عضو لجنة التحكيم الآسيوي: نيشيمورا ثاني أفضل حكام القارة

يويتشي نيشيمورااعتبر البحريني عبدالرحمن دلوار، عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الياباني يوشي نيشيمورا، حكم لقاء الهلال وسيدني واندررز الأسترالي، ثاني أفضل حكم في آسيا، وأنه تجاوز كافة الاختبارات البدنية والنظرية التي خاضها خلال الفترة التي سبقت تعيينه للمباراة.
وقال دلوار عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “في المرمى”: ” نيشيمورا نجح في الاختبارات التيخاضها خلال الفترة الماضية، وهو يملك خبرة عريضة وسبق له المشاركة في المحافل الدولية، كما أنه ثاني أفضل حكم في قارة آسيا، وهو ضمن المرشحين لقيادة النهائي منذ وصلت البطولة إلى دور ربع النهائي”.
وعاد دلوار للتفصيل في آلية تعيين الحكام للمباريات الهامة بدوري الأبطال الآسيوي، ويقول:” يتم توزيع المباريات بالتساوي أثناء المراحل الأولية، وعند الوصول إلى دور الثمانية يتم اختيار الأفضل من بين حكام النخبة في القارة والذين يبلغ عددهم بين 6 و7 حكام لناء على خبرتهم وتواجدهم في المحافل الدولية، ونيشيمورا كان مرشحاً ضمن مجموعة حكام لقيادة مباراة النهائي، وذلك الاختيار يتم بناء على الفرق التي تأهلت إلى المباراة الختامية”.
ونفى عضو لجنة التحكيم الآسيوية أن يكون نيشيمورا قد أبعد عن المونديال البرازيلي الأخير، وقال:” بسبب ماصاحب المباراة الأولى بين البرازيل وكرواتيا من لغط كبير، قررت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عدم اسناد أي مباراة لنيشيمورا، وذلك بسبب الضغط الإعلامي الكبير الذي واجهه، وتواجد رابعاً في مباراة البرازيل وهولندا، ولو كان مبعداً لرحل إلى بلاده مباشرة”.
وأكد الحكم البحريني السابق أن هناك لجنة ستناقش أخطاء نيشيمورا في مباراة الهلال وسيدني، ويقول:” سيعقد اجتماع في 13 من الشهر الحالي لمناقشة 4 أو 5 حالات حدثت في المباراة، وسيناقشها 14 عضواً”.
وحول ماحدث عقب نهاية المباراة أكد دلوار أن الحكم ومراقب الحكام لم يشهدا الحادثة، فيما دونها مراقب المباراة بتقريره.

التعليقات

22 تعليق
  1. ابو مرشد
    1

    هذا حكم بطل فعل الصح لاكن الدلال ما تعود على الصح

    متعود على شكري و الخضير و العمري

    الهلال مع عيال المهنا تلقاه نبر ون و مع الاجنبي .. صااااح

    Thumb up 17 Thumb down 4
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:16 ص
  2. ابو عدي
    2

    هذا الشيء لايختلف عليه اثنان مع انه الغى ركلتي جزاء لسيدني وتغاضى عن طرد الشمراني ولكن يستحقها بشكل عام

    Thumb up 19 Thumb down 6
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:43 ص
  3. تخدمي تنشطي توقفي تهزمي
    3

    عاش ناشيمورا عاش عاش عاش

    احسن حكم في العالم

    Thumb up 21 Thumb down 4
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:47 ص
  4. بدر
    4

    بيض الله وجهك فكنا من هالافاقه الكذابين شوهو الناس وفشلونا وطلعو عن الروح الرياضيه

    Thumb up 15 Thumb down 3
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:59 ص
  5. غلطتة اسيا
    5

    والله مالحقنا شك في ذلك نعم احسن بكثير من السعودين

    ولكن ربعنا السنافر يطالبون بتحكيم أمثال عمر المهنا والعمري وأبو زنده

    ولكن وين عقوبته ابو تفله تاخرت

    Thumb up 15 Thumb down 3
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:04 م
  6. . المنديالي X في X العلالي .
    6

    يستاهل .. و لا عزاء للبق ر د ية :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 15 Thumb down 3
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:21 م
  7. مجنون خالد مسعد
    7

    صح كل ما قلته يا حكم
    ولا علشانه الهلال قاعدين تدافعون عنه
    وانغبن يا مغبون

    Thumb up 10 Thumb down 4
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:25 م
  8. سعودي و افتخر
    8

    ثاني أفضل حكم في اسيا ,, عادي يرتشي :lol:
    لا دين يردعه ,, واتحاد اسيوي ( فاسد ) بكافة لجانه ,, ولجنة التحكيم اكثرها فساداً :idea:
    والاّ اذا هذا عضو اللجنة ,, طالع يمدح حكم اغفل 4 بلنتيات ( اكيد اتحادكم فاسد ) :wink: :wink:

    Thumb up 4 Thumb down 16
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:40 م
  9. العالمي اصيل
    9

    تستاهل يوشي نيشيمورا انت افضل حكم في اسيا :lol:
    عاجل
    الاتحاد الاسيوي
    يوافق على قبول احتجاج نادي الهلال على الحكم نيشمورا
    ويعتبر ان نادي الهلال له ضربتي جزاء
    تحسب له في مبارته مع الرائد :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 19 Thumb down 3
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:43 م
  10. برق الحجاز
    10

    هذا الشيء لايختلف عليه اثنان مع انه الغى ركلتي جزاء لسيدني وتغاضى عن طرد الشمراني ولكن يستحقها بشكل

    Thumb up 12 Thumb down 4
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:58 م
  11. طيخ بيخ
    11

    حكم مشهود له ومميز على مستوى القاره
    الخلل في ربعنا لان العالميه صعبه قويه

    Thumb up 9 Thumb down 1
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:23 م
  12. نيشيمورا .. العالمي
    12

    هذا الحكم القوي الصارم ..
    ما ينفع مع المحلي والدلال .. اكررررش يا نيشيمورا !!
    .....ههههههههه

    خلهم طيحهم الله وسلّط عليهم بصنيعهم !!

    لله درك يا نصر !! كم عانيت بسببهم ومكرهم ؟!

    الله يكثر من عينة الحكم العالمي نيشيمورا

    الصرااااخ ما ينفع على اللبن المسكوب

    أجل #السابعة ههههههههههههههههههه
    ما عاد طالعناها في يوزات المحليين هههههههههه

    كفووووووو .. يا #سدني .. الفريق الرضيع .. البطل الأصيل

    والعالمية صعبة قووووووية >> تم تحديثها لسنوات بحول الله وقوته

    Thumb up 6 Thumb down 1
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:51 م
  13. ?
    13

    تعليق 2 و تعليق 10 اسمين مختلفين وتعليق واحد لشخص واحد
    وكل هذا تنفيس عن الحقد والكراهية التي تمتلك وجدانه
    طقطقو وإستانسو ايها النصراويون واﻻهﻻويون
    ولكن أسأل الله جل وعﻻ أن يذيقكم الظلم اضعافا مضاعفة

    Thumb up 2 Thumb down 6
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:56 م
  14. ابو وليد النصراووي
    14

    بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطل ياااحكم
    اااقهررررررررررررررررررررررررررررهم
    حطمهم
    مووت يااهلال
    جمهورر الطوووواقي
    ههههههههههههههههههههههه
    سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسدني
    البطل
    سسسسسسسسسسسدني
    البطل

    Thumb up 3 Thumb down 3
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:57 م
  15. صاحب
    15

    تستاهل يوشي نيشيمورا انت افضل حكم في اسيا

    Thumb up 6 Thumb down 2
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:03 م
  16. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    16

    عادي نعم اغفل ضربتي جزاء لاكن مقابل احتساب
    هدف تسلل واضح للبق ر د ية وهو كان سبب تأهلهم للنهائي الاسيوي
    يعني صحي ضميره وحب يعدل الخطأ الي تسبب في لعب
    فريق الدلال في النهائي عادي جدا ولاكن العالمية صعبة قوية
    سيدنييييي سيدني هوهو :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 1
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:18 م
  17. حالمي ترشيح
    17

    قال من شهد لك يا أبا الحصين قال …..

    اذا اجتمع ... على ... ف النتيجة مهبل وانفلات .

    Thumb up 2 Thumb down 4
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:41 م
  18. تعرف سدني..!!
    18

    لك كل الشكرررررررررر الحكم نيشيمورا .. ادار المباراه بكل اخلاااص وامانه

    تستاااااااااااااهل افضل حكم بالقاااااااااااارة .. اتمني لك حياااااااااه سعيده :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    ع طاااااري السنافر شخباااااااااار سدني :lol: :lol:

    Thumb up 3 Thumb down 2
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 3:07 م
  19. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    19

    يستاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل وعقبال المركز الأول :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 1
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 4:15 م
  20. الملكي
    20

    نيشيمورا حكم في كاس العالم … يعني عالمي
    الهلال يكره اي عالمي بدون سبب… خخخخخخ

    الهلال ينكوي بنفس الطريقه اللي كان ياخذ فيها بطولات طوال تاريخه المزيف …
    سلب بطولات من
    الاهلي
    النصر
    الاتحاد
    الشباب
    الاتفاق
    ومعظم الانديه …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 6:52 م
  21. اعشق الزعيم
    21

    مشكلة إدارة الهلال أنها نسبت الخسارة للحكم وهذا خطاء فادح . علئ إدارة النادي محاسبة المدرب وخططه الفاشلة وكذالك الشمراني الغير أخلاقي . كفاية طقطة علينا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:13 م
  22. الملكي
    22

    الحكم الياباني
    حسب للهلال هدف تسلل امام سباهان
    كان السبب في اقصاء الاخير من البطوله

    بعد المباراه مدحوه كثيرا حتى حسينا انه افضل حكم في العالم…
    في النهائي
    زحلقهم حتى انه ماحسب بلنتيات صحيحه

    يقول المثل ماشفناهم يسرقون
    وشفناهم يقتسمون ….
    الاولى متفقين …!!؟ والثانيه
    هل ممكن يكون طلب منهم بنتلي في النهائي
    ورفضوا ….. هههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:14 م
101