الرئيس السابق للجنة الفيفا الفنية يصنف دبي كوجهة رياضية عالمية

رئيس فنية فيفا السابقتحدث الرئيس السابق للجنة الفيفا الفنية، هارولد ماين نيكولز حول الدور الحيوي لمدينة دبي عالمياً في مجال الرياضة والذي سوف يستمر بالنمو مع الوقت.

سوف يتحدث ماين نيكولز، والذي يدرس فكرة الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لينهي عهد سيب بلاتر الطويل الذي دام 16 عاماً، خلال قمة المدن المستضيفة التي تنعقد في وقت لاحق من هذا الشهر في دبي.

ومن موقعه الحالي في دولة تشيلي، حيث كان يترأس الاتحاد التشيلي لكرة القدم سابقاً، تكلم ماين نيكولز حول مدينة دبي وكيف أثبتت جدارتها في أن تكون وجهة عالمية للفعاليات الرياضية: “تتبنى دبي سياسة منفتحة تجاه الرياضة بأنواعها المختلفة، وهي لا تستضيف الألعاب فحسب، وإنما الندوات والدورات التعليمية وجميع أنواع النشاطات التي تدعمها أيضاً”.

أصبحت دبي مركزاً رئيسياً لصناعة استضافة الفعاليات الكبرى في وقت سريع، وذلك من خلال استضافة العديد من المنافسات الرياضية المباشرة والفعاليات مثل قمة المدن المستضيفة، التي تنعقد للعام الثالث على التوالي، التي تجمع رؤساء الهيئات الرياضية الكبرى وأصحاب الحقوق لأحداث كبرى لتبادل النصائح والخبرات العملية في هذا المجال.

وتابع نيكولز: “هناك العديد من الأماكن التي تشبه مدينة دبي، لكنها تتميز عن البقية بموقعها الاستراتيجي المميز، بالإضافة إلى مناخها المميز الذي يعد رائعاً ومثالياً للرياضات المختلفة على مدى 9 إلى 10 أشهر على الأقل”.

تتمتع دبي بطموح يجعل منها موقعاً رياضياً استثنائياً، وهذا ما يؤكده ماين نيكولز: ” تعد دبي من المدن الرائدة عالمياً بالإضافة لكونها من السباقين في جذب أشهر اللاعبين حول العالم، ليس لدي أدنى شك بقدرة دبي على استضافة المزيد من الفعاليات العالمية”.

وتنعقد قمة المدن المستضيفة على مدى يومين تلتقي خلالها مدن استضافت أو تستضيف أو تخطط لاستضافة أحداث كبرى يتبادلون خلالها النصائح والخبرات العملية حول عملية الترشح وتقديم العروض. وبالنسبة لماين نيكولز فإن زيارة دبي فرصة لا تفوت:” إن زيارة إمارة دبي الرائعة أمر مميز بحق، بالإضافة إلى فرصة مناقشة متطلبات استضافة الأحداث الكبرى والتعرف على الأحداث القادمة، تعد قمة المدن المستضيفة من أهم الفعاليات الرياضية”.

وفي حال أراد ماين نيكولز الترشح لرئاسة الفيفا فلديه حتى نهاية شهر يناير لإعلان ذلك حيث قد يكون رئيس الفيفا في شهر مايو من العام القادم.

تنعقد فعاليات قمة المدن المستضيفة في 26 و27 من نوفمبر القادم في فندق ريتز كارلتون دبي في جميرا بيتش ريزيدنس.

وستشارك مجموعة من أهم شخصيات الرياضية العالمية والإقليمية مثل داني جوردان، الرئيس الحالي لرابطة كرة القدم في جنوب أفريقيا، وطارق العبد الله، رئيس الشؤون الفنية للجنة الأولمبية القطرية.

110