فرصة مثالية للعين للبقاء في صدارة الدوري الإماراتي

يملك العين فرصة مثالية للبقاء في الصدارة عندما يستضيف الاتحاد كلباء الثالث عشر قبل الاخير يوم الاحد في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإماراتي. ويلعب غدا ايضا الظفرة مع دبي والنصر مع الوحدة ودبا الفجيرة مع الوصل، والاثنين الاهلي مع بني ياس وعجمان مع الشعب والجزيرة مع الشباب.

وكان العين حامل اللقب اعتلى الصدارة في المرحلة الماضية للمرة الأولى هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، وهو سيضمن منطقيا البقاء في القمة أسبوعا اخر على الاقل عندما يواجه الاتحاد (3 نقاط) والذي فشل في حصد اي نقطة خارج ارضه.

يبرز في صفوف العين الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 نقطة، وكان لافتا لأنه سجل في المباريات السبع التي خاضها فريقه حتى الآن. يملك العين عدة أوراق رابحة في صفوفه بوجود الدوليين عمر عبد الرحمن واسماعيل احمد والروماني ميريل رادوي والاسترالي اليكس بروكسي.

وسيعتمد الاتحاد الذي حقق فوزه الاول في المرحلة الماضية على حساب الظفرة 2-1 خطة دفاعية محكمة، على ان يترك مهمة القيام بهجمات مرتدة للمغربي نبيل الداوودي والاردني عامر ذيب والفرنسي غريغوري دو فرانسيس.

وستكون مهمة الوحدة الثاني (15 نقطة) صعبة للغاية في ضيافة النصر الخامس (14 نقطة) والذي خسر الصدارة في المرحلة الماضية بسقوطه أمام بني ياس 1-3. ويأمل الوحدة الذي يقوده الدولي اسماعيل مطر في ان يستمر مسلسل تفوقه على النصر في ارضه بعدما فاز في آخر اربع زيارات له لاستاد آل مكتوم في الدوري وكأس الرابطة.

ويعرف النصر جيدا أن أي تعثر جديد له سيعني تضاؤل حظوظه في المنافسة، لذلك يطمح بتعويض خسارته الاخيرة التي كانت الأولى له هذا الموسم، معولا على الشهية المفتوحة لمهاجمه الايطالي جوزيبي ماسكارا صاحب 7 أهداف في آخر خمس مباريات، والذي يشكل مع العراقي نشأت اكرم و الثنائي البرازيلي برونو سيزار وليوناردو ليما نقطة الثقل في صفوف أصحاب الأرض.

ولن يكون وضع بني ياس الثالث (15 هدفا) اقل صعوبة لا سيما أنه يحل ضيفا على الاهلي الرابع (14 نقطة) والذي يسعى للفوز الذي سيضمن له البقاء ضمن دائرة المنافسة. برز المصري محمد زيدان بشكل لافت في المباراة الأخيرة أمام النصر عندما سجل هدفين حاسمين، وسيعتمد عليه بني ياس في ظل غياب هدافه السنغالي اندريه سانجهور للايقاف والدولي عامر عبد الرحمن للاصابة.

يعتمد الاهلي على قوته الهجومية بعدما سجل لاعبوه 20 هدفا كثاني اقوى هجوم في الدوري بعد العين المتصدر بقيادة البرازيلي ادينالدو جرافيتي (12 هدفا) والتشيلي لويس خيمنيز (4 اهداف).

ويأمل دبي السادس (12 نقطة) في متابعة مسلسل نتائجه المميزة التي جعلته “الحصان السود” للبطولة عندما يحل ضيفا على الظفرة التاسع (9 نقاط).

وحقق دبي نتائج لافتة هي الافضل له منذ صعوده إلى الدرجة الأولى عام 2003، حيث يتألق في صفوفه الأسترالي ريتشارد بورتا صاحب سبعة أهداف من أصل عشرة سجلها فريقه والغيني سيمون فيندونو والاماراتي حسن عبد الرحمن.

ولا يملك الجزيرة السابع (11 نقطة) سوى خيار الفوز في مواجهة ضيفه الشباب الجريح (5 نقاط) والذي لم يعرف لغة الانتصارات في آخر ست مباريات.

وستكون مباراة عجمان الحادي عشر (5 نقاط) وضيفه الشعب العاشر (6 نقاط) مهمة للفريقين بعدما اقتربا من منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، في حين يأمل دبا الفجيرة الاخير (نقطة واحدة) في تحقيق فوزه الاول في البطولة على حساب الوصل الثامن (10 نقاط).

 

110