( إحتقان )…؟!

فهد الزايديكرة القدم هي متنفس للشعوب واللعبة الاولى في معظم بلدان العالم وتمثل دور مهم في حضارة الشعب ودخل إضافي في دول وأساسي في دول أخرى ..

تعلمنا منها أن الفائز نقول له ” مبروك ” والخاسر ” هاردلك ” وتنتهي أحداث المباراة بعد إطلاق الصافرة مباشرة ولكن هذا الأمر لم يتعلمه ولن يتقبله الشارع الرياضي السعودي المحتقن في كل مناسبة رياضية !! ..

هنا أسأل من أوصلنا لهذا الاحتقان والتعصب المنبوذ والطرح المقزز في بلد من المفترض أن تسود فيه روح الأخوة والتنافس الشريف وأن نكون أكثر رقي في تعاملنا وتناولنا وتشجعينا وهتفاتنا !!؟

أعرف أن وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الجديد من أهم اسباب الاحتقان والتعصب والكراهية بين شباب الوطن وزد على ذلك البرامج ” المصطنعه ” للإثارة !! والاعلام الثورجي للأندية خلف الشاشات وداخل أروقة الصحف السعودية !!..

لقد وصل بنا الحال في رياضتنا لأمور لا يصدقها العاقل !! ولايقبلها المجنون !! أمور تجاوزت كل الحدود ووصلت للقتال والتفرقة وزرع الكراهية ” وتوزيع جوائز ” لمشاركين يتمنون خسارة نادي ” سعودي ” في معترك اسيوي يعود إنجازه لرياضة بلد ورفع علم وطن في محفل قاري !!..

لقد سئمنا من هذا الاحتقان ” ومللنا ” من صمت المسؤول الذي يشاهد كل هذه الاحداث التي ستقودنا لتفكك اللحمة وتنبىء بعواقب وخيمة ومحزنه بين شباب الوطن الواحد من اجل جلد منفوخ يُركل بالاقدام !!

لابد من تحرك اعلى سلطة لإيقاف كل هذا التأويل والتهويل والحقد الدفين !! ولتكن البداية في منع البرامج ” الخزعبلية ” وتنبيه اصحاب الاقلام السوداء !! ومحاولة تفقيه الشارع الرياضي بأن الرياضة خُلقت للتنافس والترفيه والاستمتاع والامتاع بعيداً عن السب والشتم وتزوير الحقائق والدخول في الذمم !!.

نحن بحاجة ماسة جداً للتدخل وبشكل عاجل فيكفي ماحدث وما سيحدث في ظل الأنفلات العجيب والخطاب المثير والكلمة التي تحمل اكثر من معنى غير جيد !! وللأسف هناك من يتبع كل ماهو ” تافه ” !! فقط مجرد أن تكون ضد ناديه.!!

من نقطة الجزاء ..
الرياضة يعني أن تصفق للمبدع ..!!

التعليقات

8 تعليقات
  1. أبورياض الحربي
    1

    كلام… من ذهب ليت الجميع يدرك ويتعلم..
    استمر ياالغالي… مووفق

    Thumb up 9 Thumb down 1
    8 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:09 م
  2. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    2

    أسباب الإحتقان في بلدنا ووسطنا الرياضي سببه اللوبي العنصري الأزرق الذي كفر الناس وأخرجهم من ملة أبونا إبراهيم صلى الله عليه وسلم بقيادة ملفي والهدلق والهويرني والحماد والجاسر … إلخ إضافة للدلال الذي حصل النويدي الصغير على مدار ستين عام !!!!
    سيدني الحبيب وهل أحب سواه تررررررررررررررررررررررررررررررررررن ترن !!!!

    Thumb up 6 Thumb down 4
    8 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:55 م
  3. ابوسلطااااان
    3

    ارباب التعصب والتشنج الرياضي في البلد
    1- رئيس نادي الهلال المشكك
    2- نائب رئيس الهلال الغير مؤدب
    3- اعلاميين الهلال الفوضويين
    4- جماهير الهلال الساذجة منهم
    5- رئيس الشباب السابق
    6- جريدة الرياضية
    7- مجاملة اللجان للهلال

    Thumb up 6 Thumb down 6
    8 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:28 م
  4. زعامة الزعيم
    4

    ياخي مايبغى لها إثباتات ولا ذكاء .. اعلامي نادي الفلس ورؤسائهم وجماهيرهم هم المصدر الرئيسي للتعصب والكراهيه والبغضاء والمشاحنه والسب والشتم والقذف لسبب واحد .. لآنهم بعيدين عن البطولات لمدة 20 عام تقريباً إلى أن تم إعادتهم عن الطريق الـ 4×4 بالإضافه للدفاع المدني الأصفر !! وهذا واضح للجميع ..
    المشكله إنهم المساكين يخسرون في الحالتين إذا فاز الهلال تجيهم حاله من الحزن لا يعلم بها إلا الله وكآبه وضيقة نفس ويعيشون ليله حزينه .. وإذا خسر الهلال ايضاً يخسرون اموال طائله في الحواشي والمعجنات والكيكات وتقطيع الفلوس بالرغم أنهم ( فــــقــــر ) ولكن يستلفون بس عشان يحتفلون بالخساره .. يعني دام فيه شئ اسمه هـــلال راح تخسرون على طول الخط !!! كان الله في عون آبائكم وامهاتكم !!!
    بكيفي حــر فـــقـــــراوي !!

    Thumb up 7 Thumb down 7
    8 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:52 م
  5. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    5

    بكل بساطة سبب التعصب الرياضي هو إعلامي وجمهور نادي الجار الأصفر فهم حملوا خلال سنوات فقيــرة وعجاف من كراهية وحقد وحسد مع العلم أنهم حققوا بطولتين بالقوة الدفع الرباعي 4 / 4 وما زالوا على هالحال وعندما يشاهدون الهلال متوجاً يزدادون تعصب وحقد وحسد وهذا العيب موجود في ناديهم الغير كفؤ مقارعة الاندية الكبار .

    Thumb up 2 Thumb down 5
    8 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:26 م
  6. الملكي الجداوي
    6

    السبب الرئيسي للتعصب هو الاعلام ومجاملة اللجان لفريق على حساب الاخرين والظلم اللي تتعرض له بعض الاندية من حيث التحكيم ومسمى المسابقات على كيفيها والانظمة التي تخدم ميولها

    Thumb up 3 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:23 ص
  7. العـــالميـــــــــــــة صعبـــــــة قــــــووويـــــة
    7

    سبب التعصب (( الحرمـــــــــــــان من العالميــــــــــــــة حلم المحليين لأن النصـــر تاج راسهم سبقهم لها ))

    الأهم يلعب الفيصلي والتعاون ضد الهلال بشعار الريال والبرشا لكي تخف أزمة المحلي .

    الطواقي مساكين يلقونها من عالمية النصر التاريخية والا من اعتراف عضو شرفهم نواف بن محمد في احقية النصر فيها والا من المسلسل الكوميدي للتفحيط السنوي ..حلم الهلال العالمية .

    Thumb up 2 Thumb down 1
    9 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:47 ص
  8. العـــالميـــــــــــــة صعبـــــــة قــــــووويـــــة
    8

    التقى النصر والهلال ( على مستوى الفريق الأول ) في 10 نهائيات تاريخية ،

    فاز العالمــــــــي في 7 نهائيات تاريخية ( نهائي 1388 – 1395 – 1401 – 1407 – 1415 – 1428 – 1435 )

    و فاز المحلي فقط في 3 نهائيات أحدها ترجيح بعد التعادل 1-1 ( نهائي 1409 – 1421 – 1434 )

    و هداف النهائيات بين الفريقين هو هداف مواجهات الفريقين عموما والكرة السعودية و الآسيوية جلاد الحراس والهلاليين الأسطورة الحقيقية و قدوة الأجيال / مآجد أحمد عبداللـــه الذي سجل بنهائيات النصر والهلال 4 أهداف ويضاف هدف خامس له في نهائي دوري 1400 لأن النصر لعب بفرصتين وفاز 2-0 وسجل ماجد وممكن نعتبره هدف خامس في نهائي لأن النتيجة محك و بموجبها تتويج الدوري …

    و النهائي الوحيد الذي جمع ماجد الأسطورة الحقيقية بسامي أسطورة الاعلام كان نهائي 1415هـ ورغم أن ماجد معتزل دوليا وقتها الا أنه مسخر الهلال مسخرة مابعدها مسخرة بهدفه الثالث التاريخي والذي كان مسك ختام أهداف ماجد بالهلال و أنتهى اللقاء بفوز النصر 3-1 رأسية وتسحيب ماجد .. صاروخ محيسن .. صناعة الموسيقار فهد الهريفي ، وأضاع النصر 3 انفرادات لاتضيع و كان بالامكان تنتهي للنصر 6-1 .

    Thumb up 1 Thumb down 3
    9 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:16 ص
110