تشلسي يتخطى ليفربول في عقر داره

تشلسي يتخطى ليفربول في عقر داره

سجل الاسباني دييجو كوستا هدفه العاشر هذا الموسم وقاد تشلسي الى تعزيز صدارته بعدما حسم قمة مضيفه ليفربول 2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول ينوي الثأر لخسارته امام البلوز 2-0 الموسم الماضي عندما عاش قائده ستيفن جيرارد (34 عاما) اسوأ لحظاته وكلف انزلاقه هدفا للسنغالي ديمبا با بدد احلام ليفربول باحراز لقبه الاول منذ عام 1990.

وهذه المباراة الـ17 على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يخسر فيها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. ورفع تشلسي رصيده الى 29 نقطة من 11 مباراة بفارق 7 نقاط عن ساوثمبتون الذي يلعب مع ليستر سيتي في وقت لاحق، فيما تكبد ليفربول السابع خسارته الثانية على التوالي.

على ملعب “انفيلد رود” وامام 44698 متفرجا، تقدم ليفربول مبكرا من تسديدة للالماني ايمري كان ارتدت من جاري كايهل وهزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا (9). لكن كايهل عوّض الهدف باخر في المرمى المقابل بعد معمعة اثر ركنية لتتجاوز الكرة بقليل خط مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهذا ما اكدته تكنولوجيا خط المرمى، لكن بعد ان لمست الكرة يد للاعب وسط تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش (14).

وفي الشوط الثاني، قام الظهير الايسر الاسباني سيزار ازبيليكويتا بمجهود خارق على الجناح وتجاوز البرازيلي كوتينيو فلعب عرضية وصلت الى كوستا فاطلقها قوية في مرمى مينيوليه (67)، مسجلا هدفه العاشر لينضم الى الارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين.

ويلعب في وقت لاحق، مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وست هام مع استون فيلا، بيرنلي مع هال سيتي وكوينز بارك رينجرز مع مانشستر سيتي حامل اللقب. ويلعب الاحد سندرلاند مع ايفرتون، توتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل وسوانزي مع ارسنال.

110