينات، كما أنها تقلل حاجة الجسم إلى السعرات الحرارية بنسبة 30% في وجبة الغذاء، حيث أن تناول البروتين و الكربوهيدرات معًا في وجبة الإفطار يطيل المدة التي يستغرقها الجسم للاحساس بالجوع مرة أخرى.

التعليقات

1 تعليق
  1. آحدهم
    1

    فعلآ وجبة آلآفطآر هي آهم وجبه ولهآ تآثير سلبي في حآل آهمآلهآ كمآ آنهآ تآثير آيجآبي على مدآر آليوم بآذن آلله .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:35 ص
114