مدرسة التميز بنادي الشباب تواصل فعالياتها

1حظيت فعاليات وبرامج مدرسة التميز الرياضية بنادي الشباب التي تقيمها يومي ( الخميس ، الجمعة) من كل أسبوع بأسواق بانوراما مول بحضور عدد كبير من أولياء الأمور، والأطفال الراغبين في الانضمام للمدرسة، وقد شارك في هذه الفعاليات الممثل فايز المالكي، وحبيب الحبيب.كما تابع الفعاليات عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يتقدمهم:( حسن معاذ، عبد الله الأسطاء ، عبد الله الشهيل، سياف البيشي،عيسى المحياني، محمد العويس، واللاعب عمر الغامدي ) .

ويشار إلى أن نادي الشباب افتتح المدرسة مطلع الشهر الحالي مدرسة تحت إشراف الكابتن فؤاد أنور،وذلك لتعليم مبادئ وأساسيات لكرة القدم ( مدرسة التميز)،وذلك بإشراف مدربين مختصين في الفئات السنية تحت إشراف نجم كرة القدم السعودية لاعب الشباب السابق الكابتن فؤاد أنور. وتستقبل المدرسة الأطفال من عمر (6-12) سنة برسوم تسجيل شهرية (800) ريال، وفي حال اختيار النقل ستكون الرسوم (1000) ريال.

وتقرر أن تقوم المدرسة على فلسفة وقيم ترتكز على البناء المتكامل للطفل، وليس رياضياً فقط، كما تعمل على اكتشاف وتطوير مهارات الأطفال الكروية، وتحفيزهم للإبداع،والاستمتاع بممارسة رياضة كرة القدم.

وستوفر المدرسة بيئة تدريبية مميزة من خلال طاقم تدريبي مؤهل، ومنشآت رياضية حديثة وبرامج تدريبية عالمية ستساعد الطلاب على تفجير طاقاتهم الكروية.كما يتميز البرنامج التدريبي للمدرسة بمنح الأطفال الشعور بالأمن والأمان، والاهتمام ، ودوافع التميز،والانتماء للمجموعة. وذلك وفقاً لأهداف الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتضمن البرنامج التدريبي للمدرسة، الجوانب المهارية ، والبدنية، والتكتيكية ، والنفسية، حيث يتم تنفيذ البرنامج وفقاً لأعمار الطلاب التي تبدأ من السادسة وحتى الثانية عشر،وقد تم وضع برنامج تدريبي منفصل لكل فئة عمرية.يشتمل على الجري بالكرة، التصويب والتحكم بالكرة ، الدوران والاستلام والتسليم. وتدريبات هجومية ودفاعية، فضلاً عن تمارين المرونة والسرعة والتوافق، والثقة بالنفس، والضغط على الخصم،والاستحواذ على الكرة واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

ويشار إلى أن للمدرسة اهتمام خاصة بصحة طلابها، وذلك من خلال الكشف الطبي الدوري، وتقديم الوجبات الغذائية المفيدة للأطفال، وسيفتح ملف طبي لكل طفل لمتابعة حالته الصحية، والبدنية عن طريق قياسات دورية لأجسام الأطفال للتعرف على جسم اللاعب من حيث ( الطول، الوزن، كتلة الجسم، نسبة الدهون، مشاكل القوام، والسمنة والنحافة). فضلاً عن ذلك تقدم المدرسة للأطفال محاضرات تثقيفية وفعاليات ترفيهية،ومهرجانات رياضية وأنشطة ترفيهية منوعة،كما ستقوم المدرسة بتقديم تذاكر مجانية للأطفال وأسرهم لحضور مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، كما ستشمل البرامج دعوة نجوم كرة القدم السعودية لتقديم النصائح للأطفال، كذلك ستقدم المدرسة دورات في مصطلحات كرة القدم باللغة الإنجليزية، بجانب ذلك محاضرات وندوات دينية.وسكون هناك مدرج مخصص للعوائل لمتابعة أبناءهم في الملعب.

18