يوفنتوس يكرم وفادة بارما بسباعية ويبتعد في الصدارة

يوفنتوس

أكرم يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة وفادة ضيفه بارما 7-0 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإيطالي.

وحسم فريق “السيدة العجوز” نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للاسباني فرناندو لورنتي (23 و36) وهدف للدولي السويسري ستيفان ليشتشتاينر (29).

وتابع يوفنتوس اكتساحه الهجومي وحذا كل من الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني الاخر ألفارو موراتا حذو لورنتي وسجل كل منهما ثنائية الاول في الدقيقتين 50 و58، والثاني، بديل لورتني، في الدقيقتين 76 و88.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشرة ووصيفه الموسم الماضي روما الذي يستضف تورينو لاحقا. اما بارما فتراجع الى المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وأوقف امبولي سلسلة نتائجه المخيبة وصحوة لاتسيو عندما تغلب عليه 2-1 وحرمه من الانفراد بالمركز الثالث والالتحاق بروما الى المركز الثاني ولو مؤقتا. وضرب امبولي بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين عبر فيديريكو باربا (52) وماسيمو ماكاروني (56)، قبل ان يقلص الصربي فيليب ديوردوفيتش الفارق (66).

وهو الفوز الاول لامبولي في مبارياته الخمس الاخيرة التي مني فيها بثلاث هزائم متتالية، فرفع رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز السادس عشر.

وهي الخسارة الاولى للاتسيو في مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادل واحد)، فتجمد رصيده عند 19 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سمبدوريا شريكه السابق في المركز الثالث والذي كان سقط في فخ التعادل امام ميلان 2-2 امس السبت امس السبت.

وبات لاتسيو مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز نابولي على مضيفه فيورنتينا لاحقا.

وتابع أودينيزي نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باليرمو 1-1. وكان اودينيزي البادىء بالتسجيل عبر الفرنسي سيريل تيبو في الدقيقة الخامسة، وادرك باليرمو التعادل في الدقيقة 42 عبر الارجنتيني باولو ديبالا من ركلة جزاء. واهدر الارجنتيني الاخر فرانكو فاسكيز ركلة جزاء لباليرمو في الدقيقة 54.

ولم يذق أودينيزي طعم الفوز منذ تغلبه على اتالانتا 2-0 في المرحلة الثامنة وكان وقتها يحتل المركز الثالث، فيما تراجع الان الى المركز الثامن برصيد 17 نقطة مقابل 13 نقطة لباليرمو الثاني عشر.

وتعادل أيضا كالياري مع ضيفه جنوى 1-1. وسجل البرازيلي دييجو فارياس (16) لكالياري، ولوكا روسيتيني (53 خطأ في مرمى فريقه) لجنوى.

ورفع جنوى رصيده الى 19 نقطة في المركز الخامس، لكنه قد يفقده مجددا لمصلحة نابولي الذي بات سادسا (16 نقطة) في حال فوزه على مضيفه فيورنتينا (13 نقطة)، اما كالياري فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه تشيزينا بهدفين لسيرجيو بيلسييه (48 و90) مقابل هدف للبوسني ميلان ديوريتش (88).

ويلعب اليوم ايضا إنتر ميلان مع فيرونا.

وكانت المرحلة افتتحت امس بتعادل ساسوولو مع اتلانتا بدون أهداف، وسمبدوريا مع ميلان 2-2.

110